ما هي لعبة PUBG وما هي ميزاتها وعيوبها

0 8

لعبة PUBG

لعبة PUBG.

تعتبر الألعاب عبر الانترنت من أكثر وسائل التسلية شيوعاً في الوقت الحالي، كما تم إنتاج ألعاب واقعية بمواصفات عالية تجذب اللاعبين من مختلف أنحاء العالم. وحققت مثل هذه الألعاب نقلةً نوعيةً في هذا المجال ، ولاسيما أنها جاءت بعد مجموعة من الألعاب التي كانت تتمتع برسوميات بسيطة.

بالتالي جاءت هذه الحديثة بمهام وأشكال جديدة ومختلفة، ودوماً ما كانت تتصدر قوائم التنزيلات والمشاهدات عبر الانترنت. ولطالما كانت هذه الشركات تمنح الجوائز لمن ينجز الأرقام القياسية في المهام المترتبة على منتجاتها من الألعاب.

لذلك قررنا في حديثنا اليوم التطرق إلى واحدة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي لعبة PUBG والتي لاقت إقبالاً عالمياً ضخماً. يعود سببه إلى ميزات هذه اللعبة وخصائصها المختلفة، وبالتأكيد جميعنا نسمع بهذا الاسم الرنان في عالم الألعاب لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض المعلومات الصحيحة حول هذه اللعبة.

ما هي لعبة PUBG؟

هي لعبةٌ مجانيةٌ تقوم على الفيديوهات المتضمنة الحروب والمعارك، وقد تم تطويرها بواسطة استديو PUBG. وقد تم إصدار اللعبة في 20 من شهر ديسمبر عام 2017، وكانت موجهة نحو هواتف Android وIOS.

حصدت هذه اللعبة أكثر من مليار عملية تنزيل من مختلف المناطق حول العالم، كما وحققت أرباح تتجاوز 7.2 مليار دولار أمريكي. وهذا ما جعلها من أفضل الألعاب على المستوى العالمي.

وهي من الألعاب المتعددة اللاعبين عبر الانترنت، ومقسمة على شكل فرق (Team). ويتكون الفريق الواحد من 4 لاعبين يمكن أن يكونوا أصدقاء أو يمكن أن يكونوا من مختلف الجنسيات العالمية، ويهبطون عبر المظلات إلى ساحة اللعبة الرئيسية.

كما يتوجب على اللاعبين البحث عن الأسلحة والمعدات اللازمة كي يتمكنوا من إنجاز المهام المختلفة. وهي من ألعاب الأكشن بامتياز، كما وتم تصميمها على نحوٍ يحتوي منطقة آمنة، وهذه المنطقة تضيق دائرتها عبر الزمن مما يثير الحماس في تنفيذ المهام بأقصر وقت ممكن.

وهي من الألعاب التي يمكنك أن تلعبها عبر هاتفك الجوال (PUBG Mobile)، أو على حاسوبك الشخصي عبر محاكي خاص باللعبة. وكانت من الألعاب التي حصدت نقداً إيجابياً عالياً عبر العالم، على الرغم من أن لديها بعض العيوب، إلا أنها أتاحت شكلاً جديداً من اللعب.

حيث يمكن للّاعبين من مختلف المهارات أن يلعبوا بها بكل سهولة، حيث تقوم الفكرة الرئيسية من هذه اللعبة على إطلاق النار على الفريق المقابل والبقاء على قيد الحياة. وكانت من الألعاب التي تم ترشيحها كلعبة العام.

كما حققت رواجاً كبيراً في مختلف الدول، ولكن للأسف تم حظر هذه اللعبة عن بعض البلدان، بسبب الإقبال الشبابي الكبير الذي وصل إلى درجة الإدمان.

ما هي ميزات لعبة PUBG؟

مزايا اللعبة

  • تعدد المهام ضمنها وكثرتها مع ازدياد مستوياتها بانتظام.
  • من الألعاب التي تحتاج إلى التركيز.
  • تعتمد على نظام الفِرق في اللعب أي أنك سوف تتعرض لعمليات تنسيق الفريق وتخطيطه.
  • الوقت الضيق في المهام بما يزيد من التشويق والإثارة.
  • التواصل مع أشخاص عبر العالم، وتكوين الصداقات.
  • القيام بعمليات البث المباشر على اليوتيوب وازدياد الشهرة.

ما هي خصائص لعبة PUBG؟

أولاً: Automatic Sprinting

تضمنت هذه اللعبة العديد من الخيارات المبسطة، على سبيل المثال، عمليات الجري السريع بشكل تلقائي، وفي أي اتجاه يريده اللاعب. قد تكون هذه الخاصية مفيدة بالنسبة لشخص لا يلعب هذه اللعبة كثيراً. أما بالنسبة لمن يلعبها بانتظام فهذا قد يسبب مشكلة في إهدار الوقت، كما قد يكون مملاً بعض الشيء.

ثانياً: Automatic Upgrade Looting

إن من أكثر العمليات المسلية في لعبة PUBG هي عملية الحصول على الأسلحة والموارد، وهي العملية التي تزودك بالعتاد اللازم لخوض المعارك. بالتالي تعتبر هذه العملية تابعة لاختيار اللاعب حيث يمكنك اختيار العتاد الذي يناسب مهاراتك وإمكانياتك.

من جهة أخرى، تسمح هذه الخاصية باستبدال العتاد الأعلى مستوى بشكل تلقائي، مثلاً التبديل من الخوذة مستوى واحد إلى الخوذة مستوى 2 أتوماتيكياً.

كما أنه عندما يموت أحد اللاعبين فإن جسده يتحول إلى صندوق بني يحتوي على جميع معداته. ومن خلال هذا الصندوق يمكنك الحصول على المعدات التي تريدها والتي من النادر أن تحصل على مثل هذه الصناديق في اللعبة.

ثالثاً: Bots

وهي الخاصية التي تمنحك إمكانية اللعب مع أعداء وهميين من صنع اللعبة يتناسب مستواهم مع مستواك، أو اللعب في تحديات ومهام خاصة مع رفاقك. بالتالي يمكن لهذه الخاصية أن تمنح المبتدئ المهارة التي يحتاجها عبر بعض التدريب، ليبارز الخصوم الحقيقين لاحقاً.

رابعاً: مكافآت تسجيل الدخول

وتعتبر من الخصائص المهمة في هذه اللعبة ولكن تم انتقادها بسببها، وهي عملية المكافآت القليلة والضعيفة في هذه اللعبة. حيث أن اللاعبين يحصلون على القليل من BP وهي عملة PUBG في نهاية كل مهمة أو مجموعة من المهام.

وغالباً ما يتم إنفاق هذه العملات على صناديق العتاد، ولحل هذه المشكلة تم وضع مكافآت تسجيل الدخول بشكل يومي. وهي ما تشجع اللاعبين على اللعب بشكل منظم.

خامساً: العتاد المتنوع والكبير

تتميز هذه اللعبة بكمية الأسلحة المتوفرة فيها، من قناصات ورشاشات وقنابل، وغيرها من علب الإسعاف التي تضمن حياة اللاعبين عند تعرضهم لهجوم ما. وبكثرة المهام المنجزة بنجاح، تكثر المكافآت الممنوحة للّاعب، وتزداد كفاءة الأسلحة المقدمة له.

ما هي متطلبات النظام من أجل لعبة PUBG؟

متطلبات اللعبة

  • تحتاج لنظام Android +5.1 وغيرها من ذاكرة RAM إلى ما يصل إلى 3GB أو أكثر.
  • أما بما يخص أجهزة آيفون فهي تحتاج إلى IOS 9.0 أو أكثر.

ما هي عيوب اللعبة؟

  • إدمان اللاعبين عليها بما يضر حياتهم وصحتهم.
  • تؤدي إلى مضيعة في الوقت.
  • استهلاك كبير لموارد الأجهزة.
  • قد تؤدي إلى ضعف البصر في حال اللعب لساعات طويلة.
  • صعوبة في التركيز بعد لعب هذه اللعبة.

ختاماً

يمكن القول أن تواجد مثل هذه الألعاب، يعتبر عملاً مذهلاً، كما يجب التنويه إلى أنّ المعلومات المذكورة في هذا المقال حول اللعبة مأخوذة من الشركة الرسمية للعبة. إضافة لذلك، إن الشهرة الكبيرة والملفتة للنظر التي حققتها اللعبة تعود إلى التقنيات الجديدة في اللعب، التي لم نكن نتصور أنها ستتواجد بين أيدينا.

إذاً ما رأيك عزيزي، هل جربت اللعب بها؟ شاركنا تجربتك..

رابط الموقع الرسمي للّعبة: https://na.battlegrounds.pubg.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد