ما هو برنامج Alleycode وبم يتميز

0 58

Web-development

برنامج Alleycode.

هل أرهقتك البرامج المدفوعة. ووضعت حاجزاً بينك وبين تحقيق مشاريعك وتنفيذ أفكارك فيما يتعلق بإنشاء موقع ويب خاص بك؟
هل تعتقد أنه يمكنك إنشاء موقع ويب عن طريق امتلاكك بعض المعلومات البرمجية فقط؟
هل أنت على وشك التخرج وتريد الدخول إلى عالم تصميم المواقع؟

لا تقلق عزيزي، فنحن اليوم في مقالنا سنسلط الضوء على أحد البرامج الذي سيكون الحل السحري لكل مشاكلك كما سيجيب على كافة استفساراتك وهو برنامج Alleycode الشهير. الذي سيكون المرافق الأمثل لك في المرحلة الأولى عند الدخول لسوق العمل كمرحلة ما بعد التخرج مثلاً.

ما هو برنامج Alleycode؟

هو محرر HTML قوي وجبار استطاع إثبات جدارته في السوق البرمجية حتى تم تصنيفه كأداة من أدوات إنشاء وتطوير مواقع الويب. حيث يعمل بمعايير عالية المستوى ويقدم العديد من السمات المفقودة في محررات وبرامج أخرى.

والتي من شأنها زيادة سرعته في عملية النشر بالدرجة الأولى مثل Synchro View إضافة إلى خصائص التصميم المتزامن ثنائي الاتجاه وغيرها من الخصائص والسمات التي سنتطرق لها لاحقاً. كما يجدر القول أن البرنامج يتمتع بواجهة سهلة ومرنة قادرة على جذب انتباه المستخدمين والمطورين.

وصرحت الشركة المطورة Konae Technologies أن Alleycode جاء ليغير الكثير من المفاهيم والاستراتيجيات، وتم تصنيفه على أنه من أفضل أدوات التطوير من ناحية السرعة والإنتاجية وحاز نتيجة لذلك على العديد من الجوائز العالمية.

من يمكنه استخدام برنامج Alleycode؟

يعتبر برنامج Alleycode من الأدوات والبرمجيات المعتدلة والمتوسطة الصعوبة. فمثلا بالنسبة لشخص لا يملك أي خلفية معرفية وتقنية عن العلوم البرمجية لن يستطيع التعامل مع البرنامج. فهو لا يعمل بطريقة السحب والإفلات مثل برنامج CoffeCup مثلاً.

ولكن بنفس الوقت هو ليس برنامج معقداً ويتطلب الخبرة الكبيرة للعمل عليه. بل يمكن لشخص لديه بعض الإلمام البرمجي أن يستخدمه ويعمل عليه. لأنه يقدم اقتراحات وتوصيات وخوارزميات تم برمجتها عن طريق الذكاء الاصطناعي لتقدم ما هو المناسب لك.

على الجهة الأخرى يدّعي الخبراء والمطورين العاملين في مجال إنشاء مواقع الويب أن برنامج مثل Alleycode  ليس قادراً على تلبية احتياجاتهم. أي يمكنك عن طريقه إنشاء موقع ويب شخصي أو مدونة خاصة ولكن عندما تتعامل مع مواقع لشركات ضخمة وعملاقة فإنك بحاجة إلى الانتقال إلى برنامج من المستويات الأعلى .

بم يتميز برنامج Alleycode؟

محرر HTML لبرنامج Alleycode

هناك العديد من المزايا التي جعلت الكثير من الناس يعتبرونه البرنامج المفضل لديهم ومن أهم هذه المزايا:

  • يضم البرنامج مكتبة برمجية ضخمة من التوابع والدوال الجاهزة التي يمكن للمطور الاستعانة بها من خلال استدعاء بسيط للتابع بما يخدم النص البرمجي الذي يتعامل معه. ويشير البرنامج عند كتابتك كود موجود في المكتبة إلى أن هذه الكتلة البرمجية موجودة في حال أحببت استدعائها. وهذا عمل الخوارزميات الذكية في البرنامج.
  • يدعم المحرر كل من لغات البرمجة مثل HTML و PHP وXML بالتالي موقعك سيكون متوافق بكل تأكيد مع معظم المعايير القياسية للعمل.
  • يقدم عرض متزامن. أي بإمكانك مشاهدة التعديلات التي تقوم بها على الفور وبنفس اللحظة ما يؤمن سرعة في إنجاز العمل. وخاصة بالنسبة للمطورين الجدد الذين يعتمدون مبدأ التجريب في كثير من النقاط.
  • يؤمن معالج CSS من شأنه جعل عملية بناء الموقع وإنشاء التصاميم فيه غاية في السهولة والسرعة. كما يدعم الأنماط الداخلية والخارجية وهو من البرامج المتوافقة أيضاً مع CSS1 وCSS2.
  • معالج قوي تم تحسينه في الإصدارات الأخيرة بشكل كبير. يهيئ النصوص للتوافق مع عناكب البحث كما يدعم معالجة خصائص الصور من ناحية التنسيقات والألوان والروابط والترميز.
  • يملك متصفح افتراضي لمعاينة العمل. بالتالي لست بحاجة إلى الاستعانة بمتصفح خارجي وزيادة الضغط على موارد الجهاز في حال كان من الأجهزة القديمة.

ماذا عن تكلفة البرنامج؟

هنا بيت القصيد. إن أهم ما جعله من البرامج المميزة ذات الشعبية الواسعة هو أنه برنامج مجاني بكافة النسخ والإصدارات. أي هنا لا يوجد استغلال لمزايا وسمات. بالتالي كل ما هو متعلق بالبرنامج متاح لجميع المستخدمين.

ولا تعتقد أنه في حال كان مجاني فإن عمله غير دقيق. بل على العكس إن الشركة المطورة قامت منذ طرحه بالسوق بإصدار العديد من التحديثات والترقيات بغية معالجة كل ما يعاني منه المستخدمين. ونجحت في ذلك بالفعل حيث إنه حاليا لا يعاني أي مشاكل أو عيوب تقنية.

خصائص برنامج Alleycode

يتمتع Alleycode بالعديد من الخصائص التي رفعت من تقييمه عالياً في عالم تطوير الويب ومن أهم هذه الخصائص :

أولاً: تحسين محركات البحث:

عندما تبني موقعا باستخدام برنامج Alleycode فأنت تضمن وصول موقعك إلى عدد كبير من المستخدمين والباحثين. حيث يدعم البرنامج جميع قوانين وقواعد وشروط السيو. ومن يعتقد أن السيو هو مجال متعلق بكتابة المقالات فهو مخطئ.

لأن أي شيء يتم نشره على الانترنت سواء موقع أو مقال أو مقطع فيديو أو حتى الصور يجب أن يراعي قواعد السيو لكي يحقق وصول أعلى وبالتالي فائدة أكبر .

فإذا تم تطوير الموقع وفق السيو وكان محتوى الموقع مثلاً مقالات أيضا تراعي قواعد السيو. ستضمن أن مواضيعك ستتصدر نتائج البحث كما أنها ستحقق أعلى نسبة من المشاهدات وهذا هو سر نجاح كبرى المواقع العالمية.

ثانياً: وجود مكتبة تعليمية:

يحوي برنامج Alleycode  مكتبة تعليمية بمثابة دليل عمل واستخدام للبرنامج. بالتالي أنت لست بحاجة إلى البحث عبر الانترنت عن شروحات للبرنامج. ابحث عن ما يسمى دروس البدء السريع ضمن البرنامج وستجد كل ما تحتاجه هناك.

ثالثاً: نماذج تفاعلية جاهزة:

يضم البرنامج مكتبة من النماذج التفاعلية المعدة للاستخدام السريع ضمن الموقع ويتم تصدير هذه النماذج للموقع عن طريق عملية استدعاء بسيطة ضمن النص البرمجي. علاوة على ذلك ستجد كل ما تحتاجه من تصاميم وقوالب فقط ستحتاج لبعض التعديلات البرمجية عليها. أي أنك لن تبدأ من الصفر هنا.

ختاماً

نحن بدورنا ذكرنا ما يميز البرنامج وما رأينا إيجابيات ومزايا كثيرة ولكننا لم نجد أي عيوب تقنية فعلية فيه. طبعاً عيوب وفق مستواه ومجاله بعيداً عن مقارنته ببرامج عالية المستوى. لذلك سنترك التعليق لأصحاب الخبرة لإفادتنا بما فاتنا عن البرنامج.

الموقع الرسمي للبرنامج:  https://www.alleycode.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد