ما هو برنامج ButterCMS وما هي ميزاته وكلفته

0 6

 

برنامج ButterCMS
برنامج ButterCMS.

برنامج ButterCMS.

لطالما كانت عملية إنشاء صفحات الويب من الأمور التي تثير استغراب الجميع ولكن في الواقع إن لهذه الصفحات نظام قائم بحد ذاته يجعل من إنشاء الموقع عملية بسيطةً وممتعةً. وهذه الأنظمة متعددة ومتنوعة وتختلف شركاتها المصنعة بالخدمات التي تقدمها، ولكن جميعها تصب في منحى إنشاء صفحات الويب وترابطها بطريقة تجذب الزائر.

كما أن هذه الأنظمة تم تضمينها بداخل البرامج والتطبيقات وتم بيعها للشركات الأخرى والمؤسسات التعليمية والأكاديمية. لأنها دوماً ما كانت محط اهتمام الكثيرين. ومن أهم هذه التطبيقات نذكر برنامج ButterCMS الذي سوف نتناول جميع جوانبه عبر هذا المقال، لذلك لنتابع معاً حول هذا التطبيق.

ما هو برنامج ButterCMS؟

إن برنامج ButterCMS عبارة عن محرك مدونات لإدارة المحتوى الخاص بصفحات الويب بالاعتماد على واجهة برمجة التطبيقات (API)، بدون رأس (headless). بل ويمكن دمجه (integrated) في أي تطبيق موجود في مكدس تقني.

كما وأن هذا البرنامج المتكامل يأتي مع محرك WYSIWY الذي يقدم إمكانيات بناء المحتوى الخاص بصفحات الويب. بدون كتابة الأسطر البرمجية المتعلقة بلغة الترميز الفائق (HTML) أو حتى بدون توفير خبرة المطورين.

من جهة أخرى، يأتي برنامج ButterCMS مع محسنات المحركات المدمجة بالعديد من المزايا المتعلقة بمعاينة المحتوى بالإضافة إلى عمليات المراجعة والجدولة المتعلقة بالنشر.

ونضيف إلى ما سبق، قدرته على استضافة الوسائط المتعددة المختلفة مثل الصور والصوت وغيرها من عمليات التعديل ضمن المتصفح.

وبالنظر إلى ButterCMS لكونه عبارة عن CMS مقاد من خلال API نجد أنه يحوي على مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات التي توفر للمطورين القدرة على دمج المحتويات بسرعة. بالتالي يسمح لهم هذا الأمر بالتركيز بشكل أفضل في عمليات بناء الواجهات الأمامية (Front-End).

علاوة على التحكم بشكل كامل في المستخدمين وما يمكنهم القيام به على الحساب أو الصفحة المطلوبة. حيث يتميز هذا البرنامج أيضاً بنظام السماحيات والصلاحيات الممنوحة للأشخاص بناءً على معلومات معينة يشترطها المطور عند تفعيل هذه السماحيات.

إضافة لذلك، يؤمن البرنامج قسماً للتحقق من سير الأعمال بين الفرق المختلفة. بالتالي يمكن للمتعاونين البقاء على المسار المناسب وتبادل الآراء وحل المشكلات بما يتناسب مع المدة الزمنية اللازمة لتحقيق المطلوب أو تسويق هذا المحتوى.

وبالنظر إلى برنامج ButterCMS على أنه نظام إدارة للمحتوى، بالتالي هو يحتوي على مجموعة من API’s. مما يسمح لهم بالتفكير بما يفكر به المستخدم وما يحتاجه في حسابه وتوفيره لهم على أفضل تقدير.

ما هي ميزات برنامج ButterCMS؟

مزايا البرنامج
مزايا البرنامج
  • عمليات نمذجة المحتوى بالشكل والطريقة المناسبة لتحقيق الأهداف المطلوبة.
  • القدرة على تحديث المحتوى المنشور.
  • دعم موسع لمكتبات الوسائط.
  • يحوي على SDK.
  • توفير لوحة تحكم خاصة بالمستخدم لإدارة نشاطه.

ما هي خصائص برنامج ButterCMS؟

خصائص ButterCMS
خصائص ButterCMS
  • إنشاء العرض والمحتوى في أي مكان

بالنسبة للمسوقين فيمكنهم أن يقوموا بالتركيز على عمليات إنشاء المحتوى. دون أن يعيروا اهتمامهم حول عمليات عرض هذا المحتوى على القنوات المتعددة أو غيرها من الجوانب الفنية.

بالإضافة إلى إنشاء المحتويات والقدرة على استخدامها لاحقاً أو بناء مختلف أنواع التطبيقات. حتى تلك التطبيقات التي تعرض على الأجهزة المحمولة والساعات الذكية أو حتى أجهزة التلفاز الذكية (SmartTV).

  • تقليل الوقت اللازم للتسويق

يساعد برنامج ButterCMS على اختصار الوقت المهدور في عملية تنظيم المحتوى بشكل يدوي. حيث أنه يدعم السرعة ضمن هذه الخدمة بالشكل الذي يضمن للمطورين إطلاق مواقعهم بسرعة.

بالتالي هذه السرعة تساعد المطورين على تحقيق نفس المستوى من الجودة والكفاءة. من دون الحاجة إلى مشاركة مواردهم بين بعضهم مما يدعم إنجاز المزيد من الأعمال الأخرى.

  • انخفاض التكاليف

يقدم هذا البرنامج عمليات إنشاء الأنظمة ضمن تكاليف منخفضة وذلك بسبب سرعته في عمليات إنشاء المحتوى حيث يتبقى على المطور بعضاً من عمليات الإدارة بالقالب العام.

بالإضافة إلى أنه غير مطالب بالاستثمار في كامل الموقع بكافة جوانبه. مثل قواعد البيانات وكيفية التعامل معها، أو عمليات معالجة الوظائف في Back-End.

  • إعادة عملية التصميم وسهولة النشر

حيث يقوم هذا البرنامج على تجاهل عمليات التحديث الخاصة ببنية CMS بشكل كامل، عندما يتطلب الأمر من المطور إعادة تصميم موقع الويب من جديد.

وبما أن هذا البرنامج يدعم إنشاء المحتوى الخاص بمواقع الويب بدون رأس، بالتالي يوفر الكثير من المرونة. والتي ستكون من أهم احتياجات المطور في عمليات إعادة البناء.

  • منحى تعليمي مرن

أي أن برنامج ButterCMS لا يطلب وبشكل صارم المعرفة المعمّقة بلغة برمجة معينة أو أي قيد يتعلق بتفاصيل البرمجة المعقدة والمتقدمة. بل يتيح إنشاء الواجهات من خلال لوحة التحكم الرئيسية التي يعرضها والاستفادة من خبرتهم في بعض الأدوات المريحة والتي لا تحتاج إلى فهم معمق.

بالتالي، لا يتوجب على المطور سوى التعامل مع برنامج واحد بسيط، أي وبعبارةٍ أخرى سوف تصبح عمليات النشر أسرع. وأضف إلى ذلك تناقص أوقات الاستجابة إلى حدودها الدنيا.

ما هي خطط التسعير الخاصة ببرنامج ButterCMS؟

خطط التسعير
خطط التسعير
  • الخطة المجانية: وتعتمد على إصدار تجريبي محدود المدة الزمنية.
  • خطة Blog: والتي تكلف حوالي 40 دولار في الشهر الواحد.
  • خطط StartUP: وتكلف هذه الخطة حوالي 99 دولاراً بالشهر.
  • أما بالنسبة للأعمال الكبيرة فإنه متوفر بما يقارب 208 دولار أمريكي للشهر.

ما هي عيوب البرنامج؟

  • لا يحوي عمليات الحفظ التلقائي.
  • لا يوجد تتبع خيارات تحرير الصفحة عند التمرير.
  • من غير الممكن إدارة محتويات المواقع المتوسعة باستمرار من منحى الحجم والتعقيد.
  • لا يدعم المكونات الإضافية للعرض أو حقل نص متقدم.

ختاماً

يمكن القول أن برنامج ButterCMS يعتبر من البرامج المثالية والمتميزة في أدائها. أولاً من حيث جودة العمليات الإدارية في عمليات تنظيم المحتوى، وثانياً من حيث التوافق مع جميع الأجهزة المختلفة في حجوم شاشاتها. وهذا بحدّ ذاته يعتبر من الأمور التي تختصر الكثير من الوقت بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن إنجاز أعمالهم بالطريقة الصحيحة بأقل وقت مبذول.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبك البرنامج؟ شاركنا رأيك.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://buttercms.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد