ما هي لعبة Call of Duty وما مزاياها

0 10

 

 

لعبة call of duty

لعبة Call of Duty.

تعتبر الألعاب من أكثر مجالات الشهرة والربح لدى مختلف الشركات، على الرغم من أن صناعة اللعبة الواحدة تكلف الشركة الكثير من الموارد. ولكن في المقابل نجد ان إيرادات المنتج الواحد تتخطى المليون دولار أمريكي، هذه المفارقة بين الإنتاج والربح تعود إلى مدى شهرة اللعبة وكفاءتها.

ولكن في نفس الوقت تعود إلى مدى اجتهاد الشركة في تصميمها لتفاصيل اللعبة. حيث دوماً ما كانت الشركات تسعى لتصميم الألعاب بشكل مشابه تماماً للواقع، رغبةً في تحقيق أكبر نسبة ربح. وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن إحدى أهم الألعاب التي اشتهرت كثيراً في السنين الماضية وحتى الآن، وهذه اللعبة هي Call of Duty التي اعتبرت من أفضل الألعاب على مدى العديد من الأعوام.

ما هي لعبة Call of Duty؟

هي اللعبة التي بها يجب عليك إطلاق النار باعتبارك جندي، وتدور أحداث هذه اللعبة حول الحرب العالمية الثانية. كما أن محاكاتها للواقع تبدو حقيقية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى الأصوات المتميزة والواقعية.

وشهدت هذه اللعبة على مر السنين العديد من الإصدارات المعبرة عن الحروب الباردة وغيرها من السيناريوهات العسكرية المختلفة. كما أنها من الألعاب التي لها إصدارات تعمل على الهاتف الجوال أو الحاسوب.

وقد تم إصدار أحدث نسخة من هذه اللعبة في 5 نوفمبر لعام 2021، وقد تمحورت هذه اللعبة حول تفاصيل الحرب العالمية الثانية، والمهام المختلفة فيها. كما وقدمت هذه اللعبة الإصدار الشهير الذي يدعى Modern Warfare.

وتوالت التطويرات على هذه اللعبة بمختلف النسخ والإصدارات التي تحدثت عن قصص مختلفة ومهام متنوعة وأسلحة متطورة. علماً أن الإصدار الأولي من هذه اللعبة كان في 29 أكتوبر 2003. بالتالي يمكنك أن تتخيل عدد التطويرات التي طرأت على هذه اللعبة.

وفي أبريل 2021 بلغت مبيعات الشركة أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم، على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي دارت حول تكرار الفكرة نفسها. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه السلسلة قد تم تحقيقها بوساطة موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها من أفضل سلاسل إطلاق النار من منظور اللاعب.

إضافة لذلك تم تصنيف الحركات ضمن هذه اللعبة والانتقالات على أنها من أشهر عمليات محاكاة الواقع التي تعطيك شعوراً واقعياً بامتياز. حيث أنها تميزت بالغرافيك (Graphic) الخاص بها عن مختلف الألعاب الأخرى.

كما وأنها تقدم نظام المهمات المفضل لدى عملائها، وبازدياد المهام المنجزة تزداد خبرتك ويرتفع مستواك ضمن هذه اللعبة، مما يجعل تنفيذ المهمات أمراً صعباً. وتعتبر من الألعاب التي حصدت العديد من الجوائز في عام 2003 و2004 بعد انطلاقها لأول مرة من قبل الشركة الأمريكية Infinity Ward وإنتاج Activision.

ما هي مزايا لعبة Call of Duty؟

مزايا اللعبة

  • تعدد اللاعبين في المهمة الواحدة.
  • المحاكاة الواقعية لعمليات إطلاق النار والحروب والمعدات المختلفة.
  • الأداء العالي.
  • سرعة الاستجابة في الأحداث الشيقة.
  • تنوع المعدات والأسلحة.
  • قد تجمع بعض الأموال عند إنجازك للمهام المتميزة.

ما هي خصائص لعبة Call of Duty؟

أولاً: الحملات (The Campaign)

حيث يمكنك أن تلاحظ التغير في الأحداث المفاجئ في هذه اللعبة، وتجد نفسك بداخل حرب معقدة مع مجموعة كبيرة من الأعداء. بما يساعد في زيادة التشويق والحماس لدى اللاعب.

مجموعة الحملات القصيرة والمهام البسيطة التي يقوم بها اللاعب وما يترتب عليها من مشاهد سينمائية في عمليات تصوير الحروب. وأحداثها المتتابعة تجعل اللاعب في حالة تأهب كامل، والشعور بأنه دائماً ما يحتاج المزيد من المهام لإنجازها.

ثانياً: العمليات الجماعية الخاصة

يجد اللاعب نفسه مع مجموعة من الجنود حوله، مما يشعره بالتآلف مع هذه اللعبة والإقدام على إنجاز المهام بشكل متفوق. كما أن عملية إسعاف الجرحى تجعله يعيش تجربة شعورية متميزة ضمن هذه اللعبة والشعور بمسؤولية الجندي.

ثالثاً: التخصيص (Customization)

دائماً ما كانت هذه الخاصية متميزة في هذه اللعبة، بالتالي يمكن للّاعبين تزويد أسلحتهم بالعديد من الميزات المختلفة مثل الذخائر المتفجرة. والذي يؤثر على أداء اللاعب ضمن هذه المهام.

كما تتميز هذه اللعبة بإعطاء اللاعب القدرة على تغيير عيارات الرصاص المستخدم، مما يعطي عمقاً تصويرياً للتجهيزات والتأثير الذي تسببه بما يضمن نجاح العملية والفوز بالمهام المختلفة.

رابعاً: الحروب البرية

هذه الخاصية تتضمن الحروب الجماعية على البر والاستعداد للقنابل والألغام المختلفة، والاستعداد للموت عدة مرات حتى تتمكن من إنجاز المهمة بالشكل الصحيح. ولاسيما القناصين المتمركزين الذين يجب عليك التخلص منهم، فضلاً عن الأعداء المتنكرين على هيئة متسولين.

بالإضافة على دعم هذه اللعبة بالسلاح النووي الذي يؤدي إلى موت جميع الفرق في ساحة المعركة. كما وتضيف اللعبة تجربة برية في المركبات والرشاشات المثبتة عليها.

ما هي متطلبات النظام من أجل لعبة Call of Duty؟

متطلبات اللعبة

إن هذه اللعبة تعتبر من الألعاب المتميزة والتي تحتاج إلى حد أدنى من مواصفات جهاز الحاسوب الذي ستقوم بتشغيل اللعبة عليه. ومن هذه المتطلبات:

  • تحتاج إلى ما يقارب 10GB من المساحة الخالية داخل ذاكرة الجهاز.
  • تحتاج إلى ذاكرة RAM بحوالي 8GB ولكن ينصح بحوالي 12GB للاستفادة القصوى.
  • كما وتحتاج إلى جهاز Core i3 كحد أدني ولكن ينصح باستخدام Core i5.
  • تحتاج إلى كرت شاشة من نوع GTX 670/1650، أو إذا كنت من محبي التحريك والغرافيك فيمكنك استخدام GTX970/1660.

أما بالنسبة للمواصفات المطلوبة للهاتف المحمول:

  • ذاكرة 32GB فما فوق.
  • معالج ثماني النواة.
  • رامات 2GB فما فوق.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • العنف في هذه اللعبة أكثر مما نراه في قنوات التلفاز.
  • الإدمان الشبابي للّعب بها.
  • تحتوي على بعض السلوكيات الإجرامية.
  • تحتوي على تفاعلات بيئية غريبة.
  • لا تحتوي على خاصية تقسيم الشاشة.
  • الرحلات المختلفة التي تؤدي إلى شعور اللاعب بالملل.

ختاماً

هذه اللعبة بمختلف خصائصها وميزاتها وإصداراتها، جعلت تجربة الواقع الحربي بكل تفاصيله الحماسية تجربة يمكن خوضها على شكل لعبة. كما أن مختلف التفاصيل الواقعية الخاصة بها جعلتها من الألعاب المشهورة عالمياً. كما أن تنوع المهام والأسلحة المخصصة لكل مهمة من أهم القيود التي تجعل من عملية إنجاز المهمة سباقاً بين مختلف اللاعبين.

إذاً ما رأيك عزيزي، هل سبق لك وأن جربت اللعب بها؟ شاركنا تجربتك..

رابط الموقع الرسمي للّعبة: https://www.callofduty.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد