ما هو تطبيق Zyro وما هي مزاياه

0 42

تطبيق Zyro

تطبيق Zyro.

أصبحت عملية إنشاء موقع الكتروني في الوقت الحالي أمراً مرافقاً وملازماً لأي مشروع ناجح. هذا في حال لم يكن الموقع هو المشروع بحد ذاته مثل منتدى أو مدونة أو معرض رسوميات عبر الانترنت.

ونظراً لذلك ظهرت الحاجة الماسّة لأدوات مساعدة لإنشاء المواقع. لأن إنشاء الموقع عبر كتابة الأكواد والتعليمات البرمجية هو موضوع معقد وشبه مستحيل لشخص بعيد هذا المجال.

وبناء على ذلك قررنا اليوم تسليط الضوء على أحد أهم هذه الأدوات المساعدة وهو تطبيق Zyro.

ما هو تطبيق Zyro ؟

يُعرّف Zyro على أنه تطبيق ويب (Web Application) مهمته الرئيسية مساعدة المستخدمين على إنشاء وتطوير منصات ومواقع الويب. ويعتبر من أسهل أدوات تطوير الويب في الوقت الحالي.

كل ما عليك فعله هو التسجيل على هذا التطبيق والحصول على حساب. وبعدها يمكنك إنشاء موقعك الخاص بدون الحاجة لأن تملك خبرة معرفية بالعلوم البرمجية وكتابة الأكواد وذلك لأن التطبيق يعمل بنظام السحب والإفلات.

أي هنا يجب أن تكون مصمّماً أكثر من كونك مبرمجاً. كما يمكن القول أنه الملاذ الأول والخيار الأفضل للمبتدئين في عالم الويب كالطلاب الذين على وشك التخرج مثلاً.

مزايا تطبيق Zyro

تطبيق Zyro

يحظى التطبيق بالعديد من الإيجابيات والمزايا التي كانت سبباً رئيسياً في حصوله على المكانة المرموقة في عالم الويب ومنها:

أولاً: سهولة الاستخدام:

تم تطوير هذا التطبيق من قبل الشركة الأم ليستهدف مختلف شرائح الناس وخاصة أولئك الذين لا يملكون مهارة تقنية ومعرفة برمجية في علوم الويب وتصميم الصفحات برمجياً. بالتالي لم يعد هناك داعي لإتقان المهارات الهيكلية والترميز أو العلوم البرمجية.

علاوة على ذلك هناك قوالب جاهزة وتصاميم معدة للاستخدام لكل ما يجول في بالك من أفكار لمواقع. كما يجب القول أن هذا الأمر وفّر الكثير من الوقت على المصممين وزادت سرعة الأداء في عملهم.

ثانياً: متعدد المهام:

ستتوقع غالباً أن تطبيق Zyro يقتصر على إنشاء صفحات الويب وانتهى الأمر. ولكنّ الموضوع أبعد من ذلك. إذ أنه يقدم الكثير من الأدوات الإضافية التي تعمل على تحليل الموقع وتقديم التقارير الإحصائية والبيانية للمالك. كما أنه يقدم إمكانية تحليل الصور عن طريق الأداة Heatmap والتي تتيح للمستخدم معرفة نقاط التركيز الأساسية.

أيضا بالحديث عن المهام المتعددة للبرنامج هناك المحرر الذي يضم الكثير من الخيارات والتقنيات المساعدة. أي لا داعي للاستعانة بمحرر خارجي. إضافة إلى أدوات صناعة الشعارات التي تعتبر من الأدوات الأساسية للبرنامج.

طبعاً جميع هذه الأدوات والتقنيات جاءت في حزمة واحدة. جاهزة للعمل دون الاستعانة بأي تطبيق أو برنامج جانبي.

تطبيق Zyro

ثالثاً: مكتبة من النماذج:

يملك تطبيق Zyro مكتبة ضخمة من النماذج والرسوميات والتصاميم. مع منح المستخدم جميع الصلاحيات والحقوق لاستخدامها والتعديل عليها بما يتناسب مع فكرة الموقع الخاص به. وأضاف التطبيق من خلال التحديثات الأخيرة مزايا دمج هذه القوالب والصور ببعضها لإنشاء مزيج فريد من نوعه. كما أنه يمكنك بناء القالب أو التصميم الذي تريده من الصفر أي أن هذه التصاميم ليست مفروضة عليك. بل على العكس تم إنشاؤها لتسهيل عملك بالدرجة الأولى.

رابعاً: مناسب للمتاجر الالكترونية:

على الرغم من أن المتاجر الالكترونية هي مواقع ويب بالدرجة الأولى ولكن تصميمها يختلف عن تصميم وإنشاء الموقع العادي. لأن المتجر يحتاج إلى أدوات إضافية مثل خيارات إدراج المنتجات والتعامل مع سلة المشتريات وصفحات عرض البضائع. بالتالي عملية إنشاء المتجر أكثر صعوبة من الموقع العادي. ولكن بكل الأحوال مع تطبيق Zyro لا يوجد ما هو صعب ومعقّد.

عيوب تطبيق Zyro

كما نعلم جميعاً أن لكل أمر إيجابيات وسلبيات. وبما أننا ذكرنا مزايا التطبيق إذاً لابدّ لنا من التطرق إلى بعض عيوبه وسلبياته وهي:

أولاً: محدودية الدعم:

برغم أن تطبيق Zyro هو أداة رائعة ومهمة لإنشاء مواقع الويب. ولكن هناك مشكلة في عملية الدعم والتواصل مع فريق خدمة العملاء. يعزو الكثيرين أن السبب الأساسي في موضوع الدعم المحدود. هو أنه يتعامل مع أشخاص قليلي الخبرة والمعرفة. بالتالي سيكون هناك الآلاف من الاتصالات والرسائل والاستفسارات. لذلك من الطبيعي أن يتم التأخير في الرد. وحتى أن بنك المعلومات ومركز المساعدة الموجود في التطبيق لا يغطي معظم المواضيع. لذلك يعتبر موضوع الدعم احد سلبيات هذا التطبيق.

ثانياً: أسماء النطاقات:

إن موضع التعامل مع استضافة المواقع وأسماء النطاقات بشكل عام في تطبيق Zyro أمر بالغ الصعوبة كما أن معظم عمليات ربط الموقع باسم نطاق مخصص غير ناجحة. بالتالي يواجه المستخدمون الكثير من المشكلات عند إجراء عملية الربط والحصول على اسم نطاق خاص. وما زاد الموضوع سوءاً أن خدمة الدعم ضعيفة نوعاً ما. لذلك أنت بحاجة إلى بعض الوقت للتواصل وتصحيح الموضوع.

ثالثاً: محدودية الخطة المجانية:

يوفر تطبيق Zyro خطة مجانية تجريبية للمستخدمين ولكن تعاني هذه الخطة من العديد من المشاكل. كان أبرزها القيود الكثيرة على التصاميم والقوالب والنماذج. بالتالي لا يمكن الاعتماد عليها لإنشاء موقع أو مشروع طويل الأمد. كما أن أغلب مستخدمي هذه الخطة هم من المتدربين والداخلين حديثاً على موضوع إنشاء مواقع الويب. أي بصريح العبارة هذه الخطة المجانية للتجريب والتدريب ولا تصلح للعمل الفعلي.

سعر تطبيق Zyro

بداية يوفر الموقع خطة مجانية تجريبية كما تحدثنا منذ قليل ولكن بالنسبة للخبراء فهم بالطبع سيختارون الخطط المدفوعة وهناك 4 خطط. اثنتان لإنشاء المواقع العادية واثنتان لإنشاء مواقع التجارة الالكترونية.

بالنسبة للمواقع العادية فتتراوح تكلفة الاشتراك ما بين 2 إلى 4 دولار شهرياً. أما بالنسبة لمواقع التجارة الالكترونية فيتراوح الاشتراك ما بين 10 إلى 14.90 دولار شهرياً باعتبار أن مواقع التجارة الالكترونية تتطلب الكثير من الأدوات والتقنية والتوافقية العالية مع مختلف أنظمة الدفع المالية.

في الختام

يمكن القول أن تطبيق Zyro يفي بالغرض لإنشاء وتطوير موقع ويب خاصة بالنسبة لشخص عديم الخبرة في هذا المجال. ونترك التعليق للسادة الزوار لمشاركتنا تجاربهم عن استخدام هذا التطبيق.

الموقع الرسمي للتطبيق: https://www.zyro.com/

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد