ما هو برنامج CoffeeCup وما هي مزاياه

0 57

واجهة برنامج

برنامج CoffeeCup

هناك الكثير من الاشخاص الذين يمتلكون أفكار لامعة وبرّاقة لإنشاء مشاريع و أعمال عبر الانترنت والتي من شأنها تحقيق نجاحات كبيرة. ولكن يقف إنشاء موقع الويب عائقا ما بينهم وبين تنفيذ هذه المشاريع. حيث أنك، تحتاج إلى مبرمج أو فريق برمجي لتصميم الموقع بما يتناسب مع احتياجاتك. وتحتاج إلى الأموال لتشغيل هؤلاء المبرمجين. لذلك، فإن بداية المشروع ستكون مكلفة و70% من الأشخاص يقومون بإلغاء المشروع نتيجة الميزانية الكبيرة التي لا يستطيعون تحملها.

نحنا بدورنا سنقول أن هذا الكلام كان في الماضي. أما الآن، فلا داعي لفريق المبرمجين والمطورين لإنشاء موقع. حيث أن هناك برامج تتيح لك عملية التصميم والإنشاء هذه بدون كتابة أي سطر برمجي. برنامج CoffeeCup الذي سنتحدث عنه في مقالنا اليوم هو أحدها.

ما هو برنامج CoffeeCup؟

يعتبر برنامج CoffeeCup أحد البرامج المثالية التي تتيح للمستخدم تصميم وتطوير موقع الويب الخاص به بكل سهولة ويسر. مع CoffeeCup لا حاجة لكتابة الأكواد البرمجية وغيرها من الأمور المعقدة التي لا يقوى على فعلها سوى أصحاب الخبرة والاختصاص.

وبالتالي، يتيح لك هذ البرنامج تحرير وإنشاء صفحات الويب بدون خبرة برمجية أو حتى بدون أدنى معرفة بتنسيقات HTML. حيث أنه كل ما عليك فعله هو سحب النصوص أو الصور وإسقاطها على الصفحة ومن ثم تحميلها على موقع الويب الخاص بك.

ويقدم البرنامج واجهة جذابة وسهلة على المستخدمين مع العديد من الخصائص والمزايا التي سنتحدث عن أهمها في مقالنا اليوم.

ما أهم مزايا برنامج CoffeeCup؟

برنامج CoffeeCup برنامج أقل ما يقال عنه أنه ساحر، اختصر أبواب المال والجهد والوقت على المستخدمين بالطبع سيأتي مصحوباً بالعديد من الخصائص الفريدة والمزايا الرائعة من أهمها :

  1. هو أداة تتيح للمستخدمين إنشاء مواقع ويب تضم العديد من الصفحات. إضافة إلى إمكانية إنشاء الرسوم المتحركة، و حقول النصوص، والرسوم وكل ذلك عن طريق السحب والإفلات بدون كتابة أي تعليمة برمجية.
  2. يوفر البرنامج للمستخدمين 10 سمات بشكل مبدئي لبدء إنشاء موقع ويب متعدد الصفحات.
  3. يمكن للمستخدم إضافة الصور الخاصة على المشروع بكل سهولة من خلال الزر المدمج في الخلفية الذي يضفي على الأمر المزيد من السهولة.
  4. في حال أردت إنشاء صور، بعيدا عن الصور الجاهزة فيوفر البرنامج أدوات بهذا الخصوص حيث أنه لا يفرض الرسوميات الموجودة فقط لاستخدامها. بالتالي، لن تحتاج إلى برامج رسوميات أخرى عند التعامل مع هذا البرنامج.
  5. يتيح للمستخدم إضافة التأثيرات الجذابة مثل الشفافية والظل والتوهج إلى الصور والنصوص الخاصة بك. كما يوفر لك إمكانية تخصيص أزرار لوحة المفاتيح للتعامل مع هذه التأثيرات وإضافتها بمنتهى السهولة.
  6. يقوم بخلق جافا سكريبت لكل صورة تقوم بإنشائها.

لماذا أختار CoffeeCup ؟

بالطبع المزايا التي تحدثنا عنها قادرة على جعلك تستخدم هذا البرنامج ولكن هناك بعض النقاط التي ستجعلك على يقين بأن هذا البرنامج هو الحل السحري لك ومن أهمها:

  • يتيح استضافة النماذج على خادمك الخاص أو على S-Drive.
  • النماذج الموجودة فيه مصممة ب CSS 3S و HTML5 بالتالي هي نماذج احترافية متجاوبة ومتوافقة مع جميع شاشات العرض.
  • يوفر تكامل سهل وعالي المرونة مع مقدمي خدمات الدعم.
  • يمكنك من خلاله تصميم أي نموذج يخطر على بالك خلال دقائق ودون كتابة أي أكواد.

أهم خصائص برنامج CoffeeCup

تصميم على شاشة لابتوب وشاشة موبايل

هناك العديد من الخصائص التي تميز برنامج CoffeeCup عن غيره و أهمها:

أولاً: خدمة دعم العملاء

يوفر برنامج CoffeeCup خدمة دعم العملاء بشكل مجاني تماماً بدون أي مصاريف أو رسوم. هذه الخدمة جعلته يتفوق على منافسيه. وأضحت علامة ناصعة في تاريخه. و علاوة على ذلك، فإن البرنامج يشجع المستخدمين للحصول على دعم من الدرجة الأولى (أو كما يسمى دعم ذو أولوية قصوى). و هذا النوع من الدعم يوفر خدمة الرد على العملاء خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

ثانياً: يقدم مدونة كاملة تشرح كيفية الاستخدام

يمتلك برنامج CoffeeCup منتدى عبارة عن مدونة تضم العديد من المقالات والنصائح والإرشادات عن طريقة العمل. إضافة إلى أنه يتم تحديث هذه المدونة باستمرار بالتالي يمكنك الحصول على آخر المستجدات من خلالها. بالإضافة إلى تقديم دليل مكون من 64 صفحة عند تحميل البرنامج يجد المستخدم كل ما يحتاجه فيه.

ثالثاً: مساحة عمل واسعة

يتيح برنامج CoffeeCup للمستخدم البدء من الصفر من خلال توفير مساحة عمل مناسبة ومريحة حيث يتم تقسيم منطقة العمل عدة أجزاء. تتوضع الأدوات الرئيسية على اليمين. بينما يتم عرض الصفحة الحالية على اليسار، وبقية الوظائف والخيارات الإضافية في الأعلى.

وبالنسبة لكيفية عرض الصفحة فهناك الكثير من الخيارات. وهناك أيضا منزلقات خاصة لتحريكها و تعديلها ويتم اقتراح الحجم الأمثل على المستخدم.

تكلفة البرنامج

كغيره من أقرانه يملك برنامج CoffeeCup خطتين أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة. بالنسبة للنسخة المجانية، تقدم العديد من المزايا والخصائص. كما تقدم محرر نصوص به الكثير من الإمكانيات ولكنه لا يدعم إلا نظام Windows فقط.

أما النسخة المدفوعة فيمكن تنزيلها مقابل 69 دولار. و بالنسبة للمحترفين و أصحاب الخبرة فستكون النسخة المدفوعة خيارهم الأول لأنها تقدم خصائص و مزايا غير محدودة مقارنة بالنسخة المجانية.

كما أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد حيث قدّم الإصدار الأخير من البرنامج ترقية تسمى “Responsive Magic” بسعر 99 دولار. وبالنسبة لهذه الترقية فهي تدعم تصميم ويب ذات استجابة سريعة جدا وتركز على تحقيق التوافقية العالية مع الأجهزة المحمولة.

وختاماً، قام برنامج CoffeeCup بتقديم مزيجاً ما بين محرر HTML مع مجموعة من التصاميم التخطيطية المتجاوبة بسعر 169 دولار.

سلبيات البرنامج

  • يدعم فقط أنظمة التشغيل Windows.
  • لا يدعم بروتوكولات FTP و (FTP  الآمن) بشكل ضمني. لذلك، يجب الاستعانة بتطبيقات منفصلة.

في الختام:

يمكننا القول أن برنامج CoffeeCup هو البرنامج الضائع الذي يبحث عنه الكثير من المستخدمين وخاصة المبتدئين الذين يودون خوض التجارب وإثبات وجودهم في عالم الانترنت ونترك التعليق للأصدقاء الذين جربوا هذا التطبيق للحديث عن تجاربهم معه.

يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي له: https://www.coffeecup.com/

اقرأ أيضاً : ما هو برنامج puTTy وما هي مزاياه

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد