ما هو تطبيق WorldCard Mobile وما هي خصائصه

0 22

تطبيق WorldCard Mobile

تطبيق WorldCard Mobile.

تعتبر أجهزة الآيفون والآيباد (IPhone and IPad) من الأجهزة الفريدة في الأسواق العالمية المتخصصة في التكنولوجيا وخصوصاً على الصعيد البرمجي (Software)، إذ أنها تمتلك خصوصية في تفاصيلها وميزاتها. بالتالي لا تستطيع برامج الأندرويد (Android) أن تعمل على تلك الأجهزة حيث أن نظامها هو IOS (IPhone Operation System).

كما أن هذه الخصوصية انفردت بها شركة Apple دوناً عن باقي الشركات، وهذا ما يفسر تقدمها في مختلف المجالات وجودة أجهزتها ومنتجاتها. لذلك سنتحدث في مقالنا اليوم عن أهم الأدوات المستخدمة على أجهزة هذه الشركة، مع العلم أن هذا البرنامج لا يعمل على هواتف أندرويد.

وهو برنامج WorldCard Mobile الذي يعتبر من أهم البرامج أو لنقل التطبيقات على أجهزة الآيباد والآيفون والآيبود. لذا تابع هذا المقال لتتعرف أكثر عن أهمية هذا التطبيق.

ما هو تطبيق WorldCard Mobile؟

إن التطور السريع في التكنولوجيا يجعل كل شيء يعمل بطريقة أفضل وأسرع، وهذا هو الوصف المناسب لتطبيق WorldCard Mobile أحد أهم البرمجيات التي تعمل على مسح البطاقات في أجهزة آيفون وآيباد وآيبود.

يستخدم هذا التطبيق التقنية المعروفة باسم OCR (Optical character recognition). وهي تقنية التعرف البصري على الحروف لنقل المعلومات الملتقطة من بطاقات العمل المختلفة إلى جهات اتصال المستخدم بشكل فوري.

بالتالي يعمل هذا التطبيق على التقاط صورة لبطاقة العمل، حيث يجب عليك أن تمنحه الأذن في الوصول للكاميرا أولاً، ومن ثم يتعرف بشكل تلقائي على بيانات هذه البطاقة، والهدف من هذه العملية هو تبسيط عمليات دمج جهات الاتصال مع عناوين آيفون أو آيباد.

كما ويوفر هذا التطبيق العديد من الخيارات التي تسمح لك بإنجاز هذا الأمر، حيث يحوي على الماسح الضوئي لبطاقة العمل. بالتالي يمكنك من خلاله مسح هذه البطاقة بشكل ضوئي والتعرف على كافة المعلومات الموجودة عليها.

إضافة لذلك يقدم التطبيق إمكانية فحص التوقيع في البريد الإلكتروني، أي أنه يمكنك نقل توقيع البريد الالكتروني من رسائل البريد إلى داخل التطبيق. والذي بدوره سوف يقوم بتنظيم هذه البيانات وفرزها بالشكل الصحيح وإدخالها في تفاصيل جهات الاتصال.

وتتمركز أهمية هذا التطبيق على الرغم من أنه يحوي على QR reader، في سرعته الكبيرة مقارنة بالتطبيقات المشابهة. وهو من التطبيقات المدفوعة ويبلغ سعرها حوالي 6.99 دولار أمريكي.

كما ويمتلك هذا التطبيق إصدار مجاني تماماً يمكن للمستخدمين تنزيله وتجربة هذا التطبيق وهو WorldCard Mobile Lite. ولكن لن يستطيع المستخدم تحقيق الاستفادة الكاملة من خدمات التطبيق عبر هذه النسخة. ويدعم هذا التطبيق حوالي 16 لغة مختلفة.

ما هي ميزات تطبيق WorldCard Mobile؟

مزايا التطبيق

  • من التطبيقات المستخدمة في إدارة الاتصالات والأعمال.
  • يحوي على قاعدة بيانات لجهات الاتصال.
  • يتميز بسرعة استخراج البيانات وتصديرها.
  • يدعم إنشاء الملاحظات.
  • من التطبيقات التي تدعم عمليات البحث ضمن بياناته المخزنة.
  • Segmentation.
  • لا يحوي على عمليات إدخال المعلومات بشكل يدوي.
  • حاصل على تقييم أربع نجوم من خمسة.
  • دعم مجتمعي كبير لما يتعلق بتفاصيل هذا التطبيق.

ما هي خصائص تطبيق WorldCard Mobile؟

خصائص التطبيق

أولاً: أفضل نظام لإدارة بطاقات الأعمال

يعتبر هذا التطبيق من الأدوات المساعدة في تنظيم عمليات جهات الاتصال وإدارة الأعمال المختلفة. حيث وفرت عملية المسح الضوئي الكثير من العبء، بالتالي ساعد هذا الأمر كثيراً في سهولة الإدارة.

ثانياً: الرقمنة المتعلقة ببطاقات الأعمال

أي أن المستخدمين يستطيعون حفظ المعلومات المتعلقة بجهات الاتصال، في الهاتف الذكي بدلاً من الحاسوب المكتبي، كما ساعد المسح الضوئي على فرز هذه المعلومات بسهولة.

إضافة لذلك، يحوي هذا التطبيق على التقنية الشهيرة المعتمدة على التعرف الضوئي على الحروف (PenPower). وهي من التقنيات ذات الكفاءة العالية، والقادرة على التعرف على 26 لغة مختلفة.

علاوة على، عمليات النسخ الاحتياطي المتعلقة بالمعلومات الخاصة بجهات الاتصال، بما يسمح في تأمين هذه المعلومات من الفقدان. وما يترتب على هذه العملية من المزامنة في أي وقت.

ثالثاً: وظائف متعددة سريعة

تتمركز سرعة هذا التطبيق في تقنيات التعرف على الحروف، بالتالي إن وجود هذه التقنيات يوفر الوقت الخاص برجال الأعمال. بالإضافة إلى العمليات المترتبة على هذه التقنية من حفظ المعلومات ضمن فئات معينة.

رابعاً: عمليات المشاركة

يوفر هذا التطبيق إمكانية مشاركة بطاقات العمل بين الزملاء، بالتالي عند شراء المستخدم لحسابات زملائه، يمكنه مشاركة بطاقات العمل الخاصة بهم. بالإضافة إلى تخزين هذه المعلومات في فئات جديدة ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق ومزامنتها.

كما يحوي خيار مشاركة المعلومات المخزنة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر. بما يساعد في تسهيل العمليات المتعلقة بإدارة الاعمال.

خامساً: التعرف على الصور المخزنة والجديدة

يمكن لهذا التطبيق عبر هذه التقنيات المختلفة، أن يتعرف على المعلومات الخاصة بكل بطاقة بشكل سريع. وهذا ما يساعد في عمليات اختصار الوقت المستغرق في التفاصيل الورقية الخاصة بهؤلاء الأشخاص.

سادساً: اقتصاص الصور بشكل تلقائي

يتمكن هذا التطبيق من التخلص من حواف الصورة الغير مهمة عند التقاطها، وهذا ما يساعد في جعل حجوم هذه الصور متساوية. بالتالي توفير المساحة فيما يتعلق بالبيانات المخزنة.

ما هي عيوب التطبيق؟

  • من التطبيقات التي قد تخطئ في عمليات المسح الضوئي في حال ضعف الإضاءة.
  • البطء في عمليات التحميل المتعلقة بجهات الاتصال.
  • الدعم المقدم لهذا التطبيق لا يستجيب بسرعة.

ختاماً:

نجد أن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات المفيدة جداً في عمليات إدارة الأعمال في مختلف المجالات. ومن الأمور المميزة بهذا التطبيق هو أنه ليس موجهاً لتخصصٍ معين بحد ذاته. بل هو مفيد في كافة الاختصاصات المختلفة، إذ أن هدفه هو تسهيل عمليات حفظ البيانات ومشاركتها. علاوة على أنه يعتبر من التطبيقات الخاصة بأنظمة IOS، ونظراً لشهرته الكبيرة فقد تم إنشاء نسخةً منه لأجهزة أندرويد.
إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبك المقال؟ شاركنا تعليقك.

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://apps.apple.com/us/app/worldcard-mobile/id333211045

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد