ما هو برنامج AceHTML 6 Pro وما هي مزاياه

0 109

 Welcome to Web-Development

برنامج AceHTML 6 Pro.

يعتبر اختيار برنامج التطوير لإنشاء موقعك الخاص هي الخطوة الأولى والأهم في عالم الويب. حيث أنها نقطة الارتكاز وحجر الأساس الذي سيتكئ عليه مشروعك. بالتالي إذا كانت الأساسات غير متينة سينهار المشروع ويفشل على الفور.

ولذا فإن أكثر الأسئلة التي نتعرض لها تكون عن أفضل الأدوات والبرمجيات والتطبيقات التي تساعد على إنشاء وتطوير موقع الويب. وبناء على ذلك قررنا تسليط الضوء على واحد من أهم هذه البرامج والأدوات وهو برنامج AceHTML 6 Pro.

ما هو برنامج AceHTML 6 Pro؟؟

يعتبر برنامج AceHTML 6 Pro من أحد أفضل أدوات وبرمجيات بناء وإنشاء مواقع الويب من الصفر. كما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تطوير مواقع مبنية سابقاً. وشيئا فشيئاً أصبح برنامج AceHTML 6 Pro الخيار المفضل للكثير من منشئي المواقع ومطوريها.

وتعتبر أسباب نجاح البرنامج واحتلاله مكاناً عالياً بين منافسيه واضحة. وأهمها المزايا والسمات الرائعة التي يحظى بها التطبيق ويوفرها للمطور. علاوة على أنه يدعم جميع منصات البرمجة النصية الأساسية مثل CSS وASP وPHP وHTML. ويضم جميع الأدوات التي يحتاجها أي مطور.

بالتالي عند استخدامك لبرنامج AceHTML 6 Pro لن تحتاج إلى تطبيقات جانية وأدوات مستقلة. بل كل شيء ستجده هنا، فتشعر كأنه عبارة عن عدة تطبيقات وبرامج مجتمعة في هيكل واحد وتحت اسم واحد وهو AceHTML 6 Pro.

من يمكنه استخدام AceHTML 6 Pro ؟

عند الحديث عن برنامج AceHTML 6 Pro فنحن نتحدث عن برنامج عالي المستوى قليلاً أكثر من غيره فهو ليس ببساطة برنامج CoffeCup أو برنامج Serif WebPlus. أي لا يعمل البرنامج بطريقة السحب والإفلات بالنسبة للعناصر والواجهات والقوالب والمكونات. بل يتعامل البرنامج مع التعليمات البرمجية والأكواد.

إذاً بالنسبة لشخص ليس لديه معرفة تقنية بعلوم الويب والعلوم البرمجية، لن يكون البرنامج مناسباً له. ولكن بنفس الوقت ليس معقداً لدرجة أنه يحتاج لخبير حصراً.

بالتالي يمكن لشخص لديه ثقافة برمجية أو طالب علوم برمجية على وشك التخرج استخدامه والعمل عليه. على الرغم من أن الواجهة الرئيسية ليست بتلك السهولة. ولكن كما قلنا القليل من المعرفة والاطلاع ستمكّن الشخص من العمل عليه وإنشاء موقع الويب الخاص به.

كما يجب القول أن الأشخاص الذين يريدون الغوص في العلوم البرمجية وتقوية أنفسهم في كتابة الأكواد يلجؤون لاستخدام هذا البرنامج.

مزايا برنامج AceHTML 6 Pro

واجة برنامج AceHTML 6 Pro

يوفر AceHTML 6 Pro الكثير من الخصائص والسمات والمزايا للمطورين. وهنا يجب التنويه إلى نقطة معينة وهي أن الشركة بحاجة لإضافة مثل هذه المزايا لتكسب ثقة المطورين وتحصل على إعجابهم. خاصة أنه ليس من البرامج السهلة الاستخدام ومن أهم مزاياه:

  • يتيح البرنامج للمطور إمكانية تحرير الملف أو الكود الخاص من السيرفر ويسمى هذا النوع من التحرير بالتعديل اللحظي. ذلك لأن التعديلات سيتم تطبيقها على الفور باعتبار أن العمل هنا على السيرفر.
  • يضم البرنامج مكتبة برمجية ضخمة من أكواد PHP وASP وHTML ككتل برمجية أقرب إلى الدوال. بالتالي يمكن للمطور استدعاءها بشكل جاهز. أو يمكنه تفعيل ميزة الإكمال التلقائي، بحيث يقوم البرنامج بإكمال كتابة الكود في حال كان موجودا في الذاكرة.
  • يضم مزيجاً من الواجهات المرنة والديناميكية حيث يمكن للمطور التعامل مع الأدوات الموجودة فيها بطريقة أكثر سلاسة، بعيدا عن التعليمات البرمجية وكتابة الأكواد.
  • أضافت الشركة المطورة للبرنامج ميزة ضمان الجودة. بمعنى أن المواقع التي يتم إنشاؤها وتطويرها باستخدام البرنامج هي مواقع احترافية وعالية الجودة. ولضمان ذلك وضع البرنامج قيودا أو حدوداً معينة من الجودة بحيث لا يمكن إطلاق الموقع قبل الوصول إليها وتحقيقها.
  • يحافظ على موارد الجهاز بدون استهلاك سوى جزء صغير جدا منها. بالتالي المشكلة التي يعاني منها المطورين من أدوات البرمجيات تتطلب مواصفات عالية تم حلها في هذا البرنامج AceHTML 6 Pro.

تحديثات البرنامج

هناك العديد من التحديثات التي طالت البرنامج وحتى أن الشركة بدأ بإصدارات تجريبية في بادئ الأمر ثم قامت بسحبها من السوق واعتماد AceHTML 6 Pro كإصدار نهائي لها. فأصبحت تقوم بتنزيل تحديثات خاصة بهذا الإصدار لتلبية احتياجات المستخدمين .

مع العلم أنه بكل تحديث كانت تعالج المشاكل والعيوب التي يعاني منها البرنامج. وبقي الحال على ذلك حتى عام 2006 حيث كان التحديث النهائي له ليغطي جميع عيوب وسلبيات البرنامج وأصبح البرنامج متداولاً وذو شعبية كبيرة منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا.

متطلبات AceHTML 6 Pro

ربما أن أحد أهم المزايا التي جعلت من AceHTML 6 Pro برنامج شائع الاستخدام بين المطورين هو متطلباته القلية بالنسبة لغيره. أو حتى توافقه العالي مع نظم التشغيل حيث يعمل على نظام Windows XP, Windows 2000, windows 7, windows 8, windows 10 وحتى أنه تمت تهيئته ليعمل على الإصدارات القادمة من نظم التشغيل.

بالنسبة للمعالج فإن AceHTML 6 Pro يتطلب معالج Pentium متوسط الأداء إذ أنه بكل الأحوال لن يستهلك الحد الأقصى من المعالج. أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي RAM فيعتبر جهاز حاسوب يملك RAM 1 GB من الحواسيب الممتازة ليعمل البرنامج عليها.

سعر البرنامج

أتاحت الشركة نسخة مجانية من البرنامج قابلة للاستخدام لفترة معينة كنسخة تجريبية ووضعت فيها عدد كبير من المزايا والأدوات. ولكن بالتأكيد لن تصل إلى مستوى النسخة المدفوعة التي يبلغ ثمنها حوالي 70 دولار أمريكي وتكون هذه النسخة كاملة المزايا.

وإذا أردت التوفير والاقتصاد يمكنك شراء النسخة رقم 6 والتي يبلغ ثمنها حوالي 49 دولار أمريكي ولكنها تأتي بمزايا وخصائص أقل من النسخة الكاملة.

في الختام

لا يمكننا سوى المديح والثناء بواحد من أفضل أدوات وبرامج تطوير الويب على مستوى العالم. مع العلم أن البرنامج لا يملك أي عيوب تقنية فعلية على الرغم من أن الواجهة الرئيسية المعقدة قليلا قد يعتبرها المبتدئين أحد عيوبه. لذا نتمنى من الزوار الأعزاء مشاركتنا آراءهم عن هذا البرنامج.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://acehtml-6-pro.apponic.com/

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد