ما هي لعبة God Of War وما هي ميزاتها

0 9

لعبة God Of War

لعبة God Of War.

تعتبر الألعاب التي تتميز بالمهام القتالية والخطورة في اللعب، من أكثر الألعاب طلباً بشكل دائم. إذ أن اللاعبين دوماً ما يسعون إلى مثل هذه الألعاب أو لنقل إلى ألعاب الأكشن بشكل عام بسبب الحماس الذي سيشعرون به عند اللعب بها.

وبما أن هذه الفئة من الناس تعتبر الأكثرية، لذلك توجهت الشركات لصنع مثل هذه الألعاب بهذه المواصفات، تلبيةً لحاجة اللاعبين. بالإضافة إلى تحقيق الربح الأفضل والشهرة العالمية عبر هذه المنتجات.

ومن أهم الألعاب التي تصدرت هذه القائمة في عام 2018 هي لعبة God Of War التي تمنح التشويق والإثارة لمعظم اللاعبين. لذلك سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن هذه اللعبة وخصائصها وتفاصيلها، لذا تابع معي هذا المقال لتتعرف عنها أكثر.

ما هي لعبة God Of War؟

هي واحدة من ألعاب الأكشن المتميزة والمعتمدة على المغامرة، وتم ابتكارها من قبل David Jaffe في استديوهات Santa Monica. بدأت هذه اللعبة بالظهور في عام 2005 على أجهزة البلاي ستيشن PlayStation 2 (PS2) والبلاي ستيشن 3. كما أنها من الألعاب التي تتكون من 10 أجزاء وهناك الجزء رقم 11 منها قيد التطوير.

تدور أحداث اللعبة حول الأساطير القديمة واتباع بطل هذه اللعبة كراتوس (Kratos)، الذي يعد بمثابة إلهٍ للحرب. كما تجري أحداث هذه القصة حول الحروب مع الآلهة، المعتمدة على الأساطير اليونانية.

وتعتبر من الألعاب السبعة الأولى المتخصصة في العصر اليوناني. وتحوي على إصدارات تعمل على الحواسيب المكتبية (pcوالأندرويد. وهي من الألعاب المدفوعة والتي لا يقل سعرها عن 9 دولارات ولا يزيد عن 15 دولار. ويختلف حسب الشركة التي تقدمها.

علاوة على ذلك، تم اعتبار هذه السلسلة من الألعاب على أنها من أفضل ألعاب الحركة، حيث تلقت سلاسل هذه اللعبة مجموعة من الجوائز. ومن أهم هذه الجوائز نذكر جائزة لعبة العام لعام 2005 و2018.

من جهة أخرى، تم بيع أكثر من 51 مليون نسخة منها حول العالم، هذه المبيعات الكبيرة هي أكبر دليل على شهرة اللعبة. كما أن الدعم المقدم لها في سبيل التوسيع زاد من شهرتها على مستوى العالم. كما لا يمكننا أن ننسى قوة التصوير والغرافيك الموجود فيها والذي يجعل اللاعب يعيش تجربة الحروب وأحداث القصة بشكل واقعي.

بالإضافة إلى أن هذه اللعبة تمتلك أفضل موسيقى تصويرية مرافقة لمشاهد القتال، كما أن احتوائها على فلم خاص بأحداث هذه اللعبة جعلها محط أنظار اللاعبين في مختلف المناطق.

ما هي ميزات لعبة God Of War؟

مزايا اللعبة

  • رميات الفأس الدقيقة.
  • استخدام القوة النارية Atreus لتمديد المناورات على العدو.
  • القدرة على الترقية، بالإضافة إلى عناصر RPG.
  • المرئيات (Visuals) الموجودة ضمن اللعبة.

ما هي خصائص لعبة God Of War؟

أولاً: أفضل القتالات

تحتوي هذه اللعبة على عمليات رمي الفأس على رؤوس الأعداء، كما أن عمليات تجميد الضربات المعتمدة على الأيادي تعتبر من أكثر الخصائص التي تجذب اللاعبين.

ثانياً: استكشاف العوالم

تحتوي هذه اللعبة على الكثير من المواقع الممتعة والجميلة والتي تدفع اللاعبين لاستكشافها، علاوة على حل الألغاز وهزيمة الأعداء الذي سيسمح لك بالانتقال إلى العوالم الجديدة.

ثالثاً: المحتوى الإضافي

تعتبر هذه الخاصية من الخصائص المميزة حيث أنها تقدم المهام الجانبية التي يجب على اللاعب إكمالها حتى ينجز المطلوب منه بالشكل الكامل. بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذه المهام والتي ستصبح متوفرة بعد إنجازها.

بالتالي إن جميع هذه العوامل تجعل اللاعبين يرغبون بمواصلة اللعب بها حتى بعد انتهاء القصة الرئيسية.

رابعاً: صنع الأسلحة

توفر هذه اللعبة إمكانية نقل المعدات الخاصة بالشخصية والخبرات المكتسبة والمهارات وغيرها من التعويذات لتجربة القصة مرة جديدة. علاوة على صنع الأسلحة كالدروع والسيوف المختلفة.

بالتالي هذه العملية تتيح للاعب استخدام بعض القدرات التي كانت غير متاحة له سابقاً. وهذه من الأسباب التي جعلتها تربح جائزة العام، حيث يتمكن اللاعب من صنع الأسلحة التي يريدها من غير قيود.

خامساً: القصة الممتعة والتأثيرات

تحمل هذه اللعبة قصةً اسطورية تجعل اللاعب يرغب في إكمالها، الأمر الذي يساعد في عدم الشعور بالملل واكتشاف الجديد في كل مهمة. بالإضافة إلى الشخصية كراتوس (Kratos) التي تقوم بالصراخ أثناء المشي بما يضيف تأثيرات ممتعة في القتالات وعمليات الاكتشاف.

وهناك عمليات ضرب رؤوس الأعداء في الجدران والأصوات الناتجة عن هذا الضرب التي تجعل القتالات واقعية إلى حدٍّ كبير. على العكس من بقية الألعاب التي تعطي تأثيرات بسيطة.

سادساً: تعتمد على التغيير

تجعل هذه اللعبة اللاعبين يستخدمون الأسلحة المتعددة في حروبهم خلال مهامهم بالتالي سوف يخسر اللاعب في حال استخدم ذات السلاح في مختلف المهام.

حيث أن هذه اللعبة تقدم القتالات الفردية والجماعية مما يجبر اللاعبين على تغيير أسلحتهم وعتادهم بما يناسب معطيات المهمة المطلوبة. بالإضافة إلى أنه يمكن للّاعبين كسب الوقت والمماطلة حتى يستعيدوا السيطرة على زمام المعارك.

ما هي متطلبات النظام من أجل لعبة God Of War؟

متطلبات اللعبة

  • تحتاج إلى إعدادات الغرافيك low كحد أدنى وينصح بـ Original، High, Ultra.
  • تحتاج من GPU كحد أدنى Nvidia GTX 960 (4 GB) وينصح بـ Nvidia GTX 1060 (6 GB).
  • تعمل على أنظمة تشغيل windows 10 (64 bit).
  • تحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM بمقدار 8GB وينصح بـ 16GB.
  • تحتاج إلى ذاكرة تخزينية (Hard) بمقدار 70GB.

بالتالي نلاحظ أنها من الألعاب الثقيلة على الأجهزة والتي تحتاج إلى مواصفات عالية لتشغيلها.

ما هي سلبيات اللعبة؟

  • تحتوي على بعض لحظات الانتظار داخل الأحداث الشيقة.
  • تصوير المعارك من الأعلى قد يكون غير مرغوبٍ لدى الكثيرين.
  • لا تحوي على خرائط لتسهيل العثور على الطريق الصحيح.
  • غير مناسبة للأطفال بسبب القتالات.

ختاماً

يمكن القول أن انجذاب الناس إلى لعبة ما يتعلق بمدى تفاعلية اللعبة مع اللاعب وجعله يعيش أحداث قصتها على أفضل تقدير علاوة على مجموعة من العوامل التي تعتمد على تقييم اللعبة وعدد الجوائز التي حصدتها عند انطلاقتها. وهذا ما يزيد من أسهم مشاركة الشركة المصنعة في الأرباح وغيرها من الشهرة عبر الانترنت وحول العالم.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبتك اللعبة؟ شاركنا رأيك.

رابط الموقع الرسمي لها: https://www.playstation.com/en-us/god-of-war/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد