ما هي لعبة Ghost Of Tsushima وما هي خصائصها

0 8
لعبة Ghost Of Tsushima
لعبة Ghost Of Tsushima

لعبة Ghost Of Tsushima.

تعتبر ألعاب الفيديو (Video Games) في الوقت الراهن من أكثر المنتجات طلباً في السوق، وقد استجابت الشركات لهذه الرغبة المتضخمة باستمرار. كما أصبحت هذه الألعاب هي المنتجات الأكثر شيوعاً عبر الانترنت، ولاسيما بعد توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة في تصميمها.

الأمر الذي لاقى رواجاً هائلاً من مختلف اللاعبين عبر العالم، وقد شاعت التحديات والمبارزات والمسابقات عبر الانترنت لتحقيق الأرقام القياسية في هذه الألعاب. وهذا في نفس الوقت دفع الكثير من الشركات في التوجه إلى هذا المجال لكثرة عملائه وانتشاره بما يساهم في تحقيق الأرباح المرضية والجوائز المختلفة.

ومن أبرز الألعاب التي كانت حديث اللاعبين والتي صممتها شركة Sucker Punch هي لعبة Ghost Of Tsushima التي تعتبر من ألعاب التقييم العالي والمواصفات المذهلة مقارنةً بأقرانها من الألعاب لذلك ستكون هذه اللعبة محور حديثنا اليوم.

ما هي لعبة Ghost Of Tsushima؟

من الألعاب المدفوعة التي تعتمد على الحركة والقتالات، وهي من الألعاب العالمية المفتوحة المصدر للتطوير. وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى جزيرة Tsushima التي تقع في اليابان والتي تعرضت للغزو من المغول عام 1247.

وسبب تسمية هذه اللعبة من ألعاب التقييم العالي هو أنها حصدت تقييم 9 من أصل 10، وتم تصميمها للعمل على أجهزة البلاي ستيشن (PS) بالإضافة إلى أجهزة أندرويد وكذلك أنظمة تشغيل ماك (Mac OS X).

كما تم وصف لعبة Ghost of Tsushima بأنها من ألعاب العالم المفتوحة للجيل. علاوة على أنه تم إطلاق العديد من الإصدارات المتعلقة بهذه اللعبة بغرض إرضاء اللاعبين اللذين طالبوا بها والرغبة في إكمال قصتها.

وقد تم إطلاق هذه اللعبة في 17 من شهر تموز من عام 2020، وجعلت هذه اللعبة شركة Sucker Punch محط أنظار للعديد من الشركات الأخرى. كما أصبحت من المنافسين على مستوى العالم بعد الأرباح التي حققتها.

من جهة أخرى، تقوم الفكرة من لعبة Ghost of Tsushima على مغامرات الساموراي الملحمية، والذي سوف يحارب مجموعة من الأشباح في رحلته وأثناء إنجاز المهام. حيث توفر هذه اللعبة العديد من الأسلحة والدروع وتقنيات السحر.

وهي من الألعاب التي تعتمد على تعدد اللاعبين واللعب عبر الانترنت، كما تحتوي على المهام التي تستغرق حوالي 10 دقائق فقط. بالتالي يمكنك اللعب مع الأصدقاء، بالإضافة إلى توفير نطاق واسع من اللعب.

علاوة على ذلك، تقدم هذه اللعبة المهمات بالتتالي حيث تزداد صعوبة المهمة بازدياد عدد المهام المنجزة سابقاً بالإضافة إلى تغيير قواعد اللعبة في المهمات الجديدة والأسلحة والأهداف المختلفة.

 ما هي ميزات لعبة Ghost Of Tsushima؟

مزايا اللعبة
مزايا اللعبة
  • تصميم البيئة الخاص بهذه اللعبة يرشد اللاعبين لإنجاز مهامهم.
  • يمكن للاعبين التظاهر بالخوف للتخلص من الأشباح.
  • العروض الملحمية والمتميزة والتأثيرات المتنوعة.
  • التحرك المستمر وتعلم الطرق بسرعة يجعلها من ألعاب التشويق.

ما هي خصائص لعبة Ghost Of Tsushima؟

خصائص اللعبة
خصائص اللعبة

أولاً: أسلوب اللعب يؤثر على العلاقات

عند اختيار اللاعب للشخصية سواء كان شبح أو ساموراي فإن الطريقة التي يلعب بها ستحدد كيفية تفاعل الآخرين معه عبر هذا العالم الافتراضي. كما أن سرد اللعبة من الممكن أن يتغير بناءً على القرارات التي يتخذها اللاعب.

وفي نفس الوقت إذا لم يهتم اللاعب بالقيم والقواعد فإن ذلك سيؤدي إلى محاربة أصدقائه له. وهذا ما يتيح إمكانية التجربة في هذه اللعبة لاكتشاف أسرارها، ما يجعل اللاعبين مختلفين في مستواهم بناءً على اللاعب ذو التجربة الأفضل.

ثانياً: قابلية التخصيص

وهو التخصيص القائم على اختيار اللاعب للجمالية في ثوبه وسلاحه وكذلك المنفعة. إذ توفر اللعبة كم واسع من الألوان والأشكال المختلفة لما سيرتديه اللاعب، علاوة على اختيار السلاح المناسب للمعارك القادمة.

كما أن أسلوب اللعب المخصص بالنسبة للمهمة المناسبة يظهر في حال التخفي. بالتالي لا يمكن للاعب التخفي وهو يتجوّل حاملاً سيفه بين الناس لذلك وضعت اللعبة العديد من الخصائص التي تساعد على ذلك.

ثالثاً: حارب من أجل كل نقطة دفاعية

في بعض المهام يتوجب على اللاعب حماية بعض النقاط الدفاعية، وفي حال فقد أحد هذه النقاط سيؤدي ذلك إلى نقصان فرص البقاء على قيد الحياة. لذلك هذا يفرض على اللاعب بعضاً من القيود الصعبة والتي تشجع على التحدي.

وعند خسارة أي شرط في اللعبة سيكون هناك دائماً فرصة لاستعادة هذا الشرط. ولكن في حال الفوز باللعبة فإن هذا سيعيد السيطرة على جميع المناطق الدفاعية المختلفة.

رابعاً: استخدام الهدايا واختيارها بحكمة

في كل جولة منتهية تقدم هذه اللعبة للاعبين مجموعة من الهدايا الإضافية، وعدد هذه الهدايا يزداد بازدياد عدد المهام المنجزة، كما أن إسقاط المزيد من الأعداء يمكّن اللاعب من كسب المزيد منها.

ومن هذه الهدايا تكون القدرات المتنوعة بالتالي يمكن للاعب الاستفادة منها في مختلف المعارك حتى يتمكن من الفوز. وبعض هذه الهدايا تجعل اللاعبين يفتحون التقنيات الجديدة والتي تزيد من رتبة اللاعب في اللعبة.

ما هي متطلبات النظام من أجل لعبة Ghost Of Tsushima؟

متطلبات اللعبة
متطلبات اللعبة
  • تحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحوالي 8GB وللاستخدام الأفضل 16GB.
  • يمكن أن تعمل على أنظمة Windows 7, 8, 8.1, 10(64 bit).
  • تحتاج إلى مساحة تخزينية بمقدار 60GB.
  • الإصدار رقم 11 من Direct X.
  • تحتاج على كرت شاشة من نوع GTX 950 2 GB or AMD Radeon R9 380 وينصح باستخدام GTX 1070 Or AMD Radeon RX Vega 56 8GB.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • من الصعب الحصول على الإمدادات.
  • المعسكرات والساحات القتالية والقرى متشابهة.
  • لا تحمل الإخلاص لقصتها المتعلقة باليابان.
  • تكلف حوالي 69.99 إلى 99 دولار أمريكي بالتالي هي من الألعاب الباهظة.

ختاماً

يمكننا القول بأن لعبة Ghost Of Tsushima من الألعاب التي يشعر اللاعب بمخاطبتها له من خلال أسلوب لعبه. وهذا الشعور ناتج عن التفاعلية التي تصنعها اللعبة مع اللاعب بالشكل والطريقة التي تضمن رضاه والاستمرار في اللعب حتى الفوز.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبتك اللعبة؟ شاركنا تعليقك.

رابط الموقع الرسمي للعبة: https://www.playstation.com/en-us/games/ghost-of-tsushima/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد