ما هي لعبة Assassin’s Creed وما ميزاتها

0 22

 

لعبة Creed

لعبة Assassin’s Creed.

تعد ألعاب الفيديو من أشهر الألعاب التي انتشرت على نطاق واسع في هذه الأيام، وهي من أكثر ما يطلبه الشباب على مستوى العالم. كما أن هذه الألعاب تعتبر من الألعاب التي تجعل اللاعب يعيش تجربة شعورية افتراضية بشكل واقعي بحت.

ولا سيما بعد ظهور الكثير من الميزات والخصائص التي جعلت من هذه الألعاب فائقة التطور. علاوة على توظيف التكنولوجيا الحديثة في صناعتها. وبعض هذه الألعاب تعمل على أجهزة أندرويد وآيفون فقط دون الحاسوب المكتبي (PC)، بالتالي تحتاج محاكي (emulator) حتى تعمل بشكل صحيح على هذه الحواسيب.

ومن أشهر هذه الألعاب نذكر اللعبة الشهيرة Assassin’s Creed التي ستكون محور مقالنا لهذا اليوم، لذا أرجو منك أن تكمل قراءة المقال لتتعرف أكثر عن هذه اللعبة والسلسلة الخاصة بها.

ما هي لعبة Assassin’s Creed؟

Assassin’s Creed هي واحدة من ألعاب الفيديو المدفوعة والقائمة على فكرة التسلل والمغامرة في عالم متكامل ضمن هذه اللعبة وإنجاز المهام به، وتم نشرها بوساطة Ubisoft. أما بما يخص عملية تطويرها، فكانت من نصيب استديو Ubisoft Montreal.

مؤسسو هذه السلسلة هم Patrice Désilets, Jade Raymond, Corey May، وقد تم إنشاؤها بالشكل الذي تصوّر فيه صراعاً قديماً من آلاف السنين. والذي هدفه الوصول للسلام، والتمتع بالإرادة الكاملة والحرة من غير قيود.

كما ركّزت هذه اللعبة على القتال بين Assassins وTemplars، ويرغب Templars في الوصول للسلام عبر النظام والسلطة على عكس Assassins تماماً. بالإضافة إلى مجموعة من الأحداث المختلفة والمشوقة.

يدخل اللّاعب على أنّه شخصية من Assassins ويدخل هذا الصراع التاريخي، ضمن قصة اللعبة. من جهة أخرى تم استنباط قصة هذه اللعبة من رواية Alamut، والتي ألّفها الأديب والكاتب فلاديمير بارتول (Vladimir Bartol).

وقد تم إصدار العنوان الأول من المسلسل التابع لهذه هذه السلسة الشيقة في عام 2007، وكان يشتمل على 12 لعبة مختلفة. والإصدار الأخير منها كان في عام 2020 تحت اسم Valhalla.

كما يجب التنويه إلى أن جميع هذه الإصدارات تقوم على اللعب بطريقة third-person perspective والتخفي والتسلل. بالإضافة إلى مجموعة من المهام الرئيسية التي يجب على اللاعب إنجازها، وبعضاً من المهام الجانبية.

إضافة لذلك، تحوي اللعبة على نماذج تعتمد على تعدد اللاعبين، وكل جزء من هذه السلسلة يتميز بقصة مختلفة وأحداثٍ أخرى وفترات زمنية مختلفة. بالإضافة إلى عمليات التطوير عن النسخ السابقة.

وقد تلقت هذه اللعبة مجموعة من الانتقادات التي تدور حول الأخطاء المتكررة، وفي نفس الوقت مجموعة من المراجعات الإيجابية. بالإضافة إلى مجموعة جوائز Game of the Year.

ما هي ميزات لعبة Assassin’s Creed؟

مزايا اللعبة

 

  • العالم الافتراضي الواسع والكثير من المفاجآت المخفية.
  • تحوي على مجموعة من القتالات المستميتة.
  • مجموعة الشخصيات المتنوعة والمتاحة.
  • تضمين المقتطفات التصويرية للتشجيع على الاكتشاف.
  • المكافآت بأسلحة ومجموعة القدرات المتميزة.
  • تحوي على غرافيك (Graphic) تصويري ممتاز.

ما هي خصائص لعبة Assassin’s Creed؟

أولاً: التزامن والصحة

إن لعبة Assassin’s Creed (AC) لا تحتوي على مفهوم الصحة أو الدرع، حيث أن جميع الشخصيات تتمتع برشاقة كافية للتنقل بين المباني، علاوة على عمليات التخفي وعدم جذب الانتباه.

أما بما يخص التزامن فإن شخصيات اللعبة تتمتع بقوة ولياقة بدنية ممتازة إضافة إلى الاحترافية في القتال. بالتالي يجب على اللاعب مزامنة طريقة لعبه مع الشخصية الحقيقية في القصة. حيث تم استبدال الصحة المعروفة والشائعة في الألعاب بقدرة اللاعب على مزامنة أفعاله مع قدرات الشخصية في القصة.

ثانياً: الموت وإعادة الإحياء

وفرت هذه اللعبة إمكانية إعادة الإحياء من النقطة التي مات عندها اللاعب لإكمال عمليات التحري والاستكشاف. بالتالي أضاف هذا الأمر ديناميكية عالية لهذه اللعبة، مما جعلها من الألعاب المميزة في الحقيقة.

ثالثاً: الأعلام المختلفة

تحتوي هذه اللعبة بسبب قصتها الشيقة على مجموعة من الأعلام التي تُشعر اللاعب بأنه يعمل ضمن عالم واقعي وقصة حقيقية. وأنّ عليه واجباً تجاه هذه اللعبة كي يكمل المهام المختلفة.

رابعاً: مزامنة الذاكرة

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب التي وعبر أحداثها تعود الشخصية إلى ذاكرتها القديمة وعلى ما كانت عليه. لذلك يجب على اللاعب أن يقرأ حول الشخصية التي يريد اللعب بها من أجل معرفة ما الذي يجب عليه فعله.

كما وأن عمليات القتل والمهام والأعلام تعيد الذاكرة للشخصية التي تلعب بها، وهذا كان الأسلوب الجديد الذي اتبعته اللعبة عبر مختلف إصداراتها. على عكس العديد من الألعاب الأخرى.

رابعاً: المزامنة ومدة الحياة

تأتي هذه اللعبة بمفهوم جديد قائم على المزامنة، أي أنه بازدياد عمليات المزامنة وعودة الذاكرة إلى الشخصية، يطول عمر الشخصية وأداؤها في مختلف المهمات. كما وأن هذه الخاصية تعطي الشخصية القدرة على التحمل.

ماهي متطلبات النظام الخاصة بلعبة Assassin’s Creed؟

 

لعبة  Creed

  • تحتاج اللعبة إلى نظام تشغيل Windows 10 (64-bit only)،
  • وبما يخص المعالج (Processor) Intel i5-4460 3.2 GHz / AMD Ryzen 3 1200 3.1 GHz.
  • وتحتاج إلى GPU=GTX 960 4 GB / AMD R9 380 4 GB.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM=8 GB.
  • مساحة تخزينية تصل إلى 50GB، ويفضل أن يكون نوع الهارد (Hard) SSD.
  • إصدار Direct X: 12.

بالتالي نلاحظ أنها من الألعاب الثقيلة على الأجهزة والتي تحتاج إلى مواصفات عالية جداً لتشغيلها.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • قد تكون السرعة المخصصة للعب بطيئة نوعاً ما.
  • العشوائية في الهدف الرئيسي للعبة والوصول إليه.
  • القصة مألوفة بعض الشيء.
  • غير مرضية للمستخدم بسبب أن الشخصيات لا تكتمل.
  • تكلفة شراء هذه اللعبة تتراوح بين 14 دولار أمريكي إلى 150 دولار.

ختاماً

في الواقع نجد أن مثل هذه الألعاب المعقدة والبالغة التطور، تعطي دليلاً واضحاً على الجهد والتعب الذي بذلته الشركة المصنعة في تصميمها. ولكن في المقابل تتلقى هذه الألعاب إقبالاً شديداً عليها، مما يؤكد على أنّ ألعاب الفيديو كانت ومازالت من أكثر المنتجات طلباً في مختلف الأسواق العالمية. وهذا ما يدفع الشركات لتصنيع المزيد منها بما يرضي المستخدمين.

إذاً ما رأيك عزيزي بهذه اللعبة، هل أعجبتك؟ شاركنا رأيك..

رابط الموقع الرسمي لها: https://www.ubisoft.com/en-us/game/assassins-creed/valhalla

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد