ما هي لعبة Death Stranding وما مزاياها

0 12
لعبة Death Stranding
لعبة Death Stranding

لعبة Death Stranding.

تعتبر ألعاب الفيديو (Video Games) هي أكثر ما يصرف الشباب عليها وقتهم وذلك يعود للتجارب الممتعة التي تقدمها لهم، كما أنه من الجدير بالذكر أنّ الشركات قدمت كامل إمكانياتها في تصميم ألعاب خارجةً عن المألوف قدر الإمكان للحصول على التقييمات المرتفعة.

وقد نجح بعضها في ذلك حيث يمكننا اليوم وبسهولة ملاحظة تفوق ألعاب الفيديو في مختلف النواحي عن سابقاتها من الألعاب القديمة. ولاسيما في مجالات الغرافيك (Graphic) وغيره من المحاكاة الواقعية علاوة على استخدام تقنيات Retracing في بيئات هذه الألعاب.

ومن الألعاب المتميزة في هذه المجالات نذكر لعبة Death Stranding والتي سوف نتحدث عنها في مقال اليوم، لذلك تابع معي لنتعرف عن أهم ما يميز هذه اللعبة.

ما هي لعبة Death Stranding؟

ساحة المعركة
ساحة المعركة

واحدة من ألعاب الحركة المدفوعة والتي تم تطويرها بوساطة Kojima Productions في عام 2015 ومن ثم نُشرت لأسواق البلاي ستيشن 4 من قبل Sony Interactive Entertainment في الرابع من نوفمبر لعام 2019، كما تم نشرها من قبل 505 Games في يوليو من عام 2020، وهي من الألعاب التي تم تخصيصها لأجهزة PlayStation 5 وكذلك الأجهزة التي تعمل بنظام Windows.

إن أحداث هذه اللعبة قائمة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تدور قصتها حول حدث كبير يتسبب في ظهور مخلوقات مخيفة ومدمرة على الأرض، كما يكون اللاعب هو المتحكم في Sam Porter Bridges (Norman Reedus) وهي عبارة عن مؤسسة نقل مهمتها الأساسية إمداد المستعمرات والتجمعات المعزولة نوعاً ما وتوصيلها لاسلكياً مع بعضها البعض. وعلى اللاعبين إنجاز المهام الموجودة ضمن هذه اللعبة بأفضل شكل ممكن.

كما أنها من ألعاب الأكشن بامتياز وتعرضت للنقد الإيجابي حول طريقة اللعب والتشويق الذي يصاحب اللاعب خلال مسيرته ضمن أحداثها، فضلاً عن التأثيرات الصوتية بها. وكانت من الألعاب التي تم ترشيحها للفوز بعدة جوائز.

إضافة لذلك، حصلت على جائزة لعبة العام، وفي شهر يوليو من عام 2021 تم بيع أكثر من 5 ملايين نسخة منها حول العالم. والممتع بها أن أحداثها مشابهة لجائحة كورونا (COVID-19) الأمر الذي زاد من إعجاب اللاعبين بها.

وسيتم إطلاق الإصدار الخاص بأجهزة الكمبيوتر في 30 من شهر أبريل لعام 2022 والذي يكلف حوالي 39.99 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة الترقية الخاصة بهذه اللعبة حوالي 9.99 دولار.

والآن هي متاحة على أجهزة البلاي ستيشن (PlayStation) بتكلفة تصل إلى 64.99 دولار أمريكي.

ما هي ميزات لعبة Death Stranding؟

مزايا اللعبة
مزايا اللعبة
  • من ألعاب العالم المفتوح والجذاب والتي تحتوي على الكثير من الأسرار.
  • تحتوي على أجواء قمعية مثيرة للدهشة.
  • دعم تعدد اللاعبين.
  • تتميز رسومات هذه اللعبة بالتفصيل والصقل الممتاز.
  • تصل إلى 60 إطاراً في الثانية الواحدة وهذا ما يجعلها من الألعاب المميزة.

ما هي خصائص لعبة Death Stranding؟

أولاً: ألعاب الشاطئ

من الأفكار التي أثارت اهتمام العديد من اللاعبين، كما وأنه يمكن للاعبين من مختلف أنحاء العالم العمل معاً، والاستفادة من التجارب الفردية الخاصة بهم والتي دائماً ما كانت غامضة بسبب نظام اللعبة الفريد.

كما وتقدم هذه اللعبة ميزة وسادات الشحن التي تساعد اللاعبين في إعادة شحن الأسلحة الخاصة بهم، وكلّما لعب اللاعب أكثر استطاع بناء الجسور في الطرق المقطوعة خلال المهام المفروضة.

ثانياً: أنظمة الطقس

من الخصائص المميزة في هذه اللعبة إذ أنها تلعب دوراً اساسياً في حماية اللاعب لشخصيته ومعداته من التضرر بسبب تأثير المطر. حيث يعتبر المطر من مستويات التهديد التي يجب على اللاعب أخذها بعين الاعتبار.

ويمكن من خلال هذه اللعبة إنشاء أنواع من السحر التي توقف الأمطار ولكن هذه الخاصية مؤقتة وتزول بعد فترة وجيزة، وهذا ما يدفع اللاعبين على السرعة في اللعب لتحقيق المهام تحت تأثير هذا السحر.

كما يقدم النظام الخاص بهذه اللعبة التوقعات المتعلقة بالطقس، ما يجعل من هذه التوقعات أداةً مساعدة للاعبين في تحديد مهماتهم واختيار الأوقات المناسبة والظروف المثالية لإنجاز المهام والقتالات.

ثالثاً: التهديدات المختلفة

إن الأعداء في هذه اللعبة بمثابة مصدرٍ خاصٍ للتشويق ولا سيما مع اللقاءات الغريبة والمختلفة معهم والتي تعتبر من أهم الخصائص فيها علاوة على الوحوش والمخلوقات الغريبة.

والممتع في الأمر أن هذه الوحوش لا تتحرك وتهاجم اللاعب إلا في حال تحركه، الأمر الذي يسمح له بأخذ الوقت الكافي ليستعيد زمام المعارك، بالإضافة إلى أن هذه الوحوش تهاجم اللاعب في حال كان قريباً منها وهذا ما يجعلها من ألعاب المفاجآت.

رابعاً: ميزات الدماء

تعتبر دماء الشخصيات الخاصة باللاعبين من الأمور المميزة في اللعبة إذ يمكن استخدامها كسلاح ممتاز في وجه الأعداء. ويتم ذلك عن طريق دمج الدماء مع الأسلحة.

كما تساعد هذه العملية في قتال الكائنات الغريبة والوحوش ولكنها لا تنفع مع البشر. بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام دمائك مع البندقية والذي يساعد في عدم تنبيه الصيادين.

علاوة على ذلك، يمكن استخدام هذه الدماء في القنابل اليدوية والتي تجعل عمليات قتل الصيادين ممتعة، إذ أن تأثير القنبلة الممزوجة بدماء الشخصية أكثر فتكاً منها في حالتها الطبيعية.

ما هي عيوب لعبة Death Stranding؟

  • في نهاية اللعبة تصبح القتالات روتينية.
  • من الممكن ألا تعمل على أجهزة الحواسيب المتدنية في مواصفاتها.
  • عمليات تعدد اللاعبين غير متزامنة بما يجعل اللعب بها عرضةً للتصيد العشوائي المزعج.

ما هي متطلبات النظام الخاصة باللعبة؟

متطلبات اللعبة
متطلبات اللعبة
  • نظام التشغيل المطلوب: windows 10 64 bit.
  • كرت الشاشة: Nvidia GeForce GTX 1050، وينصح ب Nvidia GeForce GTX 1060.
  • بالنسبة للمعالج (Processor): AMD Ryzen 4 1200 وينصح باستخدام AMD Radeon RX 590.
  • تحتاج إلى RAM بمقدار 8GB.
  • أما بما يخص مساحة التخزين فتحتاج اللعبة إلى 80GB من مساحة القرص.

ختاماً

ومن هذه الميزات التي ذكرناها نجد أنها من الألعاب المصممة باحترافية بما يضمن جذب هواة الألعاب. فإن كنت أحدهم يمكنك البدء بها وإخبارنا عن تجربتك معها عبر التعليقات في الأسفل. أتمنى أن تكون هذه اللعبة قد نالت إعجابك، وشكراً لحسن القراءة.

رابط الموقع الرسمي للعبة: https://www.kojimaproductions.jp/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد