ما هي لعبة counter-strike وما خصائصها

0 22

لعبة counter-strike

لعبة counter-strike.

تعددت الشركات المصنعة للألعاب وتعددت ألعابها، الأمر الذي خلق وفرة ضخمة من هذه الألعاب منها البسيط ومنها المذهل. ولكن تبقى عملية الفصل بين مختلف الألعاب والشركات تتم عبر كمية الجهد المبذول لتصنيع هذه اللعبة.

ولاسيما مع كثرة الألعاب القتالية وكثرة الشركات التي قامت بإنتاج هذه الألعاب، مما فتح مجال التنافس بين مختلف هذه الشركات للوصول إلى الشهرة الأكبر. وكانت هذه الشهرة بدورها تعود بالنفع على الشركة عبر الأرباح والإيرادات والتقييمات التي لاتزال هدف جميع الشركات.

ومن هذا التفاضل بين الشركات تميزت المنتجات واختلفت عن بعضها وسوف نذكر في هذا المقال واحدة من أهم الألعاب التي اشتهرت كثيراً عبر العالم. وهي لعبة counter strike. لذا لنتابع معاً لنتعرف المزيد حول هذه اللعبة وتفاصيلها الممتعة.

ما هي لعبة counter-strike؟

إن لعبة counter strike أو كما يقال عنها (CS: GO) هي لعبة إطلاق النيران متعددة اللاعبين، ظهرت لأول مرة في عام 2012 من قبل الشركة Valve and Hidden Path Entertainment التي اعتنت بهذه اللعبة وطوّرتها.

حيث لاقت سلسلة counter strike على اختلاف أجزائها الإعجاب الكبير من العالم والإقبال الهائل على شرائها. وهي من الألعاب التي تعمل على مختلف أنظمة التشغيل وأجهزة PlayStation 3.

وتعتمد الفكرة الرئيسية من هذه اللعبة على مجموعة من الأعداء مقسمين إلى فريقين، ويوضعون في خرائط مختلفة وأوضاع متنوعة بغية قضاء أحدهما على الآخر. ومن أشهر خططها عمليات زرع الألغام والقنابل.

كما تحتوي على مجموعة من المهام التي يجب إنجازها، وقد تتضمن هذه المهام تحرير الأسرى أو حماية منشأة ما من الهجوم. أو الهجوم على القوافل المارة عبر الطريق.

هناك حوالي تسعة أوضاع رسومية لهذا اللعبة (nine official game modes)، ولكل نموذج من هذه الأوضاع خصائصه المميزة. كما تحوي على matchmaking support، التي تسمح للاعبين من مختلف العالم باللعب على خوادم (Valve servers).

إضافة لذلك تم إضافة الوضعين “battle-royale”, “Danger Zone” في ديسمبر من عام 2018. كما أنها من الألعاب التي تلقت النقد الإيجابي من النقاد، الذين أوضحوا جمالية هذه اللعبة والإخلاص التي قدمته لسلسة Counter-Strike.

وهي من الألعاب المجانية تماماً، التي تمتعت بمشهد تصويري نشط بالإضافة إلى التنافس في البطولات التي اعتمدت على هذه اللعبة . وتم اعتبارها كأحد أشهر الألعاب الإلكترونية.

ما هي ميزات لعبة Counter-Strike؟

ميزات اللعبة

  • الأداء العالي في الحروب بين الفرق المتنافسة.
  • إمكانية وصل عدة أجهزة لتشكيل فريقين من الأصدقاء للّعب.
  • الدقة التصويرية في المهام والنشاطات المختلفة.
  • إمكانية تعديل خصائص اللعبة لتناسب مختلف الأجهزة وإمكانياتها.
  • تحتوي على مختلف الأسلحة التي نراها على الانترنت وفي الواقع.
  • بسبب النشاطات والمهام على شكل فرق فإنها تدعم العزيمة على عدم الخسارة.

ما هي خصائص لعبة Counter-Strike؟

خصائص counter-strike

أولاً: التوافق بين الفرق

بسبب تعدد اللاعبين في هذه اللعبة ضمن الفريق الواحد، والهدف المشترك في القضاء على الفريق الآخر بالتالي هذا الأمر يجعل مهام التعاون والتنسيق سهلة وضرورية. كما وتشجع على التعاون بين أعضاء الفريق الواحد.

ثانياً: التدريب على التخطيط العسكري في البيئات المختلفة

في الواقع تعتبر هذه اللعبة من الألعاب التي تجعلك تقضي ساعات في لعبها، مما يجعلك تفهم الخرائط وآليات الهجوم المتعلقة بالعدو. وهذا ما يساعدك على وضع استراتيجيات لعب، تساعدك على النجاح في المهمات.

ولاسيما أنه يمكنك إعادة اللعب بعد موتك مباشرة، وهذا يساعدك على التعلم من أخطائك وخوض الكثير من المعارك. مما يؤدي إلى اكتسابك الخبرة في المعارك المختلفة.

ثالثاً: تقديم المعلومات المفصلة

تقدم هذه اللعبة بعضاً من العروض التي توضح كيفية لعب الآخرين، مما يجعلك ترسم خطةً بشكل تلقائي لهزيمتهم. بالإضافة إلى تمكين عمليات التحدث بين الفريق الواحد، مما يساعد على الاتفاق على الاستراتيجيات المختلفة التي تضمن النجاح في المهمة.

رابعاً: من ألعاب التركيز

تعتبر من الألعاب التي تأتي بتأثيرات عكسية أثناء اللعب، حيث أن الكثيرين اختاروا اللعب ضد الخصوم الأضعف لزيادة خبرتهم. الأمر الذي انعكس سلباً على مهارتهم عند الخوض في معارك الخصوم الأقوى. حيث أنك تحتاج لأسلوب تدريب واقعي حتى تتمكن من اكتساب الخبرة اللازمة.

خامساً: اكتساب الخبرات السريعة

تعتمد هذه اللعبة على عملية كسب الخبرة السريعة، حيث يمكن للّاعب الابتعاد عن مركز المعركة والانتظار والمراقبة ريثما يحلل حركات الخصم. وهذه هي الطريقة الوحيدة حتى تتمكن من الخوض بالمستويات الاحترافية ضمن هذه اللعبة.

وفي بعض الأحيان تحتّم اللعبة على اللاعب الارتجال في المواقف الحرجة، والخوض بالمغامرات التي تجعل من احتمالية الموت كبيرة. وهي من الخصائص التي تزيد التشويق والإثارة في المعارك وبين الفرق.

سادساً: إدارة الأموال ضمن اللعبة

لعبة Counter-Strike لا تقتصر فقط على الاستراتيجيات العسكرية والخطط الهجومية والدفاعية فحسب. بل وتعتبر من الألعاب التي توفر لك إمكانية إدارة أموالك. أي أنها تجعل اللاعب يمتلك القدرة على تحديد فرص الربح والموت بما يجعله يستخدم السلاح المناسب لتوفير الأموال للأسلحة الباهظة في المهام المعقدة.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • ظهور العديد من الألعاب المشابهة والتي تقدم إمكانيات أفضل منها.
  • تعتبر من الألعاب التي تسبب الإدمان.
  • من الألعاب التي تجعل من الصعب الوصول إلى المستويات الاحترافية.
  • غير مناسبة للأطفال بسبب المشاهد القتالية التي تحتويها.

ختاماً

نستنتج أن لعبة Counter-Strike من الألعاب التي حصدت الشهرة العالمية، في أوقات قياسية بفضل الخصائص والميزات المختلفة التي قدمتها. وعلى الرغم من نسبة النقاد الإيجابيين الكبيرة، إلا أنه لا يمكن أن نجد شركة عالمية من غير منافس أو نقادٍ هدفهم التجريح في المنتج. ولكن تخطت شركة Valve and Hidden Path Entertainment كل هذه التحديات، ناهضةً إلى الأسواق العالمية بهذه اللعبة المتميزة.

إذاً مارأيك عزيزي، هل قمت بتجربة اللعبة؟ شاركنا هذه التجربة..

رابط الموقع الرسمي للعبة:https://blog.counter-strike.net/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد