ما هو تطبيق Canva و ما هي مزاياه

0 59

واجهة تطبيق Canva

تطبيق Canva.

أصبح الانترنت في هذه الأيام جزء لا يتجزأ من حياتنا. وأصبح ضرورة وحاجة أكثر منه كوسيلة رفاهية. لأن العمل أصبح يتم عبر الانترنت والتعليم يتم عبر الانترنت والتسوق أيضاً والقراءة والكتابة وباقي الأمور جميعها. بالتالي يمكن القول أننا نعيش نقلة نوعية من الوضع الكلاسيكي إلى الوضع التقني.

لذلك بدأت الحرب الشرسة والمنافسة القوية على ساحات الانترنت وبين المواقع الالكترونية. هنا بدأ أصحاب العقول بالتفكير في كيفية شد انتباه الناس إليهم, ومن خلال ما تشير إليه اليه الإحصائيات يمكن القول أن المحتوى المرئي البصري هو أكثر ما يجذب الناس.

ونتيجة لذلك. بدأت عمليات البحث عن أدوات التصميم وبرامج لإنشاء المحتوى البصري لكسب الحرب والفوز بها. واليوم سنسلط الضوء على واحد من أهم أسلحة الحرب الصورية وهو تطبيق Canva.

ما هو تطبيق Canva؟

إن Canva هو عبارة عن Web Application تم إنشاؤه بغية السيطرة على مجال التصميم بكافة مجالاته. كما يمكن القول أن تطبيق Canva هو واحد من أهم أدوات تصميم الجرافيك.

حيث يمكنك من خلال هذه المنصة أن تقوم بإنشاء كل ما يخطر على بالك. أو لنكن أكثر دقة، يتيح لك إنشاء كل ما أنت بحاجته من تصاميم سواء صور أو شعارات أو بطاقات عمل أو … إلخ.

علاوة على ذلك، تعتبر هذه المنصة هي الخيار الأنسب والمفضل لدى مختلف أطياف الناس كما استطاع التطبيق أن يحصل على ثقة العملاء ويحصل على إعجابهم بفضل الخصائص والمزايا الكثيرة التي يقدمها.

ما هي التصاميم التي يوفرها Canva؟

يوفر تطبيق Canva عدد لامحدود من مختلف أنواع التصاميم وخاصة التصاميم العالية المستوى التي لا يقدر أي برنامج أو تطبيق عادي على إنشائها من أهمها:

  • تصميم الخرائط الذهنية.
  • تصميم رسائل البريد الالكتروني.
  • تعديل الفيديوهات.
  • تصميم النماذج والقوالب المتعلقة بالسير الذاتية.
  • تصميم الشعارات مثل الشعارات التي تعتمدها الشركات الكبرى.
  • إنشاء أغلفة الكتب بكافة أنواعها.
  • تصميم الملابس بكافة أنواعها.
  • تصميم الصور المخصصة للحملات الإعلانية.

أهم مزايا تطبيق Canva

تطبيق Canva

يقدم تطبيق Canva العديد من المزايا التي جعلته التطبيق المفضل والأداة المناسبة للكثير من الناس ومن أهم هذه المزايا:

  1. سهولة الاستخدام: بالحقيقة يمكن لأي شخص بعيد عن مجال التصميم أن يستخدم هذه المنصة وإنشاء التصميم الذي يحلو له بدون أي تعقيدات تذكر.
  2. إدارة احترافية: يتيح لك التطبيق أن تقوم بإدارة مشاريعك وأعمالك السابقة بكل سلاسة ومرونة سواء صور أو شعارات أو مشاريع تصميم كاملة.
  3. حرية الإنشاء: مع Canva لا توجد أي قيود على عمليات الإنشاء. سواء بنوع صور محدد أو بقياس وأبعاد محددة أو بنمط معين. بالتالي أنت حر طليق يمكنك الإبداع في جميع مناحي العمل التصميمي.
  4. مكتبة صور ضخمة: يوفر تطبيق Canva مكتبة ضخمة من القوالب والصور والشعارات التي يمكن استخدامها والتعديل عليها بحرية وبدون أي حقوق ملكية عليها. كما تضم هذه المكتبة ما يزيد عن 10 مليون صورة وتصميم.
  5. برامج Canva: قامت الشركة المسؤولة عن المنصة بإصدار برامج Canva مخصصة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الأندرويد و IOS.

كيف يمكنك الاستفادة من تطبيق Canva ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تحقق فيها الفائدة من تطبيق Canva وليس استخدامه لمجرد الهواية أو المتعة في إنشاء التصاميم ومن أهم هذه الطرق:

أولاً: العمل على مواقع العمل الحر:

إن أكثر الأعمال المطلوبة في الوقت الحالي على مواقع العمل الحر هي التصاميم. وذلك لأن المحتوى المرئي دخل في الحملات الإعلانية والتسويقية وشعارات المؤسسات وتصميم العلامات التجارية.

كما تعتبر الرواتب والأموال التي يحصل عليها المصممون من أعلى الرواتب مقارنة بالأعمال الأخرى. بالتالي إذا أتقنت العمل على تطبيق Canva ستتمكن من الحصول على وظيفة أو عمل على الفور خاصة إذا قمت بتقديم بعض عروض الأسعار.

ثانياً: العمل على Merch Amazon

تعد منصةMerch Amazon  من أشهر أسواق المنافسة بين المصممين حيث تقوم بعرض التصاميم التي يطلب المشترين والعملاء أن تتم طباعتها على الأكواب والملابس والأدوات. بالتالي في حال احترفت التصميم من خلال تطبيق Canva ستجد من يشتري تصاميمك على هذه المنصة على الفور.

ثالثاً: العمل لصالح المدونات أو المواقع:

يخشى أصحاب المواقع والمقالات كثيراً من موضوع تشابه الصور وخاصة تلك الصور التي تملك حقوق ملكية. ونتيجة أن الصور والتصاميم أصبحت من أهم مقومات النجاح لأي موقع أو منتدى أو مقال.

بالتالي يلجأ أصحاب هذه المواقع للتعاقد مع مصممين لتغذية مواقعهم بالشعارات والصور والتصاميم بشكل مستمر وهنا تتجلى عظمة تطبيق Canva من خلال إيصالك إلى المستوى الذي سيطلب منك أصحاب الشركات والمواقع العمل معك بشكل خاص دوناً عن غيرك.

خطط التسعير لتطبيق Canva:

يوفر تطبيق Canva عدة خطط من ناحية الاشتراك والأسعار :

  1. الخطة المجانية: يوفر التطبيق خطة مجانية يمكن للمصممين والمبتدئين استخدامها والعمل عليها كمرحلة مبدئية. ولا تعتقد أنها نسخة سيئة لمجرد أنها مجانية بل على العكس، توفر هذه الخطة ما يزيد عن 250 ألف قالب. بالإضافة إلى ما يقارب 100 نوع من أنواع التصاميم مع مساحة تخزين وحفظ سحابية تصل إلى حدود 5GB .
  2. الخطة الاحترافية: يوفر التطبيق اشتراك بخطة احترافية مقابل 109.99 يورو سنوياً. هنا في هذه الخطة تكون قد أكملت مرحلة التدريب والتعلّم وبدأت تتوق للوصول إلى مرحلة الاحتراف. كما تساعدك هذه الخطة على تحقيق طموحاتك من خلال تقديم العديد من المزايا الإضافية مثل المكتبة العملاقة التي تضم ما يزيد عن 100 مليون صورة وتصميم مع 610 ألف قالب مميز. كما تصل مساحة التخزين السحابية إلى ما يقارب ال 100GB.

ختاماً

يمكن القول أن تطبيق Canva هو أحد المنصات التي يمكن الاعتماد عليها للدخول أولاً إلى مجال التصميم. وللوصول ثانياً إلى مرحلة الاحتراف والتألق. ونتمنى منك عزيزي القارئ مشاركتنا آرائك من خلال تجربتك مع هذا التطبيق الشهير والفريد.

يمكن زيارة الموقع الرسمي للتطبيق عبر الرابط: https://www.canva.com/

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد