ما هو تطبيق weebly وما هي مزاياه

0 14

واجهة تطبيق weebly

تطبيق weebly.

أصبح السؤال عن أدوات بناء وتطوير مواقع الويب هو السؤال الأكثر شيوعاً في الفترة الحالية. وهنا تتعدد الخيارات فكما أن الويب هو عالم واسع المدى، كذلك الأدوات التي تساعد على بناء موقع ويب واسعة المجال.

حيث هناك الكثير من الاختيارات ما بين مواقع وبرامج و Web Applications وكلٌّ له مزاياه وله خصائصه. بالتالي يمكن القول أن تعدد هذه الأدوات والخيارات تسبب ضياع للمطورين ما بين أي الأدوات أفضل ومناسبة أكثر لتطوير الموقع!!.

لذلك قررنا اليوم في مقالنا هذا ، الحد من ضياع الناس الذين يريدون الدخول إلى عالم تطوير مواقع الويب و تسليط الضوء على واحد من أهم الأدوات المستخدمة في هذا المجال وهو تطبيق weebly.

ما هو تطبيق weebly؟

تطبيق weebly هو عبارة عن منشئ لمواقع الويب ومطور لها من الصفر حتى مرحلة الاحتراف. بعض الناس يطلقون عليه برنامج weebly وبعض الناس يطلقون عليه أداة weebly. ولكن ليكون حديثنا أكثر دقة ومهنية يجب القول بأنه Web Application مصمم خصيصاً لمساعدة المطورين في بناء مواقعهم.

كما يعتبر weebly من الأسماء الرنانة في عالم تطوير مواقع الويب. واسم weebly يعد علامة تجارية فريدة في عالم الانترنت. لذلك لا يمكننا الحديث عن هذا المجال بدون التطرق إليه. وتم تأسيس شركة weebly المسؤولة عن تطوير هذا التطبيق عام 2006. وعلى الرغم من حداثة عهده إلا أنه استطاع الوصول إلى مكانة مرموقة في عالم تطوير الويب.

لماذا weebly دوناً عن غيره؟

يمكن اختصار جميع الأسباب التي تجعل من تطبيق weebly هو الخيار المفضل لدى الكثير من المستخدمين والمطورين بكلمة واحدة وهي “البساطة”.

لأن جميع البرامج والأدوات والخيارات الأخرى تتطلب منك القيام بعمليات التثبيت وإدارة أجزاء الموقع كل جزء على حدى بشكل مستمر ومتابعة ما يحدث على الموقع في كل لحظة سواء أثناء عملية التطوير أو ما بعدها.

ولكن مع استخدامك تطبيق weebly لن تضطر إلى القيام بتلك الأمور بهذه الطريقة. إذ تعمل هذه المنصة كوحدة عمل مدارة ذاتياً تعطيك تقارير عن كل ما يحدث على موقعك وكل ما عليك فعله هو اتخاذ القرارات.

بالتالي ستوفر على نفسك عناء المراقبة لساعات طويلة لما يجري على الموقع. كما توفر للمطور خيارات التصميم والتخطيط والبناء من خلال عمليات السحب والإفلات.

بالتالي ليس هناك كتابة أكواد وكتل برمجية ومعالجة للمشاكل التقنية البرمجية التي تحدث عن استخدام برامج أخرى. وهذا هو السبب الأساسي لتفوقه على منافسيه والحصول على شعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

ما أهم مزايا تطبيق weebly؟؟

weebly Design

إذا أردنا الحديث عن كافة المزايا التي يقدمها التطبيق فلن ننتهي اليوم لذلك سنسلط الضوء على بعض أهم هذه المزايا وهي:

  • يدعم weebly إنشاء وتطوير جميع مواقع الويب ابتداء من المواقع الشخصية إلى المتوسطة إلى المواقع التجارية للشركات العملاقة. بالتالي مهما كان حجم الموقع الذي تريده، weebly هو خيار مناسب لك.
  • يقدم الكثير من السمات والأدوات لمنشئي التجارة الالكترونية. كما أن هناك مكتبة قوالب وتصاميم خاصة بالمتاجر الالكترونية تناسب متجرك الالكتروني مهما كان نوعه.
  • يقدم التطبيق خيارات إحصائية متقدمة من شأنها مساعدة مالكي الموقع على اتخاذ القرارات المناسبة. كما أنه يتوافق مع أداة Google Analytics بهذا الخصوص.
  • بالنسبة لصفحات الاتصال يقدم التطبيق الكثير من الخيارات الفعالة من أهمها إنشاء صفحات مفصلة.
  • يقدم إمكانية دمج واستخدام Google Maps بسهولة وتوافقية عالية.
  • بالنسبة لسعات التخزين فتصل إلى 500 ميغا بالخطة المجانية. أما بالخطط المدفوعة فلا يوجد حدود للسعة ونطاق ترددي لا محدود.

أهم خصائص تطبيق weebly

يقدم weebly العديد من الخصائص المتألقة للمطورين والمستخدمين. لذلك قررنا أن نتحدث عن أهمها وهي:

أولاً: التوافقية العالية:

عند قيامك بإنشاء موقع عن طريق weebly لا داعي للقلق حول توافقية الموقع مع الهواتف المحمولة مثلاً. لأنه يقدم توافقية عالية ليس مع الهواتف فقط، بل مع كافة شاشات العرض من أجهزة حاسوبية وهواتف وشاشات آيباد و غيرها من منصات العرض. كما يقدم لك خيارات المعاينة بكافة أنواعها بحيث يمكنك معرفة كيف سيبدو موقعك على كل منصة.

ثانياً: دعم العملاء:

يضم weebly فريق دعم فني وتقني متواجد على مدار الساعة للرد على اتصالات العملاء والإجابة عن استفساراتهم. كما يمكن التواصل مع فريق الدعم عبر كافة وسائل الاتصال ويعتبر البريد الالكتروني هو الوسيلة الأكثر شيوعاً بين المستخدمين.

ثالثاً: مستوى أمان عالي:

يوفر تطبيق weebly العديد من مستويات الأمان الخاصة بالمواقع. بما فيها كلمات المرور القوية وجدران الحماية المعززة. بالإضافة إلى بروتوكولات التشفير العالية المستوى. علاوة على ذلك، يتيح لك كافة خيارات النسخ الاحتياطي واستعادة الملفات.

رابعاً: تحسين محركات البحث:

يدعم weebly كافة قواعد وشروط وأحكام تحسين محركات البحث التي تعرف بالـ SEO. بالتالي عند إنشائك لموقع من خلال weebly ستضمن ظهوره في الصفحة الأولى لنتائج البحث. طبعاً في حال كان المحتوى متوافق أيضا مع الـ SEO.

تكلفة استخدام weebly

يوفر تطبيق weebly خطتين رئيسيتين، خطة مجانية يمكن الاعتماد عليها كبداية حيث توفر لك العديد من المزايا والخصائص. ولكن إذا أردت تصميم موقع باحترافية عالية فعليك الانتقال إلى الخطة المدفوعة.

وهنا نميز خياريين، خطة للمتاجر الالكترونية وخطة للمواقع العادية. بالنسبة للمواقع فيمكنك الحصول على اشتراك مدفوع بأسعار تتراوح ما بين 5 إلى 25 دولار .

على الجهة الأخرى يمكنك الحصول على اشتراك مدفوع لإنشاء متجرك الالكتروني بتكلفة تتراوح ما بين 12 إلى 38 دولار. لأن المتاجر تتطلب أدوات وتقنيات وتصاميم أكثر من الموقع العادي.

في الختام

يمكن القول أن تطبيق بحجم weebly يمكنه تلبية جميع احتياجات العملاء والمطورين من المواقع الصغيرة إلى المواقع العملاقة حيث يقدم خيارات لا حدود لها. وتكمن السلبية الوحيدة فيه بعدم التوسع باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كافي فيه. ولكن حتى مع ذلك استطاع تحقيق أرقام قياسية في عالم الويب.

ويمكن للسادة الزوار إفادتنا بما أغفلنا ذكره من خلال تجاربهم مع هذا التطبيق.

الموقع الرسمي للتطبيق: https://www.weebly.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد