ما هي لعبة Kena وما هي خصائصها

0 22

لعبة Kena

لعبة Kena.

لطالما كانت الشركات المختلفة تسعى إلى جذب العملاء المحليين والعالميين، بالتالي هذا ما دفعها للتفكير في أكثر أمرٍ ينفقون فيه الناس وقتهم ومالهم، الأمر الذي استدعى دراسة شاملةً عبر الانترنت عن توجهات الناس عبر مختلف البلدان العالمية.

وفي الواقع كانت النتيجة هي الألعاب، وهذا ما دفع العديد من الشركات إلى تغيير منتجاتها إلى هذا المنتج الجذاب للزبائن. كما أضحى هناك الكثير من الشركات التي تميزت عن بعضها بجودة الألعاب التي تقدمها، وحب الناس لها.

ومن أبرز شركات الألعاب نذكر شركة Ember Lab التي قدمت واحدةً من أجمل ألعاب المغامرة والسحر،
وهي لعبة Kena، كما أنها من الألعاب التي يمكن تشغيلها على أجهزة الأندرويد (Android) والحواسيب المكتبية (PC) بنفس الوقت. لذلك ستكون محور حديثنا في هذا المقال.

ما هي لعبة Kena؟

هي واحدة من ألعاب الفيديو المدفوعة والمشهورة لعام 2022 وتم تصنيفها من ألعاب الأكشن والمغامرات كما أن عاتق تطويرها ونشرها كان على Ember Lab. وتعود تسميتها إلى بطلة القصة Kena.

وهذه البطلة عبارة عن مرشدة روحية شابة تمتلك القدرات السحرية التي تساعد بها الموتى للانتقال من العالم المادي إلى العالم الروحاني. كما يقوم اللاعب باستخدام فريق Kena، لمهاجمة مختلف الأعداء.

إضافة لذلك إن قدرات Kena تساعد في صد الهجمات المعادية، ويتم تكليف اللاعب بتجميع أصدقاء الروح الصغار المعروفين باسم Rot داخل اللعبة. والذين لهم دور إيجابي في إكمال المهام والفوز في المعارك ضد الأعداء.

وقد قاد عمليات التطوير المتعلقة بهذه اللعبة الأخوين مايك وجوش جرير Mike and Josh Grier. وهما بالفعل من أسسا Ember Lab، وذلك بعد حوالي خمس سنوات من الأعمال المتعلقة بإنشاء الإعلانات التجارية والعلامات (Brands). كما تم إنشاء هذه اللعبة المتميزة بالتعاون مع استديو الرسوم المتحركة الفيتنامي Sparx.

وهذا العالم الخيالي الذي تعيش فيه Kena، مستوحى من المواقع الشرقية التي تقع في اليابان وبالي Eastern locations such as Japan and Bali.

من جهة أخرى، تم عرض هذه اللعبة لأول مرة في مهرجان Tribeca السينمائي لعام 2021. وبسبب التأخيرات التي نجمت عن فيروس كورونا COVID-19، تم إصدار اللعبة بشكل رسمي في 21 سبتمبر من عام 2021.

وهي من الألعاب التي صممت خصيصاُ من أجل أنظمة Microsoft Windows, PlayStation 4, and PlayStation 5، ولكن توجد نسخة مخصصة لأجهزة أندرويد المحمولة.

قد انقسم النقاد في مراجعاتهم حول هذه اللعبة إلى قسم ينتقد طريقة اللعب والآخر ينتقد السرد والشخصيات كما وحصلت هذه اللعبة على العديد من الجوائز والترشيحات في مختلف الحفلات.

ما هي مزايا لعبة Kena؟

مزايا اللعبة

  • تعطي الروح المعنوية العالية للّاعب بسبب توجهها نحو مواضيع علاقة البشر بالبيئة.
  • تتفوق هذه اللعبة في قصتها.
  • تحوي على مواجهات قتالية ممتعة بالإضافة إلى الزعماء.
  • طرق اللعب المألوفة تجعل Rot تساعدك بما تريد بشكل أفضل.

ما هي خصائص لعبة Kena؟

أولا: الرسوميات المميزة

تحتوي هذه اللعبة على الكثير من المناظر الطبيعية المميزة التي تبعث الراحة في نفس اللاعب، على الرغم من اللعنة التي حلت بهذه الطبيعة. كما أن تحرير هذه الأراضي القاحلة والموحشة من اللعنة وتحويلها إلى ساحات خضراء يعتبر من الخصائص الهامة بهذه اللعبة.

ولا يمكننا أن نتجاهل أن طريقة العرض تشبه إلى حد كبير ما نراه في الأفلام، حيث يمكن للّاعب أن يلاحظ جودة هذه المشاهد. وهي تعد من الخصائص التي جذبت الكثير من اللاعبين من دون معرفة بقية القصة أو العيوب.

ثانياً: مزامنة الأنشطة

تعتبر من الألعاب التي تتطلب التركيز من اللاعب، حيث يتوجب عليه أن يضبط الوقت المناسب حتى يقفز، وإلا سوف يؤول به الأمر إلى الموت في هجمة معينة ضد عدو ما.

بالإضافة إلى التفاعلية التي تستعرضها هذه اللعبة في عمليات التسلق والتحدث مع Rot والتي تشد اللاعب لمتابعة الأحداث مع الشخصيات المختلفة.

ثالثاً: Spirit Guiding

من أهم خصائص هذه اللعبة، حيث أن Kena تعتبر مرشدة روحية هدفها توجيه الأرواح إلى الحياة الأخرى. وهذا ما يعد من الأفكار المتميزة في عالم الألعاب، كما أن لكل منطقة من مناطق اللعبة مجموعة من السيناريوهات المتعلقة بالأشخاص الذين يجب على Kena ان تحررهم.

رابعاً: Rot

تعتبر من المخلوقات المتميزة في هذه اللعبة، حيث أنها تولّد بمظهرها الصغير والجميل حبّ اللاعبين لها. وأفضل جزء هو أنهم من الشخصيات التي لا تموت في  اللعبة.

بالإضافة إلى أنهم لا يتحدثون أبدا، ويتواجدون بشكل مجموعات، كما يعتبرونه من المخلوقات العاطفية. والذين يتفوقون في هذه القدرة عن Kena، وهذه من أهم عوامل حب اللاعبين لهذه اللعبة.

خامساً: Photo Mode

كما لاحظنا دقة الصور الموجودة في هذه اللعبة عالية بما يجعلنا نرتبك حول كيفية عرض هذه الصور. ولكن هذه المشكلة غير موجودة أبداً، بالتالي يمكنك أن تعرض مختلف الصور التي تريدها من غير أن تتوقف لبضع ثوانٍ حتى تظهر.

سادساً: الموسيقى التصويرية

إن الموسيقى المتضمنة في المشاهد القتالية والألحان الاستكشافية المتنوعة، تجعل اللاعب يعيش ضمن إطار هذه اللعبة بشكل واقعي تماماً. علاوة على الحالات المزاجية التي تنتاب اللاعب أثناء اللعب بالتوافق مع أحداث اللعبة.

ما هي متطلبات النظام الخاصة بلعبة Kena؟

متطلبات اللعبة

  • AMD FX-6100 / Intel Core i3-3220 وينصح AMD Ryzen 5 2600X / Intel Core i7-6700K.
  • تحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM=8GB وينصح 12GB.
  • تحتاج إلى نظام تشغيل Windows 7/8.1/10.
  • بما يخص كروت الشاشة: AMD Radeon R7 360 2GB/NVIDIA GeForce GTX 650 Ti 2GB وينصح AMD RX Vega 56 / Nvidia GTX 1070.
  • تحتاج على مساحة تصل إلى 25GB.

بالتالي نستنتج أنها من الألعاب التي تحتاج إلى أجهزة ذات قدرات عالية لتشغيلها.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • من الألعاب المدفوعة التي تكلف 40 دولار أمريكي.
  • طريقة اللعب مخيبة للآمال بالنسبة لبعض اللاعبين.
  • بعض الالغاز ضمن هذه اللعبة تعتمد على رؤية دليل واحد من السهل تفويته.
  • تتطلب دقات بكسل مثالية.

ختاماً:

نجد أن هذه اللعبة تعتبر من الألعاب المتميزة لعام 2022 حيث حصدت التقييمات العالية لجميع نسخها المتوفرة على الأجهزة المختلفة. بالإضافة إلى أنه يمكنك أن ترى الدعم المجتمعي الخاص بهذه اللعبة وتجارب مختلف اللاعبين فيها.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبتك اللعبة؟ شاركنا رأيك..

رابط الموقع الرسمي لها:https://store.epicgames.com/en-US/p/kena-bridge-of-spirits

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد