ما هو برنامج WebEasy Professional وما هي ميزاته

0 1٬051

 web-development

برنامج WebEasy Professional.

هل تفكر بإنشاء موقع ويب جديد أو تطوير موقع قديم لك ولكنك لا تعلم أي شيء عن البرمجة؟
هل تقف النفقات والمصاريف التي يحتاجها المبرمج لإنشاء موقع الويب الخاص بك عثرة في طريقك وحاجزاً في وجهك؟!

لا تقلق عزيزي. ربما كان من الطبيعي سابقاً أن تقلق حيال ذلك. و لكن اليوم مع اجتياح الثورة التقنية والتكنولوجية بمصطلحاتها ومفاهيمها وبرامجها للعالم لا داعي للقلق. فهناك الحل السحري لأي مشكلة برمجية وتقنية. لذلك سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على أحد هذه الحلول وهو برنامج WebEasy Professional والتطرق إلى مزاياه وخصائصه.

ما هو برنامج WebEasy Professional

WebEasy Professional هو أحد الأدوات المشهورة في عالم صناعة الويب. حيث يختص هذا البرنامج بإنشاء وتطوير مواقع الويب من الصفر للوصول إلى أعلى درجات الاحتراف. واسمه الظاهر هو دليل على مضمونه.

وتم تطوير هذا البرنامج عن طريق Avanquest Software ليكون سهل الاستخدام من قبل مختلف شرائح وطبقات المستخدمين. كما أن نظام العمل على البرنامج لا يتطلب خلفية برمجية وخبرات عملية في كتابة الكود. وبالتالي يمكن لأي مستخدم هاوي إنشاء مواقع بالعمل عليه.

علاوة على ذلك، إن البرنامج يدعم الكثير من التطبيقات والأدوات الملحقة التي تم إصدارها بعده وتعتبر متكاملة معه. لمواجهة أي نقص يحتاجه المستخدم. ونتيجة لذلك أصبح برنامج WebEasy Professional عبارة عن مزيج من كتلة أدوات يمكنك أن تجد فيها كل ما تحتاجه لإنشاء موقعك الخاص.

لمَ برنامج WebEasy Professional ؟؟

هناك العديد من المقومات التي ستجعلك تختار برنامج WebEasy Professional دوناً عن غيره لإنشاء موقع الويب الخاص بك. وأولها وأهمها هو أنه لا يتطلب الخبرة البرمجية. بالتالي لن تضطر للتعامل مع الأكواد المبهمة والغير مفهومة.

أي بصريح العبارة نستطيع القول أنه يمكن لأي شخص أن يستخدم البرنامج بكفاءة. كما يمكنه تصميم الموقع باحترافية وفق نظام السحب والإفلات. إذ يضم الموقع الكثير من القوالب والواجهات والسمات الجاهزة. وسيقوم البرنامج من جهته بإنشاء أكواد HTML لهذه الواجهات عندما تقوم بإفلاتها على الموقع الخاص فيك.

إن إنشاء الموقع بهذه الطريقة هو عمل ممتع بالفعل. علاوة على ذلك إن البرنامج يدعم تصميم مواقع ويب ذات توافقية عالية. أي بمعنى أنها متجاوبة مع مختلف أنواع الشاشات مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسيب والأجهزة المحمولة وغيرها.

ما هي مميزات برنامج WebEasy Professional؟

أحد واجهات برنامج Web-Easy-Professional

بالتأكيد هناك العديد من المميزات المرافقة لبرنامج بهذا الأداء ونظراً لكثرة السؤال المطروح من المستخدمين عن أهمها قررنا التطرق إلى بعض منها وهي:

  • يتيح للمستخدم تصميم موقع الويب الخاص به بتوافقية عالية مع جميع قواعد وشروط وقوانين ال SEO. بالتالي ظهور الموقع على الصفحة الأولى لنتائج البحث هو أمر مضمون.
  • برنامج قابل للتخصيص من جميع النواحي. بمعنى أنه يمكن حذف الصفحات وإضافتها. كما يمكن تغيير الروابط والنصوص والصور والخطوط وألوان الخلفية بالطريقة التي يختارها المستخدم.
  • يعمل بطريقة السحب والإفلات لكامل العناصر كالرسوم المتحركة والصور والكائنات والنماذج والخدمات والقوالب والواجهات.
  • يمكن تحويل زوار الموقع الخاص بك إلى عملاء عن طريق النماذج الديناميكية التي يتم تضمينها في الموقع. حيث يتم استخدام المعلومات التي تعطيها النماذج بمختلف المجالات طبعاً بعد الحصول على موافقة الزائر أو العميل.
  • إذا كنت تريد إنشاء متجر الكتروني فهنا الحل السحري لذلك. حيث يقدم العديد من المزايا المساعدة لهذا الأمر مثل عربات التسوق والتقاط البريد الالكتروني كما أنه يعالج الطلبات والمعاملات بسرعة وأمان.
  • تحقق صفحات الويب التي يتم إنشاؤها بواسطة البرنامج توافقية عالية مع eBay. بالتالي هناك إمكانية لتحقيق مبيعات أفضل على eBay.
  • يتيح للمستخدم إنشاء ألبومات الصور ذات المزايا والسمات العالية عن طريق استخدام المعالج المدمج. كما يسمح معالج الصفحة بمشاركة الصور مع الأصدقاء وجهات الاتصال.

ما هي مواصفات الجهاز التي يحتاجها البرنامج؟؟

هناك العديد من الخصائص والمواصفات التي يحتاجها جهاز الحاسوب ليتمكن برنامج WebEasy Professional من العمل بكفاءة واحترافية عليه. طبعا سنتطرق إلى الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة مثل :

  • يتطلب البرنامج حوالي 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM على أقل تقدير لكي يتمكن المستخدم من استخدام كافة مزايا البرنامج بدون أي بطء بالعمل.
  • بالنسبة لنظام التشغيل، يدعم البرنامج كل من:
    Windows 7, Windows 8, Windows Vista, Windows XP.
  • يتطلب البرنامج مساحة حرة من القرص الصلب تقدر بحوالي 500 ميغابايت ليأخذ البرنامج كافة أبعاده وامتداداته.
  • بالنسبة للمعالج فيجب أن يكون Intel Pentium 4 فما فوق.

تكاملات برنامج WebEasy Professional

يقدم برنامج WebEasy Professional تكامل مع العديد من التطبيقات والبرامج الهامة التي لا يمكننا المتابعة بدون التطرق إليها. وذلك نظراً لأهميتها البالغة في عالم التكنولوجيا والويب ومن أهم أمثلتها:

Flickr, Google Maps, Google AdWords, Google Adsense, MySpace, Picasa, YouTube, Facebook .

وهنا يجب التنويه على نقطة هامة وهي أن تكامل WebEasy Professional مع هذه البرامج والتطبيقات. إضافة إلى مجموعة السمات والمزايا التي أوجزنا ذكرها منذ قليل.

ساعدت البرنامج للحصول على الجائزة البرونزية كأحد أهم برامج وأدوات تطوير مواقع الويب. في حين احتل برنامج CoffeeCup الصدارة وحصل على الجائزة الذهبية. أما الجائزة الفضية فكانت من نصيب برنامج Serif WebPlus.

تكلفة البرنامج

يدعم البرنامج خطتين، مجانية ومدفوعة. بالنسبة للخطة المجانية فتتيح للمطور استخدام البرنامج في وضع عدم اتصال مع وضع قيود عليه. أي لن يتمكن المطور من التمتع بكافة مزايا البرنامج.

في حين تبلغ تكلفة النسخة المدفوعة حوالي 50 دولار أمريكي، ولكنها ستعطي المطور كل ما يلزم للوصول إلى موقع ويب متطور ومتكامل.

ختاماً

يمكن القول أن WebEasy Professional هو أحد البرامج التي يمكن الاعتماد عليها لتصميم موقع ويب احترافي وبالنسبة لعيوب البرنامج، لم يُذكر أن هناك أي عيوب فعلية تقنية.
و نترك لكم أعزائي الزوار التعليق لإفادتنا من خلال تجاربكم مع هذا البرنامج.

الموقع الرسمي للبرنامج :https://www.avanquest.com

 

شاهد أيضاً: ما هو برنامج puTTy وما هي مزاياه

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد