ما هي لعبة Red Dead Redemption وما ميزاتها

0 12

لعبة Red dead redemption

لعبة Red Dead Redemption.

كانت ومازالت المنافسة بين شركات الألعاب مستمرة حتى هذه اللحظة، ولكن يبقى التميز هو النقطة الفارقة في شهرتهم، حيث وجدنا في السنوات القليلة الماضية كمّاً هائلا من الألعاب المختلفة في تفاصيلها، وسرعة أدائها.

لذلك قامت بعض الشركات بالاستفادة من التقنيات المتطورة لجعل منتجاتها أكثر كفاءةً وتطوراً عن غيرها، في سبيل أن تحصد هذه المنتجات من الألعاب المراتب الأولى عالمياً. علاوة على حصولها على لقب لعبة العام، والدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وهذا ما لاحظناه من الشركة المتميزة Rockstar التي لطالما كانت متفوقة عن غيرها من الشركات. حيث أضافت للعالم بصمتها الخاصة في لعبة تتميز بالتعقيد والأهمية، وهي لعبة Red dead redemption2، والتي ستكون محور كلامنا في هذا المقال.

ما هي لعبة Red dead redemption؟

تعتبر Red dead redemption من ألعاب الأكشن والقصص والمغامرات التي ظهرت في عام 2018، حيث تم تطويرها ونشرها للأسواق بواسطة شركة Rockstar Games. وتعتبر سلسلة Red Dead من السلاسل المشهورة على مستوى عالمي.

حيث أن قصة هذه اللعبة تدور حول أحداث عام 1899 لتتبّع آثار الخارج عن القانون آرثر مورغان (Arthur Morgan). حيث أنه يعتبر عضواً في عصابة فان دير ليند (Van der Linde).

وتدور أحداث القصة في تمثيل خيالي للولايات المتحدة الغربية، والغربية الوسطى والجنوبية. حيث يجب على آرثر البقاء على قيد الحياة ضد القوات الحكومية وغيرها من الأعداء الكثر والعصابات الأخرى.

كما وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب التي يمكن للاعب فيها أن يتجول بحرية في هذا العالم التفاعلي. وتحتوي على عمليات إطلاق النيران، وركوب الخيل والصيد، كما يمكنك التفاعل مع الشخصيات ضمن هذه القصة.

من جهة أخرى، تحتوي هذه اللعبة على نظام مكافآت مشابه إلى حد كبير النظام الذي كان مضمّناً في لعبة Grand Theft Auto. كما واستمر تطوير هذه اللعبة لأكثر من 8 سنوات. لذلك أصبحت واحدة من أغلى ألعاب الفيديو في العالم.

كما وقامت الشركة المصنعة Rockstar، باختيار جميع المطورين عبر مختلف الاستديوهات التابعة لها. وجمعتهم في فريق واحد ضخم من أجل تسهيل وتسريع عملية التطوير.

وقد استمد هذا الفريق التأثيرات ضمن اللعبة من المشاهد الحقيقية، دون اللجوء إلى الأفلام المصورة لهذا التأثير أو الفن الشخصي. كما واعتنوا بخلق انعكاس للوقت، دقيق ومشابه للواقع ومتوافق مع شخصيات اللعبة نفسها والعالم المحيط بها.

إن هذه اللعبة تعد أول منتج لشركة Rockstar في مجال الألعاب، وقد تم تصميمها للعمل على معالجات الجيل الثامن. كما وتحتوي على مؤثرات موسيقية تصويرية من طراز رفيع.

ما هي مزيا لعبة Red Dead Redemption؟

مزايا اللعبة

  •  تركيز هذه اللعبة على عمليات إطلاق النار Focus Fire.
  • يستطيع اللاعب رسم الأهداف في شاشته وتحديدها بدقة.
  • التأثيرات الناتجة عن الضرر الذي يلحق بك عند التعرض لإصابة، من أكثر التأثيرات التي جذيت اللاعبين.
  • تقدم هذه اللعبة إلهاماً كبيراً للاعبيها حول إنجاز المهمات.
  • تقدم ميزة متعلقة بالأمان بالتالي إن الأعداء الآخرين أقل دقة في تصويب النار عليك، وهذا ما يزيد تشويق اللعبة.

ما هي خصائص لعبة Red Dead Redemption؟

أولاً: المهام الإضافية

تحتوي هذه اللعبة على العديد من النشاطات والمهام الإضافية المتعلقة بصيد الحيوانات، كما تتيح لك استغلال الناس لتنفيذ هذه المهام في حال شعرت أنك قد مللت.

إضافة لذلك تحتوي هذه اللعبة على أنشطة السطو على البنوك، وغيرها من النشاطات الخارجة عن القانون للبحث عن أعداء جدد. علماً أن هذه الجرائم والأنشطة تؤثر على طريقة تفاعل الناس معك بما يجعل هذه اللعبة واقعية إلى حدٍ كبير.

ثانياً: العواقب

عملت هذه الشركة على تصميم نظام العواقب بشكل احترافي تماماً، والقائم على مبدأ أنّ لكل عمل نتيجة. حيث أنه إذا تم معرفة أنك المجرم في مهمة ما سوف يتم وضع مكافأة على رأسك، مما يجعلك هدفاً للكثير.

بالتالي قد تتعرض فجأة لكمين مُحكم بسبب جرائمك السابقة وهذا ما يميز هذه اللعبة عن باقي الألعاب، إذ تجد نفسك في عالمٍ حقيقيٍ بنسبة كبيرة. أي أنه بناءً على القرارات الجانبية المتخذة في المهام الإضافية، سوف تتذكر العالم أفعالك.

ثالثاً: المزيد من الخيارات

وضعت شركة Rockstar بعضاً من الخصائص الإضافية في هذه اللعبة لزيادة جذب الناس لها، حيث يمكن للّاعب إبراز نقاط ضعف العدو، وإبطاء جريان الأحداث بما يساعد على اتخاذ القرارات لاستعادة السيطرة على اللعبة.

وفي ذات الوقت هذه الخصائص لا تنطبق على الأعداء ضمن هذه اللعبة، وهذا ما يعطي اللاعبين القدرة للعثور على أفضل طريقة للبقاء على قيد الحياة.

رابعاً: الصداقة مع الخيول

إن آلية النقل المعتمدة في هذه اللعبة هي الخيول، بالتالي عند امتلاك اللاعب مهارة تكوين الصداقة مع الخيول. فإن هذا سيساعده على الاستمرار في أسلوب لعبه. حيث أن الخيل سيلعب دوراً مهماً في أداء المهام.

ما هي متطلبات النظام الخاصة باللعبة؟

متطلبات اللعبة

  • تحتاج على الأقل 8GB من ذاكرة RAM وينصح بحوالي 12GB.
  • تحتاج إلى مساحة ذاكرة حرة تصل إلى 50 GB.
  • يمكن تشغيلها على حواسيب Core i5 أو Core i7.
  • كرت الشاشة المطلوب: GTX 770 2GB / AMD Radeon R9 280 3GB وينصح GTX 1060 6GB
    / AMD Radeon RX 480 4GB.

ما هي عيوب لعبة Red Dead Redemption؟

  • الإزعاج المستمر من الأعداء.
  • صعوبة قوانين اللعبة.
  • وجود بعض عمليات التأخر في الاستجابة ضمن المعارك.
  • تحتوي على بعض السلوكيات الإجرامية والنكات البذيئة.

ختاماً

ومن مزايا وخصائص هذه اللعبة، نستنتج الجهد الكبير الذي بذلته هذه الشركة في الوصول لهذا المستوى المتقدم. حيث أنها قد اجتازت أشواطاً كبيرة، احتاجت الشركات الأخرى إلى أعوام حتى تمكنت من الوصول لهذا المستوى. ويعد الإقبال العالمي على هذه اللعبة من أكثر الدلائل على قوتها، والجهد المبذول من قبل الشركة الخاصة بها بما يضمن رضا العملاء.

إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبتك اللعبة؟ شاركنا رأيك وتجربتك معها.

رابط الموقع الرسمي للعبة: https://www.rockstargames.com/

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد