ما هو برنامج Express VPN ما فوائده وعيوبه

برنامج ExpressVPN

0 101

 

برنامج Express VPN.

قبل كل شيء إنّ VPN تعني الشبكة الافتراضية الخاصّة (Virtual Private Network). تعطي هذه الشبكة حماية تامّة لاتصالك الشبكي عند استخدام الشبكات العامّة. هذا يعني أن هذه الشبكة تقوم بتشفير حركة البيانات الخاصة بك و إخفاء هويتك الالكترونية. وبالتأكيد، هذا سيجعل تتبّع أنشطتك عبر الانترنت وسرقة بياناتك أمراً في غاية الصّعوبة.

ومع تطوّر العديد من البرامج التي تستخدم الاتصال المحمي، بات من الصعب معرفة أيّ الأفضل بينها لذلك وضعنا بين يديك هذا المقال لتتعرّف عن أفضل تطبيق VPN على الإطلاق ألا وهو Express VPN.

ما هو برنامج Express VPN؟

تطبيق مدفوع يعتبر الأفضل في مجال برامج VPN. استطاع إثبات أفضليته من خلال تقديمه خدمات مميزة وتأمين حماية مطلقة لاتصالك الشبكي. تم إطلاقه عام 2009 من قِبل شركة تقع في جزر العذراء البريطانية (British Virgin Islands).

تعدّ شبكات هذا التطبيق الأوسع انتشاراً، هذا يعني أنّه يملك أكثر من 3000 خادم موزعة على 160 موقعاً عبر 94 دولة. ويتجاوز عدد مستخدميه 3 ملايين مستخدم.

ونتيجة لذلك سوف نذكر لك ميزات وعيوب هذا التطبيق الرائد.

Express VPN

ميزات برنامج Express VPN:

أولاً: الحماية العالية:

قبل كل شيء تمكّن هذا التطبيق من إثبات جدارته من خلال تأمين الحماية العالية لمستخدميه حيث يتمتع بتشفير من الدرجة العسكريّة مع امتلاك 4 بروتوكولات أمنيّة ،بالإضافه لامتلاكه مفتاح إيقاف تلقائي يسمى (Network Lock) يضمن الحفاظ على سريّة اتصالك وإخفاء جهازك ونشاطك على الانترنت لاسيما عند التبديل بين الخوادم أو إذا كان اتصال الVPN ضعيفاً. ومما سهّل انتشاره هو توفير ميزاته على تطبيقات البرنامج لأنظمة Windows و MAC و Android (النسخة 7 وما يليها ).

ثانياً: يملك خاصية Threat Manager:

إن كنت تخشى من وصول البرمجيات الخبيثة إلى جهازك أو أن يتم اختراقك فهذا التطبيق وجد لك الحل من خلال خاصية Threat Manager التي تمنع كافة المواقع والتطبيقات من الاتصال بأيّ برامج خبيثة أو مُتتبّعة.

ثالثا: واجهة عصرية وسهلة الاستخدام:

بات من الضروري أن يمتلك التطبيق مزايا معينة لتمكّنه من التوسّع والانتشار ولعلّ الواجهة الحديثة ذات الاستخدام البسيط مطلب لجميع المستخدمين ، وبالطبع قام Express VPN بمراعاة هذا الأمر وتأمينه بالصورة المثلى.

حيث أنّه بمجرّد فتح التطبيق ستجد زر الاتصال أمامك وعند اتصالك سيقوم البرنامج بتوجيهك إلى أقرب خادم يملك أفضل سرعة. لاشك أنّك تستطيع اختيار الخادم المناسب لك، إن أردت ذلك فسوف تجد قائمة الخوادم بالقرب من زر الاتصال.

رابعاً: السرعة:

قبل كل شيء أن توفّر اتصال شبكي محمي يعني أن تمرّ كافة البيانات والبرامج عبر خوادم ليتم تشفيرها وهذا يعني أنّها ستأخذ بعض من الوقت. لكنّ Express VPN استطاع فعل ذلك بأسرع وقت ممكن وتفوّق على جميع برامج التشفير الأخرى من ناحية السرعة.

فحسب نتائج اختبار السرعة أمّن هذا التطبيق سرعة عالية عند استخدام الخوادم القريبة.

أمّا الخوادم البعيدة فلم تختلف السرعة بشكل يُذكر ، أي أنك تستطيع التحميل، مشاهدة الأفلام، المسلسلات بسرعة عالية.

وإن كنت من هواة الألعاب فهذا التطبيق حتماً سيناسبك لأن سرعته فائقة ولن تزعجك مشاكل الاتصال بالخوادم أثناء اللعب.

برنامج Express VPN
برنامج Express VPN

خامساً: برنامج Express VPN يرفع مواقع الحجب بسهولة:

في هذا المجال أثبت أيضاً Express VPN قدرته. حيث أنّه استطاع تشغيل العديد من البرامج ومشغلات الوسائط في العالم مثل Netflix , +ESPN والعديد غيرها.

بالإضافة لخدمات البث المحليّة المحجوبة مثل قناتي العربية  و MBC.

سادساً: سعة بيانات مفتوحة تسمح بالتحميل بلا حدود:

مهما كان حجم الملف الذي تودّ تحميله بإمكانك فعل ذلك دون أن تظهر لك مشكلة. فهذا التطبيق ليس لديه قيود على أحجام الملفات أو البرامج أو الأفلام التي تريد تحميلها ، وفي غضون دقائق ستحمّل الملف وإن تجاوز حجمه 90 جيجابايت.

سابعاً: برنامج Express VPN يعمل في الصين أيضاً:

من المعروف أنّ الصين تمتلك أقوى جدران حماية على الإطلاق، لكن هذا التطبيق استطاع تخطيها. ونتيجة لهذا، مستخدمي الانترنت في الصين تمكنوا من استخدام Facebook, Instagram, Google, Gmail, WhatsApp, وجميع البرامج المحظورة. بعبارة أخرى الشركة المالكة للتطبيق لا تقع في جمهورية الصين. وبالتالي، فإن خوادمها لا تخضع للقوانين الصّينيّة ولا تحتفظ بسجلات مستخدميها، حيث أنه يمكنك الاتصال بخوادم تقع في اليابان القريبة جغرافيّاً من الصّين لتتجاوز جدران الحمايّة.

ثامناً: إمكانية استرداد المال:

على عكس العديد من البرامج المدفوعة، يستطيع هذا التطبيق أن يضمن لك حقك في المال إن لم تعجبك خدماته فهذه الميزة تجعله جديراّ بالثقة و وسيلة آمنة لتستطيع تجربته بنفسك. على سبيل المثال إن لم تقتنع بقدرات التطبيق يمكنك بسهولة أن تطلب استعادة نقودك. حيث أن التواصل مع خدمة العملاء عبر المحادثات المباشرة المتوفرة على مدار الساعة، ستقدم لك المساعدة في جميع طلباتك واستعادة أموالك دون السؤال عن الأسباب.

تحدثنا عن مزايا هذا التطبيق، ونتيجة لذلك من الطبيعي أن نتحدث عن عيوبه.

عيوب برنامج Express VPN:

أولاً: غلاء الأسعار:

قبل كل شيء علينا إخبارك أن الشركة المصنعة تقدم ثلاثة اشتراكات: شهريّة وسنويّة ونصف سنوية. تقدّم السنوية من بينها أفضل سعر.

قد يعتبر البعض أنّ السعر مرتفع مقارنة مع التطبيقات المماثلة، ولكن من ناحية أخرى الخدمات التي يقدّمها هذا التطبيق وسرعته وأمنه تجعل سعره ضمن الحدّ المقبول بالتأكيد. بالإضافة إلى ميزة استعادة المال التي تجعل من تجربته أمراً بسيط وغير مكلف.

ثانياً: الإعلانات:

مع الأسف لا يأتي هذا التطبيق مزوّداّ بأداة منع الإعلانات وهذا غير معتاد بعض الشيء. فأغلب برامج VPN المميزة توفّر هذه الميزة. ونتيجة لذلك، فإنه يعتبر عيباً صغيراً لكن يمكن تخطيه باستخدام أداة منفصلة لمنع الإعلانات مثل uBlock Origin، فهي تعمل بكفاءة مع هذا التطبيق.

في الختام:

نتيجة لما سبق، يمكننا القول بأنّ هذا التطبيق من التطبيقات المميزة والرائجة في وقتنا الحالي، ويقدّم خدمات ممتازة وبسعر مدروس وهذا السبب الذي جعله يتربّع على قائمة أفضل تطبيقات كسر الحماية وأكثرها انتشار.

وإن كنت من مستخدمي هذا التطبيق أو تطبيقات VPN أخرى نتمنى منك أن تشاركنا برأيك .

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد