ما هو برنامج Serif WebPlus وما هي خصائصه

0 79

تطوير و إنشاء موقع ويب

برنامج Serif WebPlus. هل تجول في بالك فكرة مشروع على الانترنت ولكن إنشاء موقع الويب هو العائق أمامك؟!
هل تؤرقك فكرة أنك لن تستطيع تحمل نفقات ورواتب المبرمجين لإنشاء موقعك؟!

لا تقلق عزيزي فحالك حال الكثيرين من الناس. ومنذ زمن ليس بالبعيد. أجل، كان الموضوع مقلقا وغير قابل للحل. ولكن اليوم لم يعد الأمر كذلك إذ تم توفير العديد من الأدوات والتطبيقات والبرامج التي تساعد المستخدمين على إنشاء و تطوير مواقع الويب بدون الحاجة لتحمل نفقات المبرمجين والمطورين وبدون حتى كتابة أي سطر أو كود برمجي.

ويعتبر برنامج Serif WebPlus الشهير أحد أهم الأمثلة على هذه التطبيقات لذا قررنا من منبرنا هذا تسليط الضوء على بعض أهم خصائصه و مزاياه.

ما هو برنامج Serif WebPlus ؟

أحد أهم أدوات تطوير وتصميم مواقع الويب التي أصبحت عمود الارتكاز الذي يتكئ عليه المبرمجين والمطورين والمستخدمين العاديين. وتم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة Serif البريطانية وتوجيهه بشكل خاص إلى مستخدمي أنظمة ال Windows.

ويمكن القول بصريح العبارة أنه مرن وبسيط لبناء أجمل مواقع الويب التي تناسب مختلف احتياجات المستخدمين. كما تم تصميمه بالأساس للأشخاص المبتدئين العاجزين عن كتابة الأكواد والذين لا يملكون أدنى فكرة عن العلوم البرمجية في مجال تشفير HTML و تصميم الويب.

ونفضل أن يطلق على هذا البرنامج مصطلح “بيئة” لأنه جمع كل ما يحتاجه المستخدم من أدوات وقوالب وتقنيات تساعده على إنشاء موقعه الخاص. و أتاح استخدامها و العمل عليها بمنتهى السهولة من خلال طريق سحب القوالب والعناصر والرسوميات والنصوص و إفلاتها على الصفحة بدون توفر أي خلفية برمجية عما يحدث وراء هذه الحركات.

و لذلك نستطيع تشبيهه ببرنامج Word أو برنامج WYSYWYG أي أنك ستحصل على ما تراه و ما تقوم به بالضبط.

أهم مزايا برنامج Serif WebPlus

بالتأكيد تتساءل عزيزي القارئ عن المزايا التي يمكن أن يحملها هذا البرنامج بين طياته لذلك سنقوم بتسليط الضوء على بعض منها مثل:

  • مع برنامج Serif WebPlus لست بحاجة لمعرفة مسبقة بلغات HTML أي أنه حرفيا يتيح لك إنشاء موقعك بخبرة برمجية تعادل الصفر.
  • واجهات سهلة وبسيطة يمكن للمبتدئين التعامل معها بمنتهى السلاسة. كما يمكنك العمل عليه بطريقة السحب والإفلات.
  • يضم مكتبة ضخمة من التقنيات والأدوات المساعدة التي توفر عليك مشقة البحث خارج نطاق البرنامج. بالتالي لن تحتاج إلى أي برامج مساعدة معه.
  • تم تزويد البرنامج بالعديد من الخوارزميات الذكية التي من شأنها مساعدتك في عملية التصميم من خلال تقديم الاقتراحات لك. وكل ما عليك فعله هو تزويد البرنامج بالمعلومات الكافية عن الموقع الذي تريد إطلاقه فمثلا إذا كنت قمت بتقديم معلومات تفيد بأنك تريد إنشاء متجر الكتروني فسيقوم بعرض القوالب والأدوات المخصصة لذلك.

ماذا عن أنظمة التحويل المالي؟؟

يتم استخدام البرنامج لتصميم مختلف أنواع المواقع الالكترونية بدون قيود أو شروط على ذلك. وبالتالي هو مهيئ ليدعم جميع أنظمة الدفع والتحويلات المالية والأنظمة البنكية على مستوى العالم.

وتم ذلك بشكل مخصوص لأجل المستخدمين الذين يريدون تصميم مواقع Drop Shipping ومواقع التجارة الالكترونية ومواقع العمل الحر. وكما هو معلوم لديكم أن مثل هذه المواقع تتعامل مع زبائن ومستخدمين من مختلف بقاع الأرض فإن لم يكن هناك دعم لأنظمة الدفع فسيخسر البرنامج شعبيته لذلك تم التركيز على هذه النقطة بشكل جيد.

لماذا Serif WebPlus دون غيره؟

أحد واجهات برنامج Serif WebPlus

هناك العديد من الخصائص والسمات التي جعلت هذا البرنامج يحظى بالجائزة الفضية في قائمة التصنيف العالمي لأهم أدوات وتطبيقات إنشاء مواقع الويب. لذلك وجب علينا التطرق إلى بعضها.
مع التنويه هنا أن الجائزة الذهبية كانت من نصيب برنامج CoffeeCup الذي تربع على عرش الصدارة. ونعود لأهم خصائص برنامج Serif WebPlus وهي:

  • يتيح البرنامج للمستخدم القدرة على إنشاء نموذج لجمع البيانات من الزوار.
  • يدعم إنشاء المنتديات، حاسبات الضرائب التي تستخدم في مواقع العمل الحر ومواقع التجارة الالكترونية. بالإضافة إلى نظم إدارة المحتوى واستطلاعات الرأي عبر الانترنت وكافة هذه المزايا تتم من خلال أدوات مبرمجة بأنظمة ذكية قادرة على تطوير نفسها بشكل تلقائي بهدف توفير أفضل تجربة للمستخدم.
  • يتعامل مع خرائط Google لتضمين علامات التنقل والخرائط ضمن موقعك.
  • يوفر دعم عالي لجميع قوانين وقواعد وشروط تحسين محركات البحث العالمية SEO. بالتالي هناك ضمان لتصدر موقعك على الصفحة لنتائج البحث ما يعني زيادة في عدد الزوار وزيادة في الأرباح.
  • يوفر للمستخدم كافة مقاييس وإحصائيات الموقع مثل عدد مرات الوصول إلى الموقع وشعبية الصفحة ومعدل الزوار اليومي والأسبوعي والشهري.
  • يدعم النقل الآمن للملفات والمعلومات والبيانات من وإلى الموقع عن طريق استخدام بروتوكول FTP  المدمج. بالتالي لست بحاجة إلى منصة أخرى مساندة على غرار باقي المواقع وتشكل هذه السمة أحد أبرز نقاط القوة لدى البرنامج.

الإصدار المجاني من برنامج Serif WebPlus

أتاحت Serif الشركة المصنعة للبرنامج الإصدار المجاني منه بعنوان WebPlus Starter والتي يمكن استخدامها والحصول عليها بشكل مجاني. وجائت هذه النسخة كامتداد للإصدارات القديمة.

كما تم إصدار آخر نسخة مجانية عام 2012 بالاعتماد على الإصدار X5 وبقي العمل بهذه النسخة ساري المفعول حتى عام 2016 حين قررت الشركة وقف التعامل بالنسخ المجانية وقامت بسحب جميع النسخ من السوق. و مع الأسف منذ ذلك الحين لم يعد WebPlus متاحا للمستخدمين إلا كإصدار مدفوع.

سعر البرنامج

يختلف سعر برنامج Serif WebPlus بحسب الإصدار الذي تريد تحميله وتنزيله كما يختلف السعر بحسب المزايا التي تريدها مع الإصدار إذ أن الشركة مرنة بخصوص هذا الأمر و أبرز إصدارات البرنامج :

  • إصدار Serif WebPlus x5 بسعر 54 دولار.
  • أما إصدار Serif WebPlus x6  فيبلغ سعره 81 دولار.

طبعا هذه الأسعار بشكل وسطي بدون استخدام و شراء ميزات إضافية و لكن في حال طلب مزايا إضافية فمن المحتمل أن يتجاوز السعر ال 100 دولار.

في الختام:

لا يسعنا إلا الثناء والمديح بهذا البرنامج الذي حاز على الجائزة الفضية على مستوى العالم. وشق طريقه بين مئات الآلاف من البرامج والمواقع ليتصدر قائمة أفضل برامج تطوير مواقع الويب. ونترك التعليق لكم أعزائي الزوار. لمشاركة تجربتكم مع هذا البرنامج لتعم الفائدة للجميع.

الموقع الرسمي للبرنامج: https://www.serif.com/

اقرأ أيضاً : ما هو برنامج puTTy وما هي مزاياه

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد