ما هي لعبة Max Payne وما هي ميزاتها

0 13
لعبة Max Payne
لعبة Max Payne

لعبة Max Payne.

تعد ألعاب الفيديو (Video Games) من أكثر المنتجات طلباً في الأسواق العالمية. كما أنّ مثل هذه المنتجات تتوفر بأسعار مقبولة مقارنةً بمختلف التطبيقات البرمجية والبرامج الضخمة. إضافة لذلك يمكن القول أن الشباب دوماً ما يبحثون عن كل جديد في هذه الألعاب لتحقيق الشعور بالمتعة والتشويق عبر مختلف التحديات التي تخلقها هذه الألعاب.

من جهة أخرى، إنّ هذه الألعاب الحديثة تجعل اللاعبين يعيشون التجربة الواقعية الخاصة بالقصة الافتراضية للّعبة. ومن أهم الألعاب التي حصدت التقييمات العالية عبر عدة سنين نذكر لعبة Max Payne من صنع شركة Remedy Entertainment، والتي ستكون محور حديث هذا المقال. لذا لنتابع معاً لنتعرف أكثر حول هذه اللعبة.

ما هي لعبة Max Payne؟

هي أحد الألعاب التي تتبع سلاسل ألعاب الفيديو الخاصة بإطلاق النار والتشويق كما أنّ اللعب بها يكون من منظور الشخص الثالث، وهي من ألعاب شركة Remedy Entertainment وRockstar Studios.

وتم تسمية هذه السلسة على اسم البطل الشهير ماكس باين Max Payne. وتدور أحداث هذه اللعبة حول عمله كمحقق في شرطة مدينة نيويورك، والذي غيّر مهنته لاحقاً إلى حارسٍ بعد موت عائلته على أيادي مدمني المخدرات.

الأحداث الأولى والتركيبات الثانية تمت كتابتها من قبل سام ليك Sam Lake. أما بما يخص الإصدار الثالث من اللعبة فقد كتبه دان هاوسر (Dan Houser) وتم نشره بوساطة استديوهات روكستار (Rockstar Games).

تم إصدار اللعبة بشكل رئيسي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows وكذلك PlayStation 2 وXbox وApple Macintosh في عام 2001، وتم إصدار الجزء الثاني في عام 2008.

علاوة على ذلك، حصلت اللعبة على فيلم خاص بها والذي كان مأخوذاً من اللعبة الأصلية، وتم تكملة الجزء الأخير من اللعبة عبر استديوهات روكستار في 15 من شهر مايو لعام 2021.

الإصدار الثالث كان يعمل على أجهزة PlayStation 3 وXbox 360 ولاحقاً على أجهزة Windows في 1 من شهر حزيران لعام 2012. وفي عام 2021 أصبحت اللعبة متاحة رسمياً على أجهزة Xbox One وXbox Series X / S من Microsoft.

إضافة لذلك، تمتاز الحركة في هذه اللعبة باستخدامها bullet time وكذلك تعرضها للنقد الإيجابي من النقاد، علماً أن الفيلم الخاص بهذه اللعبة تلقى بعض الانتقادات السلبية ولكنه كان ناجحاً إلى حدّ كبير.

ما هي ميزات لعبة Max Payne؟

ميزات اللعبة
ميزات اللعبة
  • من الألعاب التي تعتمد على حروب الأسلحة وهذا ما يشعر اللاعب بالمتعة.
  • التمثيل الصوتي مذهل.
  • طريقة عرض البيانات التفصيلية في هذه اللعبة مميز.
  • من ألعاب الفوضى.
  • الرسومات المستخدمة في هذه اللعبة تعتبر عامل جذبٍ كبير.
  • المعارك تحتاج إلى استراتيجيات.
  • مجموعة من الشخصيات الذين تدور حولهم مختلف المهام.
  • مشاهد واقعية لمدينة سان باولو في الأحداث والمهام.

ما هي خصائص لعبة Max Payne؟

أولاً: من الألعاب التي تصور مدينة سان باولو

تركز اللعبة على مدينة سان باولو البرازيلية في أحداثها ومهامها حيث أن ماكس باين يصبح عميلاً أمنياً تابعاً لعائلة ثرية. وهذا ما يوضح الانقسام الواقعي بين الأغنياء والفقراء في اللعبة.

علاوة على النشاطات الإجرامية التي تقع في هذه المدينة مثل الاختطاف والقتل في أوقات مبكرة من القصة، بالإضافة إلى عمليات طلب الفدية مقابل تحرير الرهائن.

كما تعتبر هذه التفاصيل التي تم إدراجها في اللعبة من أكثر عوامل الإثارة لدى اللاعبين، إذ يشعرون أنهم يعيشون قصةً واقعية وتجربةً حقيقية وعلى عاتقهم تقع مسؤولية حماية الناس.

ثانياً: عمليات تبادل إطلاق النيران

تعتبر من الألعاب التي تعتمد على عمليات إطلاق النيران بالإضافة إلى الاعتماد المفرط على واقعية المعارك وكذلك ستار الرصاص. ويكون ذلك بالالتصاق بأقرب قطعة من الغطاء.

كما أنّ هذه اللعبة تعتمد في الأساس على عمليات إطلاق النيران بشكل مباشر والهجوم وجهاً لوجه، وهذا ما تفعله شخصية ماكس في الوقع عبر اشتعال البنادق بالرصاص.

بالتالي، تعتبر هذه الآلية في اللعب من أكثر الخصائص التي تجعل منها لعبة الشجعان، حيث تحتاج إلى أولئك اللاعبين الذين يجازفون بحياتهم في وجه الأعداء والتصدي للمتاعب والتعرض للأذى.

ثالثاً: العمليات التفاعلية

يمكن للاعبين خلال المعارك القائمة إبطاء الحركة والانحناء، علاوة على حركات المراوغة المعتمدة من قبل نظام هذه اللعبة، بالإضافة إلى العروض التجريبية التي تضيف فهماً لمجريات القصة والأحداث.

إضافة لذلك، هناك بعض الأشخاص برفقة الشخصية التي يلعب بها اللاعب يجري من خلالهم عمليات التغطية في الحروب، عندما لا يكون اللاعب مسلحاً بشكل جيد. وكذلك تعتبر عمليات التعذيب مميزة في هذه اللعبة وتضيف الاهتمام لأحداث اللعبة ومجريات القصة.

ما هي متطلبات النظام الخاصة باللعبة؟

متطلبات اللعبة
متطلبات اللعبة
  • بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية (CPU): 450 MHz AMD / Intel وينصح بـ 700 MHz AMD / Intel.
  • تحتاج إلى 4MB من ذاكرة RAM وينصح بـ 8GB.
  • بما يخص GPU: فإن 8MB Direct 3D يعتبر كافياً ولكن ينصح بـ 16MB Direct 3D.
  • الإصدار رقم 8 من Direct X أو أعلى.

ما هي خطط التسعير الخاصة بلعبة Max Payne؟

  • تبلغ تكلفة هذه اللعبة بالنسخة التي تعمل على أجهزة PC حوالي 61 دولار أمريكي.
  • كما أن النسخة المخصصة لأجهزة البلاي ستيشن (PlayStation) تكلف ما يقارب 31 دولاراً.
  • أما بما يخص نسخة Xbox فإنها تتوفر بسعر 20 دولار أمريكي.

ما هي عيوب لعبة Max Payne؟

  • مناورة Max’s Shootingdodge غير فعالة على حدّ ما.
  • تعددية اللاعبين غير مستقرة.
  • بعض المعارك ونقاط التفتيش سيئة.
  • تحوي على مشاكل في عمليات التصويب.
  • كما تحوي على بعض عمليات الانتظار التي تجعل اللاعبين يملّون.

ختاماً

نجد أنّ هذه اللعبة مع ميزاتها تقدم التجارب الفريدة للاعبين كما وأنّ تعدد اللاعبين ضمنها يجعل من التنافسية أمراً مثيراً بالنسبة للكثيرين. في حال كنت من الذين لعبوا هذه اللعبة فشاركنا تجربتك في التعليقات وشكراً للقراءة.

رابط الموقع الرسمي للعبة: https://www.rockstargames.com/games/maxpayne
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد