ما هو برنامج Gravit Designer وما أهم مزاياه

0 6

برنامج Gravit Designer

برنامج Gravit Designer.

يعتبر اختيار برنامج العمل المناسب هو الخطوة الأولى والمفتاح الرئيسي لنجاح أي عمل بأي مجال كان. سواء في مجال البرمجة أو في مجال تطوير الويب أو في مجال التصميم.

ويعاني المصممون كثيراً من البرامج المتوفرة سواء من ناحية عدم توفير مايحتاجونه من أدوات للعمل أو ربما أسعار البرامج المرتفعة هي من سببت هذه المعاناة لهم.

لذلك قررنا في مقالنا اليوم تسليط الضوء على أحد أهم هذه البرامج وأكثرها اعتدلاً وهو برنامج Gravit Designer الغني عن التعريف في عالم التصميم.

ماهو برنامج Gravit Designer؟؟

Gravit Designer هو أحد أهم الأدوات والبرامج المتخصصة في مجال إنشاء وتصميم وتعديل الصور. ويعتبر الحل المثالي لمصممي المنتجات ومصممي الجرافيك بشكل عام .

إذ أنه يقدم مجموعة من الأدوات المميزة التي تساعد هؤلاء المصممين على إطلاق العنان لمواهبهم وإبداعاتهم. خاصة عندما نتحدث عن تصميم الصور المتجهية الجذابة. فضلاً عن تصميم الرسوميات بمختلف أنواعها.

كما أنه يتضمن مجموعة ضخمة من أدوات التحرير للمتجهات والنصوص والأنماط والهياكل وكل ما يحتاجه المصمم. بالتالي يمكن القول أن البرنامج هو الملاذ الأول لتحويل أفكارك وتصوراتك العالقة في ذاكرتك إلى نتائج عالية الدقة والاحترافية.

على الجهة الأخرى، يلجأ مصمو الويب إلى برنامج Gravit Designer لمساعدتهم على إنشاء صفحاتهم بمزيج من التصاميم والصور بمنتهى الدقة والإحكام عن طريق واجهة المستخدم والأيقونات والرسوميات والنماذج المتعددة التي يحويها.

ما هي مميزات برنامج Gravit Designer؟؟

واجهة البرنامج

يحظى برنامج Gravit Designer بالعديد من المزايا والسمات التي جعلت منه خياراً مفضلاً لدى الكثير من المستخدمين لذلك رأينا أنه من الواجب علينا عرض بعض أهم هذه الميزات وهي:

  • يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية حفظ الصور وتصديرها بعدد من الصيغ والتنسيقات المختلفة مثل PNG, JPEG إضافة إلى صيغ SVG, PDF التي تحقق تكاملاً وتوفقاً عالياً مع باقي برامج التصميم. كما يتيح البرنامج العديد من خيارات الطباعة لمختلف التصاميم بهذه الصيغ والتنسيقات المختلفة.
  • يتّسم البرنامج بدرجة عالية من التنظيم. حيث هناك قائمة خاصة بالتأثيرات وقائمة أخرى خاصة بالطبقات. كما يضم البرنامج أقسام مختلفة منفصلة تضم العديد من الأدوات المسؤولة عن تعديل حدود الصور وتغيير الألوان والمظهر الخارجي.
  • يوفر البرنامج للمستخدم إمكانية استخدام وحدات قياس مختلفة مثل CM, PX, MM. بالتالي يمكن للمستخدم تصميم الصور والأشكال بأعلى دقة ممكنة. وهنا تختلف الأبعاد المستخدمة بحسب ما يراه المصمم أنه الأنسب لمشروعه.
  • يضم البرنامج مكتبة ضخمة جداً من الرسومات التوضيحية والأيقونات والأشكال التي تساعد المصمم على بناء مشروع متكامل من جميع النواحي. فضلاً عن توفير الوقت والجهد. كما يوفر البرنامج قسم خاص بال Emojis لإضفاء المشاعر والحيوية على الصور.
  • يتيح البرنامج العديد من خطوط الويب المميزة التي يمكن استخدامها للكتابة على الصور بعدد كبير جداً من الأنماط والأشكال.
  • يدعم البرنامج تقنية الفيكتور التي تعتبر من التقنيات الحديثة جداً. كما أنها تساعد المستخدم على إنشاء تصميم بسرعة عالية وبدون أي تعقيدات. إضافة إلى إمكانية إنشاء مزيج صوري من خلال أدوات CAD-Like الغنية عن التعريف في عالم التصميم.

خصائص برنامج Gravit Designer

 

يملك برنامج Gravit Designer العديد من الخصائص الهامة التي جعلت منه برنامجاً عالي التصنيف في مجاله ومن أبرز هذه الخصائص:

أولاً: الأدوات الذكية:

يملك البرنامج العديد من الأدوات والتقنيات المبرمجة بطرق الذكاء الصنعي والتي توفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد. فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بإنشاء تصميم معين سيقدم لك البرنامج العديد من الاقتراحات حول هذا التصميم أولها هو المقاس المناسب المتوافق مع منصات العرض. وهذه الخاصية بالغة الأهمية لدى مصممي السوشال ميديا.

ثانياً: التحديثات المستمرة:

يعتبر برنامج Gravit Designer من البرامج المواكبة لسوق العمل وحاجته بشكل مستمر ودائم. ونلحظ ذلك من خلال حزم التحديث التي تقوم بإصدارها الشركة المطورة للبرنامج. كما تضم هذه الحزم أحدث الإضافات والأدوات والمزايا التي من شأنها رفع مستوى العمل وزيادة عدد مستخدمي البرنامج.

ثالثاً: واجهة عصرية أنيقة:

تعطي الواجهة الرئيسية للبرنامج انطباعاً قوياً لدى المستخدمين. لذلك تم التركيز على هذه الواجهة كثيراً. سواء من ناحية الألوان ( تم استخدام مزيج من الألوان نتج عنه لون قريب على البنفسجي) أو من ناحية التصميم (تم تقسيم الواجهة إلى 4 أقسام رئيسية لتبدو أكثر تنظيماً وترتيباً).

تكامل البرنامج

تكامل البرنامج

يحقق Gravit Designer تكاملاً تاماً مع العديد من البرامج الهامة. كما يوفر هذا التكامل توافقاً عالياً وأداء ممتاز عند تعامل Gravit Designer مع أحد البرامج التالية:

  • Adobe Illustrator.
  • Google Drive.
  • Google Cloud Platform.

سلبيات البرنامج

بالطبع لا يخلو أي برنامج مهما كان تصنيفه من بعض النقاط السلبية. أو لربما كانت سلبية من وجهة نظر البعض ومن أبرز هذه النقاط:

  • لا تقدم النسخة المجانية كامل المزايا والخصائص التي يحتاجها المصمم. وعلى الرغم من أن هذا أمر طبيعي. إلا أن البعض يعتبرها نقطة سلبية في تاريخ البرنامج.
  • يحتاج البرنامج إلى خبرة في تصميم الجرافيك في حال أردت إنجاز مشروع ضخم ومتكامل من الصفر.

سعر البرنامج

هناك العديد من الخطط التي تتعلق بالبرنامج. أولها الخطة المجانية، حيث توفر الشركة المطورة نسخة تجريبية مجانية للمبتدئين وهواة التصميم والداخلين حديثاً على مجال التصميم، وتتضمن العديد من المزايا والسمات.

على الجهة الأخرى إذا أردنا العمل بتصميم عالي الدقة فيجب الانتقال إلى النسخة المدفوعة التي توفر كامل المزايا والخصائص وتبدأ أسعار هذه النسخة بحوالي 48.29 دولار. وتصل أسعار بعض النسخ إلى 99.49 دولار. طبعاً يتعلق سعر النسخة بحجم المزايا والأدوات التي تحويها. بالتالي نستنج أن هناك نسخ للخبراء ونسخ لمتوسطي الخبرة ونسخ مخصصة للشركات.

ختاماً

يمكننا القول أن برنامج Gravit Designer جاء ليلبي كل احتياجات ورغبات المصممين بما يحويه من أدوات وخصائص وتقنيات. ونتمنى من السادة الزوار إفادتنا بتجاربهم مع هذا البرنامج سواء من ناحية الإيجابيات أو السلبيات.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://www.designer.io

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد