ما هو تطبيق Wix وما هي مزاياه

0 42

تطبيق Wix

تطبيق Wix.

كان إنشاء مواقع الويب قديماً مرتبط بشكل فعلي وحصري بعملية البرمجة. كما أن سوق الويب كان حكراً على المبرمجين أصحاب الخبرة الذين بإمكانهم برمجة المواقع بكافة تفاصيلها وخصائصها.

ولكن شيئاً فشيئاً بدأ الموضوع يأخذ أبعاداً أوسع من ذلك. وبدأت تظهر البرامج والتطبيقات والأدوات المساعدة في إنشاء المواقع. وتعتبر تطبيقات Web Applications من أفضل الأدوات التي تمكّن المستخدم من إنشاء موقعه الخاص وفق حاجته.

لذلك قررنا اليوم في حديثنا تسليط الضوء على واحد من أفضل تطبيقات الويب الرائجة في هذا المجال وهو تطبيق Wix الشهير.

ما هو تطبيق Wix؟

يعتبر Wix واحد من أهم تطبيقات Web Applications المستخدمة لإنشاء مواقع الويب وتطويرها وتصميمها حيث إنه كسر النمطية وغيّر المفاهيم العامة والقواعد المعروفة لإنشاء المواقع.

بالتالي أنت لست بحاجة لتكون على دراية بعملية البرمجة وكتابة الأكواد وحتى أنه لا داعي لأن تكون مصمماً لصور وشعارات الموقع. مع Wix بات كل شيء واضحاً وممكناً. كما أصبح بإمكانك بناء موقعك خلال فترة قصيرة من الزمن.

علاوة على ذلك يتيح تطبيق Wix للمستخدم إمكانية إدخال عناصر إضافية على الموقع بشكل منفصل مثل المنتديات والنماذج وغيرها من الإضافات الخارجية.

لماذا Wix هو الاختيار الأمثل؟؟

يتيح تطبيق Wix للمستخدمين العمل على إنشاء موقع ويب احترافي عن طريق عمليات السحب والإفلات بطريقة مرنة، ديناميكية وسلسة بدون الحاجة للمعرفة التقنية والبرمجية في كتابة الأكواد. بالتالي عملية إنشاء موقع تتطلب منك بعض الأناقة والترتيب ليس أكثر.

لأن Wix يوفر لك كل ما تحتاج من تصاميم وقوالب ونماذج وأدوات من شأنها تلبية حاجات موقعك. بالتالي استطاع استهداف المبتدئين والمطورين الجدد الذين لا يملكون من المعرفة التقنية ما يؤهلهم لكتابة كود برمجي.

وإذا أردت دليل إثبات بالأرقام على تفوّق تطبيق Wix وتألقه في عالم إنشاء وتطوير مواقع الويب. سنجيب عليك بأن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى ما يزيد عن 200 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم. ويعتبر هذا الرقم دليلاً كافياً لإثبات صحة كلامنا.

مزايا تطبيق Wix

بالطبع تطبيق مثل Wix وصل هذا المستوى من الرقي والرواج سيمتلك العديد من المزايا التي جعلته يتفوق على غيره من المنافسين ومن أبرز هذه المزايا:

  • يضم التطبيق مكتبة ضخمة من القوالب والنماذج العصرية والحديثة المواكبة للتصاميم الحديثة. وتكمن أهمية حداثة النماذج بأنها تعطي انطباعاً جيداً لدى الزوار. ولهذا بالتأكيد عندما ترى موقع يستخدم قوالب وتصاميم حديثة ستأخذ نظرة إيجابية عنه أكثر من رؤية قوالب قديمة قد رأيتها مرارا وتكرارا في المواقع السابقة.
  • سهولة الاستخدام من خلال عمليات السحب والإفلات كما ذكرنا منذ قليل.
  • السرعة العالية للمواقع. أي بمعنى أن سرعة الاستجابة للموقع الذي قمت بإنشائه خلال تطبيق Wix ستكون أعلى من باقي المواقع. الأمر الذي سيجعل موقعك يتصدر نتائج البحث.
  • تم تطوير أدوات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير جداً. والتي من شأنها تقديم الاقتراحات المناسبة لموقعك الالكتروني بعد أن تقوم بتزويدها بالمعلومات الكافية عن طبيعة الموقع الذي تريد إنشاءه. كما يمكن الوصول إلى هذه السمات من خلال أداة Wix ADI.
  • يقدم الموقع سوق تطبيقات ضخم يزيد عددها عن 250 منها المجاني ومنها المدفوع حسب المزايا التي يوفرها كل تطبيق.
  • يقدم التطبيق لصاحب الموقع تقارير إحصائية عن عدد الزوار ونسبة الارتجاع إضافة إلى متعقبات الزوار وغيرها من المعلومات.

أهم خصائص تطبيق Wix

واجهة تطبيق Wix

يتمتع تطبيق Wix بالعديد من الخصائص التي جعلته أفضل من غيره لذا لا يمكننا المرور على هذا التطبيق قبل استعراض أهم هذه الخصائص مثل:

أولاً: محرر أكواد متطور:

استطاع تطبيق Wix من خلال محرر الأكواد المطور أن يجمع ما بين المصممين والمبرمجين. بالتالي يمكنك تطوير الموقع وإضافة بعض التعديلات على القوالب والتصاميم برمجياً عن طريق هذا المحرر.

كما أن التطبيق يملك مكتبة برمجية ضخمة من الدوال والتوابع التي تختصر على المبرمج مئات الأسطر البرمجية ولا يتطلب الأمر سوى عملية استدعاء بسيطة للتابع.

ثانياً: توافقية عالية:

تحظى المواقع التي يتم تصميمها من خلال تطبيق Wix بتوافقية عالية ومرنة مع جميع الأجهزة والشاشات بما يضمن وصول المحتوى بالشكل المناسب. أو كما يجب أن يظهر للمستخدم. علاوة على ذلك، يوفر التطبيق إمكانية معاينة المحتوى قبل طرحه.

ثالثاً: تحسين محركات البحث:

يتيح لك تطبيق Wix إنشاء موقع ويب خاص بك محققاً لكافة قواعد وشروط وقوانين تحسين محركات البحث العالمية  أو ما تعرف بالـ SEO. كما أنه يقدم الكثير من الاقتراحات والأفكار والتفاصيل لإنشاء الموقع بالطريقة المثلى بما يضمن تصدره للصفحة الأولى لنتائج البحث. وهذا أمر بالغ الأهمية فمثلاً إذا كان موقعك عبارة عن متجر الكتروني، وجوده بالصفحة الأولى يعني تحقيق الكثير من المبيعات والكثير من الأرباح.

رابعاً: أدوات الأتمتة:

نقصد بأدوات الأتمتة أنها الأدوات القادرة على العمل بشكل اتوماتيكي بدون الحاجة لوجود العميل. ومثال على ذلك إعداد مهام دعم العملاء وإنشاء أيقونات خاصة لجهات الاتصال وإرسال رسائل شكر مثلاُ أو الرد الآلي على بعض الإجراءات. هذه الأدوات وفّرت على المستخدم الكثير من الوقت والجهد من خلال قيامها بهذه الوظائف بطريقة تلقائية.

تكلفة الاشتراك في تطبيق Wix

يلجأ المبتدئون والأشخاص الجدد في عالم الويب الذي يريدون تجربة أداءهم في إنشاء المواقع إلى النسخة المجانية كونها تقدم العديد من الخصائص والمزايا بدون تكاليف.

ولكن إذا أردت أن تنشئ موقعاً للاستخدام على المدى البعيد باستخدام أحدث التقنيات والأدوات المطورة فعليك الانتقال إلى الخطة المدفوعة. وتبلغ تكلفة الاشتراك في الخطة الشهرية حوالي 12 دولار شهرياً.

بينما إذا أردت الاشتراك في الخطة السنوية فتبلغ التكلفة 8.5 دولار شهرياً ويأتي ذلك كنوع من التشجيع على الاشتراك بالخطط طويلة المدى كونها تساعد على تقوية الموقع.

ختاماً

لا يسعنا إلا التعبير عن الإعجاب بهذا التطبيق الرائع الذي فتح باباً جديداً من أبواب إنشاء مواقع الويب وتطويرها. من خلال تقديمه للعديد من المزايا والخصائص والسمات المفقودة في برامج وأدوات أخرى. كما نتمنى في النهاية من السادة الزوار إفادتنا بتجاربهم مع هذا البرنامج سواء الإيجابية منها أو السلبية.

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://www.wix.com/

 

 

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد