ما هو برنامج NetObjects Fusion وما أهم ميزاته

0 1٬138

Web-Development أدوات

برنامج NetObjects Fusion.

يعتقد الكثير من الناس أنهم لا يستطيعون التعامل مع مواقع الويب من ناحية الإنشاء والتطوير نتيجة جهلهم في العلوم البرمجية.

ربما كان هذا الاعتقاد صحيحاً منذ وقت مضى. ولكن اليوم ومع تطور العلوم التقنية والأدوات البرمجية والتطبيقات التكنولوجية أصبح هذا الاعتقاد خاطئا بالمجمل. إذ يمكن لأي شخص بناء موقعه الخاص أيا يكن نوعه بدون أدنى معرفة عن كيفية كتابة الكود البرمجي.

وكما قلنا منذ برهة هناك الكثير من البرامج المساعدة. لكننا اخترنا اليوم برنامجاً فريداً من نوعه ودائما ما يكون اسمه في الصفحة الأولى على محركات البحث. و هو برنامج NetObjects Fusion الشهير. إضافة إلا أننا سنسلط الضوء على بعض خصائصه ومزاياه.

ما هو برنامج NetObjects Fusion؟

NetObjects Fusion هو أحد الأدوات أو التطبيقات التي تتيح للمستخدم بناء موقع احترافي من الصفر. بدون الحاجة إلى كتابة الأكواد البرمجية أو حتى بدون امتلاك أي معرفة عنها. ويقوم البرنامج بإنشاء صفحات ويب سهلة الاستخدام ومتوافقة مع بيئة التصميم المرئي.

كما يتولى البرنامج القيام بالعديد من المسؤوليات بدءاً من تخطيط مواقع الويب وإدارتها وإنشائها وصولاً إلى تنمية و تعزيز الأعمال التجارية عبر الانترنت بكفاءة وسرعة عالية.

إضافة إلى ما سبق، عندما نتحدث عن برنامج NetObjects Fusion فنحن نتحدث عن منشئ مواقع على درجة عالية من التفاعلية. ويتم ذلك من خلال استخدام البرنامج لصفحات FAQ التي يتم اعتمادها على HTML. علاوة على مقدمات الفلاش المطورة.

وبخلاف بقية الأدوات والبرامج الأخرى التي تبني المواقع بالاعتماد على الترميز، تم تطوير هذا البرنامج للاستخدام الإبداعي أيضاً من قبل متخصصي التصميم ومصممي الجرافيك والناشرين العاديين. بالتالي نتكلم هنا عن برنامج ذات مرونة وديناميكية عالية من كل النواحي.

خصائص برنامج NetObjects Fusion

هناك العديد من الخصائص التي تميز برنامج NetObjects Fusion عن غيره وتجعله متفردا في مجاله. لذلك قررنا تسليط الضوء على بعض منها مثل:

أولاً: يملك معالج تصميم قوي

عندما تستخدم برنامج تطوير مواقع ويب بعيدا عن الأكواد والبرمجة ستعاني من موضوع قلة السرعة والمرونة حيث أن مثل هذه البرامج تعمل وتستهلك طاقة كبيرة سواء من الانترنت أو حتى من موارد الجهاز.

و لكن جاء NetObjects Fusion بمعالج جبار ليغير هذه النظرة تجاه أدوت تطوير مواقع الويب. حيث إنه قادر على إنشاء موقع الويب الخاص بك خلال دقائق معدودة في حال كنت مرناً باستخدامه.

ثانياً: NetObjects CloudBurst

هذه الخاصية تعني أن البرنامج يملك مكتبة ضخمة وعملاقة على الانترنت تحوي على مزيج من مختلف الصور المخزنة والقوالب المجانية الجاهزة للعمل. يمكنك اختيار ما يناسب موقعك منها بكل سلاسة.

ثالثاً: NetObjects SiteSafe

خاصية حماية مواقع الويب والتصميمات الخاصة بك من أكثر الخواص الهامة والمميزة والتي تعتبر علامة ناصعة و مشرّفة في تاربخ البرنامج.

بالتالي لن تكون قلقا حول تعطل أحد الأقراص الصلبة في جهازك وضياع أعمالك. إذ يمكنك استرجاع هذه الأعمال من مواقع النسخ الاحتياطي المحلية أو الخارجية التي يدعمها البرنامج عبر الانترنت.

رابعاً: يتيح للمصمم تحليلات وتقارير مستمرة

يتيح هذا البرنامج السحري للمستخدم العديد من التقارير اليومية والاسبوعية والشهرية حول عدد الزوار ومعلومات الزائرين و مواقعهم وذلك من خلال دعمه لبرنامج Google ™ Analytics المتخصص بهذه التقارير. إضافة إلى عمله على تحسين محركات البحث الآلي من خلال تعزيز حركة المرور على الموقع الخاص بك.

لمَ ستختار NetObjects Fusion؟

واجهة برنامج NetObjects Fusion

يعتبر برنامج NetObjects Fusion هو الحل الشامل والخيار الأنسب لأي مصمم ويب حيث يدعم البرنامج كل ما يجول في رأسك من أفكار ومخططات ويساعدك على تطبيقها. كما تم تزويده بالعديد من الأدوات البرمجية وفق أنظمة الذكاء الاصطناعي. و تعمل هذه الأدوات على تقديم الاقتراحات حول كل ما يلزمك من تصاميم و قوالب وحتى أدوات مناسبة لفكرة مشروعك. و لكن في البداية عليك تزويد الموقع ببعض المعلومات عن فكرة موقعك.

وإذا أردت المزيد من المعلومات فسنقول لك بأن البرنامج يدعم بروتوكول FTP أو ما يسمى بالنقل الآمن. و تأتي هذه الخاصية كنوع من زيادة مستوى الأمان، إضافة إلى أنك لن تحتاج منصات خارجية عن البرنامج للعمل عليه. كما يدعم الرسوم و CSS & HTML وتحرير الصور

والاتصالات المستقرة مع قواعد البيانات إضافة إلى تضمين لوحات تحكم و إدارة مهام داخلية فيه.

أهم مزايا برنامج NetObjects Fusion

يملك البرنامج العديد من المزايا التي جعلت تصنيفه على قائمة أفضل 10 أدوات لتطوير وتصميم مواقع الويب. لذلك قررنا المرور على بعض منها :

  • يمنح موقع الويب الخاص بك جاذبية بصرية عالية التأثير عن طريق دمج الصور عالية الدقة مع الرسوم المتحركة والقوالب والتصاميم المميزة. كما يمنحك البرنامج صلاحيات تعديل على التأثيرات و الألوان و سمات العرض بكل سهولة عن طريق بعض النقرات. إضافة إلى منحك الصلاحية لمعاينة هذه التصميمات في الوقت ذاته.
  • يسمح محرك عرض الصور المحدث الذي يتمتع به البرنامج بدمج ملفات صور PNG الشفافة في مختلف أنحاء الموقع.
  • يتيح لك البرنامج إنشاء كتالوج تجارة الكترونية في حال كنت تبني متجرا الكترونياً, كما يتأكد من مطابقة الكتالوج مع محتوى ومضمون الموقع. ويمكنك بناء الكتالوج بشكل يدوي عن طريق إضافة المنتجات والصور وترتيبها وفق الطريقة التي تحب. أو يمكنك ترك هذا الأمر للبرنامج ليقوم بذلك تلقائياً.
  • يتيح للمصمم إنشاء حاويات متداخلة للكائنات باستخدام أدوات التخطيط المتعددة الجديدة في عالم تطوير الويب. كما تتيح هذه الأدوات تجنب التحديث الكامل للصفحة وبالتالي توفير المزيد من الوقت على المصممين.

تكلفة البرنامج

هناك نسخة تجريبية للبرنامج مجانية نوعا ما . ولكنها بالتأكيد لن ترضي احتياجات المستخدمين وخاصة الخبراء. لذلك يلجؤون إلى النسخة المدفوعة البالغ ثمنها 129 دولار أمريكي لمرة واحدة. كما هناك تكاليف للترقيات الموجودة للبرنامج وتبلغ تكلفة الترقية إلى إصدار محدث حوالي 79 دولار أمريكي.

في الختام:

يمكن القول أن NetObjects Fusion وفر الكثير من العناء والمشقة واستهلاك الوقت على المطورين وأتاح العديد من المزايا لهم. أما عن الاستخدام الفعلي فسنترك التعليق للزوار الأعزاء لمشاركتنا تجاربهم مع هذا البرنامج.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج :http://netobjects.com

يمكنك الاطلاع على :ما هو برنامج puTTy وما هي مزاياه

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد