ما هي لعبة Resident Evil وما ميزاتها وخصائصها

0 16

لعبة Resident Evil

لعبة Resident Evil.

تعتبر ألعاب الفيديو (Video Game) من الألعاب متعددة الميزات والخصائص، بما جعلها محط أنظار الكثير من الناس. كما وتعتبر هذه الألعاب على اختلاف أشكالها وميزاتها موجهة للناس عامةً دون تخصيص. على عكس البرامج والتقنيات والأدوات الهندسية وغير الهندسية الموجهة لفئة معينة من الناس ضمن تخصص معين.

بالتالي هذه الأسباب جعلت من معظم الشركات تتوجه نحو عمليات صنع الألعاب والاحتراف في تصميمها، وذلك لتحقيق أكبر نسبة ربح ممكنة. والوصول إلى الشهرة العالمية، عبر منتجاتها. وبالفعل هذا ما فعلته شركة Capcom، حيث اهتمت بالألعاب، وبما يحب الناس من التجارب التفاعلية والشعورية وبما يفضلونه.

وقدمت لهم لعبة Resident Evil التي لاقت رواجاً ضخماً عبر العالم وخاصة الإصدار الثالث الذي جذب الكثير من اللاعبين (Gamers) إليها. لذلك ستشكل هذه اللعبة محور مقالتنا هذه المرة لذا تابع معي لنتعرف عن ميزات وأهمية هذه اللعبة.

ما هي لعبة Resident Evil؟

هي واحدة من ألعاب الرعب المدفوعة التي تطلب من اللاعب البقاء على قيد الحياة باختلاف متغيرات اللعبة. وقد تم تطوير هذه اللعبة ونشرها للأسواق من قبل شركة Capcom.

كما أن إصدار هذه اللعبة مخصص لنظم تشغيل Windows, PlayStation 4, and Xbox One، إضافة إلى أنها تحوي على نسخة تعمل على أجهزة أندرويد (Android). وتعتبر لعبة Resident Evil هي النسخة الجديدة من لعبة Nemesis التي ظهرت في عام 1999. وتقوم فكرة اللعبة على تحكم اللاعبين في مجموعة من المرتزقة في جيل الفالنتين
(Players control former elite agent Jill Valentine and mercenary Carlos Oliveira) .

ومن أهداف اللعبة هو العثور على اللقاح والهروب من هذه المدينة المرعبة أثناء تفشي الفيروس، كما ُيطلب من اللاعب حل مختلف الألغاز ومحاربة الوحوش التي يصادفها في طريقه، مع العلم أن مخلوق Nemesis يطاردهم.

من جهة أخرى، تحتوي القصة على سيناريو سينمائي يقوم على عرض مشاهد وأحداث سريعة بين الحين والآخر للتقدم في القصة. كما تم تطوير الإصدار الثالث من هذه اللعبة بشكل متزامن مع الإصدار الثاني في 2019.

وكل من إصدارات هذه اللعبة تعمل على محرك Capcom’s RE. وتم في الإصدار الثالث إعادة ترتيب الأجزاء والأحداث في سبيل الحصول على قصة أعلى تركيز. وغيرها من عمليات تطوير الرسوم وزيادة السرعة.

كما وتم إضافة القدرة على تجنب الهجمات، وتم إلغاء بعض الميزات التي كانت في الإصدار القديم. وهي من الألعاب التي تعتمد على فكرة تعدد اللاعبين ضمن الشوط الواحد.

لذلك لاقت هذه اللعبة رواجاً إيجابياً، فيما أنها تعرضت لبعض الانتقادات التي أشادت بقصر طول القصة والنقائص في النص الأصلي لها. كما بيع منها أكثر من 4.6 مليون نسخة بحلول شهر نوفمبر في 2021.

ما هي ميزات لعبة Resident Evil؟

مزايا اللعبة

  • رسومات محسنة ونماذج شخصيات متعددة.
  • تحوي على الوقت الكافي للمهام واللعب.
  • تخصيصات تعديل الأسلحة.
  • الشخصيات تحمل مصباح يدوي.
  • يمكن إعادة التشغيل من نقاط التفتيش والتسلل بعد الموت.
  • شكل الأعداء يشبه الوحش.
  • Nemesis يمتلك قاذف لهب ويمتلك القدرة على تحويل الزومبي بمخالبه.
  • أوضاع الصعوبة Assisted وStandard وHardcore وNightmare وInferno.

ما هي خصائص لعبة Resident Evil؟

أولاً: التصاميم جيدة

فكرة وضع جيل الفالنتين كانت من الأفكار التي أظهرت دقة التصاميم وجماليتها ضمن هذه اللعبة. كما تبدو بطريقة غامضة تجعل اللاعب يسعى لاكتشافها والخوض بتفاصيلها.

إضافة لذلك إن أزياء الشخصيات متميزة ومزخرفة بطريقة جميلة وملفتة للنظر مما يزيد من رتابة هذه اللعبة في عين اللاعبين. علاوة على تصوير الزومبي بطريقة واقعية جداً تجعلها من ألعاب الرعب المتميزة.

ثانياً: الأعداء

الاحترافية التي يمتلكها الأعداء تجعل من الصعب الفوز ضدهم، إذ أنهم على درجة عالية من المهارة يجعل الفوز على واحدٍ منهم بمثابة انتصار كبير بالنسبة للاعب. بالتالي هذا ما يجذب اللاعبين الماهرين.

بالإضافة إلى أن كل شيء عن الوحش يبدو مثالياً بالنسبة لوحش. حيث يمكن للاعب أن يلاحظ مظهره المرعب بما يجعله يحمل ضغينة شخصية تجاهه، والفوز عليه مهما كلف الأمر.

ثالثاً: البيئات المفتوحة (Open Environments)

تحتوي هذه اللعبة على المساحات المفتوحة والشوارع الواسعة والمزيد من الساحات والمناطق الكبيرة. بالتالي يمكن للّاعبين الاختيار بين هذه المناطق لإنجاز المهام المختلفة.

كما وتتيح هذه البيئات إمكانية هروب اللاعب في حال خرج وضع المعركة من بين يديه، مما يجعله يستأنف دخوله في الساحة بتخطيط جديد يضمن الفوز. بالإضافة إلى العديد من المباني والممرات الدائرية التي تؤدي مباشرة إلى الساحة.

رابعاً: الأحداث (The Action)

من الخصائص المهمة في هذه اللعبة هو الأحداث المختلفة، وزيادة في الحركة على العمليات المرعبة مقارنةً بسابقاتها من الألعاب. بالتالي كان هذا محط إعجاب المتابعين بها. بالإضافة إلى عمليات إطلاق النيران من قواذف اللهب والأصوات التي تجعل اللاعب يشعر بالدهشة والشعور بالرغبة في المزيد.

علاوة على وجود البراميل المتفجرة مع الصناديق الكهربائية التي يمكنك أن تواجه الأعداء بها. بدلاً من الأدوات الدفاعية حيث يمكن للاعب المراوغة لكسب الوقت وفهم تحركات الوحش للقضاء عليه.

ما هي متطلبات النظام من أجل لعبة Resident Evil؟

متطلبات اللعبة

  • تحتاج لنظام تشغيل Windows 7, 8.1, 10 ومطلوب 64bit حصراً، كما ينصح بـ Windows 10.
  • المعالج Intel® Core™ i5-4460 or AMD FX™-6300 كما وينصح بـ Intel® Core™ i7-3770 or AMD FX™-9590.
  • تحتاج إلى كرت رسوميات NVIDIA® GeForce® GTX 760 or AMD Radeon™ R7 260x with 2GB كما ينصح بـ NVIDIA® GeForce®
  • إصدار DirectX=11 وينصح 12.
  • تحتاج إلى ذاكرة تخزينية بحوالي 45GB.
  • RAM=2GB كحد أدنى وينصح 3GB.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • يمكن أن تشكل إدارة المخزون مشكلة بالنسبة للّاعب.
  • أحداث الأكشن ومحاربة الرؤساء مناقضة بعض الشيء للقصة الرئيسية.
  • غير مناسبة للأطفال.
  • تكلف حوالي 99 دولار امريكي.

ختاماً

إن هذه اللعبة تعتبر من الألعاب المرتفعة في تقييمها، ولاسيما بعد كل هذه الخصائص المتميزة في عمليات الرعب، التي تشابه إلى حد كبير ألعاب الحروب. والسبب في تضمين هذه الحروب والتفجيرات هو جذب اللاعبين الذين يتمتعون بالشجاعة وحب المخاطر. بالإضافة إلى الخوض في التفاصيل المرعبة لذوي القلوب القوية.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبتك اللعبة؟ شاركنا رأيك..

رابط الموقع الرسمي لها: https://game.capcom.com/residentevil/en

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد