ما هو برنامج Xara Designer Pro X وما هي مزاياه

1 77

Xara Designer Pro X

Xara Designer Pro X.

يعتبر اختيار برنامج التصميم المناسب هو البداية الصحيحة للدخول إلى عالم التصميم. وغالباً ما يتحدد مستوى عملك وتصميمك وفقاً لنوع البرنامج الذي تستخدمه.

وبناء على ذلك أصبح اختيار البرنامج يشكّل هاجساً لدى المصممين إذ أنه المسؤول بنسبة 70% عن نجاح المشروع بما يحتوي من مزايا وخصائص يمكنها مساعدة المصمم في عمله خاصّة إذا كان الشخص مبتدئ.

لذلك قررنا اليوم تسليط الضوء على واحد من أهم برامج التصميم الموجودة في السوق والذي يمكن لأي مصمم الاعتماد عليه في هذا المجال وهو برنامج Xara Designer Pro X.

ما هو برنامج Xara Designer Pro X؟

Xara Designer Pro X هو أحد أهم برامج وأدوات إنشاء رسومات الويب الاحترافية عن طريق استخدام الصور المتجهة والنقطية.

كما يقدم البرنامج للمصمم لوحة تضم كتلة من الأدوات الغنية بالمؤثرات الخاصة. متضمنةً أدوات تحويل الكائنات وأدوات لإنشاء التعبئة إضافة لأدوات إدارة الشفافية المسؤولة عن حساسية ضربات الفرشاة.

إضافة لذلك، يتمتع البرنامج بسرعة أداء وإنتاجية عالية نتيجة وجود أدوات إنشاء الظلال الناعمة والمخططات التفصيلية وحواف التنعيم وأدوات بثق الكائنات وغيرها من الأدوات التي تزيد من السرعة والإنتاجية.

علاوة على ذلك، يتيح البرنامج للمصمم إنشاء الرسوم المتحركة GIF وتطوير أكواد الجافا سكربت وإنشاء خرائط الصور والتصدير إلى تنسيق Dreamweaver, Flash وغيرها من الصيغ.

من يمكنه استخدام Xara Designer Pro X؟

على الرغم من أن برنامج Xara Designer Pro X يتم تصنيفه على قائمة أكثر أدوات التصميم احترافية على مستوى العالم. إلا أن ذلك لا يعني أن استخدامه حكر على المصممين المحترفين وأصحاب الخبرة.

بل يمكن للمبتدئين الذين يرغبون بصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم في مجال التصميم استخدام البرنامج. نتيجة توفر كم هائل من الأدوات والخيارات التي يمكنهم من خلالها إنشاء ما يريدون.

أنت عليك فقط أخذ فكرة عن هذه الأدوات وماهيّة عمل كل أداة، ويمكنك الاستعانة بشكل مبدئي بمركز المساعدة الموجود ضمن البرنامج ومن ثم الانتقال إلى اليوتيوب لمشاهدة بعض الشروحات.

مزايا برنامج Xara Designer Pro X

يوفر البرنامج العديد من المزايا والسمات الفريدة التي جعلت منه برنامجاً يحظى بمكانة مرموقة في عالم التصميم من أهمها:

  • يدعم ميزة السحب والإفلات بالتالي قام بتوسيع شريحة المستخدمين المستهدفة. وبالفعل استطاع النجاح في ذلك. لأن الكثير من الأشخاص المبتدئين وضعيفي الخبرة يبحثون عن برنامج يقدم لهم هذه الميزة لمساعدتهم في العمل.
  • عدد حركات غير محدود بالنسبة لإجراءات العودة والتراجع. بالتالي يمكنك العودة بالزمن إلى أي نقطة تريدها في مشروعك.
  • أداة تكبير خارقة، يمكنها تكبير الصور بنسبة 25000% مع الحفاظ على الدقة العليا.
  • إنشاء تأثيرات الشفافية والظل بطريقة سريعة وتفاعلية.
  • يوفر ناقلات ناعمة من شأنها رفع مستوى الجودة والدقة.
  • يتيح للمصمم استخدام أدوات بثق ثلاثية الأبعاد سلسة وسريعة وعالية الجودة.
  • إنشاء صور بوضعية البانوراما.
  • دعم كامل لتصدير واستيراد ملفات PSD.
  • يدعم البرنامج عدد كبير من التنسيقات مثل RAW, AI, TIFF, JPEG, WMF, EPS, PNG.

خصائص برنامج Xara Designer Pro X

تصميم برنامج Xara Designer Pro X

هناك العديد من الخصائص التي يتمتع بها البرنامج ويتفرد بها دوناً عن غيره من البرامج مثل:

أولاً: إنشاء موقع:

تسمح خاصية “إنشاء موقع” المدمجة والمضمنة داخل البرنامج بإنشاء مواقع الويب ذات الصفحات المتعددة. كما أن هذه المواقع تدعم جميع المتصفحات وكافة معايير الويب. بالتالي نحن نتحدث هنا برنامج تصميم وأداة لإنشاء المواقع بنفس الوقت.

بالتالي، مع برنامج Xara Designer Pro X يمكنك إنشاء الموقع وتصميمه بالشكل الذي تريد مع كامل الجرافيك والنماذج والقوالب والموجودة فيه بدون الاستعانة ببرامج جانبية خارجية وهو الأمر الذي لقي استحسان المصممين وحاز على إعجاب المستخدمين.

ثانياً: مكتبة أدوات:

يوفر البرنامج للمصممين مكتبة ضخمة من الأدوات المتعددة الاستخدام التي تلبي كل متطلبات المستخدمين مثل أدوات الرسم، ومعالجة النصوص، والمزج، والتأثيرات الحية، والبثق ثلاثي الأبعاد، والشفافية والظل، والحواف، والخطوط.

كما يتيح البرنامج سهولة العمل والاستخدام من خلال توفير خصائص التحجيم الذكي، والمعالجة المتقدمة للصور، والتأثيرات الإبداعية، وأدوات الصور المتكاملة، وأدوات معالجة الصور الأخرى التي تتيح لك التعامل مع الكائنات الحية والصلبة.

ثالثاً: مكتبة الصور:

يضم البرنامج مكتبة عملاقة من النماذج والقوالب والصور والتصاميم الجاهزة التي يمكنها اختصار ما يزيد عن 50% من الوقت والجهد للمصمم. هذا يعني أنك هنا لن تبدأ من الصفر بأي عمل، بل كل ما عليك القيام به هو القيام بالتعديلات المناسبة وفق حاجة مشروعك.

علاوة على ذلك، هناك قسم يحوي عدد كبير جدا وضخم من الأشكال الثنائية والثلاثية الأبعاد والرسوم والمتجهات والنماذج التي يمكنك عن طريقها بدء عملك وتصميمك من الصفر في حال كنت تريد الوصول إلى التميز.

دعم العملاء

في حال حصولك على النسخة المدفوعة من البرنامج سيكون هناك فريق دعم فني متواجد لتلقي الاتصالات والإجابة عن الاستفسارات على مدار الساعة خلال جميع أيام الأسبوع. بالتالي تعتبر خدمة دعم العملاء من ضمن مزايا البرنامج إذ أنها بالفعل واحدة من أهم الإيجابيات التي يتمتع بها البرنامج.

ويمكن التواصل مع فريق الدعم عبر الهاتف مباشرةً، بالإضافة إلى الدردشة عبر البريد الالكتروني. كما أن البريد الالكتروني هو الخدمة الأفضل من ناحية توفير الدعم.

تكامل برنامج Xara Designer Pro X

يوفر البرنامج تكامل تام مع العديد من البرامج كان أهمها برامج التصميم العملاقة:

سعر البرنامج

يوفر البرنامج نسخة تجريبية لفترة محدودة يمكنك خلالها استخدام معظم أدوات ومزايا البرنامج ولكن مع وجود بعض القيود عليها.

وفي حال أردت الاستمرار باستخدام البرنامج عليك الانتقال إلى النسخة المدفوعة التي تبلغ تكلفتها حوالي 299 دولار أمريكي متضمنة كامل الخصائص والمزايا بدون حزم جانبية للسمات أي بمعنى أنك ستحصل على كل امتيازات البرنامج.

في الختام

يمكننا القول أن برنامج Xara Designer Pro X بإمكانه تلبية احتياجات المصممين والمستخدمين بمختلف مشاريع العمل وهو من البرامج الرائدة في هذا المجال ويمكن الاعتماد عليه. ونترك التعليق للسادة الزوار لمشاركتنا تجاربهم مع البرنامج سواء الإيجابية أو السلبية للاستفادة منها جميعاً.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج :https://www.xara.com

 

التعليق الأول
  1. […] اقرأ أيضاً: ما هو برنامج Xara Designer Pro X وما هي مزاياه […]

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد