ما هو متصفح Opera GX وما هي مزاياه وعيوبه

0 13
متصفح Opera GX
متصفح Opera GX

متصفح Opera GX.

يطمح عُشّاق الألعاب دوماً إلى الحصول على أفضل البرامج والتقنيات التي توفر لهم وسطاً مريحاً لإنجاز التحديات ضمن ألعابهم المفضلة. وفي الحقيقة إن مُحبّي الألعاب مستعدين لدفع مبالغ طائلة فقط من أجل الحصول على الراحة والسرعة أثناء اللعب.

وبفضل كل التطور التكنولوجي والتقني الذي نشهده في هذه الأيام استطاع المطورون إبهارنا بالأدوات والتطبيقات التي تساهم في رفع كفاءة اللعب وسهولته وسرعته. كما يلجأ الكثير من اللاعبين المتابعين لأي لعبة مشهورة على الإنترنت؛ إلى البحث عن المتصفحات. التي تقدم لهم كافة التسهيلات والأدوات التي تجعل من لَعبهم ممتع أكثر وخالي من الأخطاء أو البطئ.

وبفضل تطور أنظمة الألعاب على الإنترنت ظهرت العديد من تلك المتصفحات التي أضفت متعة وإثارة أكثر على الألعاب، ومن بينها متصفح Opera GX الذي سنكون بصدد الحديث عنه في هذا المقال.

ما هو متصفح Opera GX؟

هو عبارة عن متصفح أول من نوعه مخصص لتصفح الألعاب المتواجدة على الإنترنت وتجربتها. يعمل هذا المتصفح على أجهزة Windows ذات الإصدارات الحديثة، كما يقدم المتصفح خدمات وأدوات تساهم في مساعدة اللاعبين بتفعيل خيارات عديدة كإقامة بثوث الألعاب المباشرة على سبيل المثال، بشكل سهل وسلس ودون أي أخطاء.

من جهة أخرى، يعتبر المتصفح من أفضل شبكات الأخبار المرتبطة بمجال الألعاب، فهو يقدم كل ما هو رائج مؤخراً حول الألعاب الجديدة وتحديثاتها. كما يقدم خدمات الوصول إلى أحدث الألعاب بكل إصداراتها عبر روابط يقدمها وتلك الروابط تحتوي على أحدث الألعاب المتنوعة التي تهم كل الفئات وبأسعار ممتازة وملائمة، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول الإصدارات القادمة بعد فترة.

كما تم إطلاق هذا المتصفح بواسطة شركة Opera Software الشهيرة التي جعلت المتصفح يبصر النور في العام 2019. ليصبح أفضل متصفح للألعاب على الإنترنت، مع العلم أن المتصفح لا يزال في إطار التحديث والتطوير.

علاوة على ذلك، قامت الشركة باستملاك الشركة الشهيرة التي ابتكرت محرك الألعاب ثنائي الأبعاد، وفقاً لنوايا تم التصريح عنها بواسطة المؤسس التنفيذي للشركة والتي توحي بالرغبة بإنشاء قسم خاص للألعاب بأسم Opera Gaming.

وهكذا استحواذ أو استملاك قد يلعب دوراً كبيراً في تطوير نظام اللعب والجمع بين أدوات تحسين اللعب ما يشكل قفرة نوعية للشركة في مجال الألعاب، ويجعلها توسّع نطاقها وخبرتها.

ما هي ميزات متصفح Opera GX؟

مزايا المتصفح
مزايا المتصفح
  • يمتلك المتصفح العديد من الفئات أو الأقسام التي يمكن الاستفادة منها من قبل اللاعبين، ومن أبرزها الأخبار الخاصة بالألعاب وتحديثاتها، والروابط التي تحتوي على الألعاب الجديدة، وغير ذلك.
  • يتميز المتصفح بالتحديث التلقائي بالتالي لا يطلب من المستخدم القيام بتحديث يدوي بل سيظهر لديه تلقائياً أبرز الأخبار والأحداث والألعاب الجديدة.
  • يستطيع المستخدم لهذا المتصفح إضافة الحسابات الخاصة به المرتبطة بالألعاب كـ Twitch على سبيل المثال. وحساب Discord ومن خلال هذه الميزة سيتلقى المستخدم كل الإشعارات الجديدة والرسائل القادمة إلى حساباته كما يمكنه الرد عليها.
  • يقدم المتصفح أداة خاصة تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت بما يوفر سلاسة وسرعة أكبر أثناء اللعب.
  • يستطيع المستخدم مسح سجل التصفح.
  • يتمكن المستخدم من مراقبة مقدار استخدام المتصفح للإنترنت ومدى استهلاكه للبيانات.
  • يمكن الولوج إلى ذاكرة الوصول العشوائي.
  • يمكن وضع حدود يتلزم بها المتصفح لاستخدام البيانات والموارد.

ما هي خصائص متصفح Opera GX؟

أهم الخصائص
أبرز الخصائص
  • Opera Flow

وهذه الخاصية المميزة تعمل على إتاحة إمكانية مشاركة البيانات بين المستخدمين مهما بلغ حجمها من الكبر. بسهولة ويسر، ومن أمثلة البيانات التي يمكن مشاركتها، الملفات الخاصة بالألعاب التي قد يحتاجها اللاعبين، سجلات الملاحظات، الملفات المتنوعة، الصور ولقطات الشاشة، كما يمكن الوصول إلى هذه البيانات من الهاتف.

  • الواقعية (Reality)

يتميز المتصفح بالواقعية الفائقة التي يسعى إلى إضفائها على الألعاب لجعلها تبدو حقيقية وواقعية بالتالي يمنح شعور بالمتعة والإثارة لدى اللاعب. كما يتم جعلها واقعية أكثر من خلال إضافة الألوان فائقة التشبع والتنوع، والأمر ذاته بالنسبة للصور والفيديوهات.

  • Haptic feedback

وتعني هذه الخاصية مجموعة التفاعلات أو الإهتزازات التي تنتج عن التفاعل مع اللعبة ما يضفي تأثيراً واقعياً كبيراً على اللعب.

  • Ad Blocker

تعمل هذه الخاصية على منع الإعلانات من الظهور للمستخدم وإعاقة راحته أثناء اللعب، بالتالي تزود المستخدمين بتصفح سهل وسلس خالي من البطئ. كما إنّ خاصية كهذه تجعل المستخدمين للمتصفح محميين بشكل كامل من البرمجيات الخبيثة التي تقوم بإرغام جهاز الكومبيوتر على القيام بتعدين العملات الرقمية دون علم المستخدم.

  • Hot taps Killer

وهذه الخاصية تساعد المستخدم في العثور على النقرات أو مواقع الويب التي حدث فيها أخطاء وعثرات والعمل على إغلاقها لكي لا تسبب مشاكل لجهاز الحاسوب.

  • GX Cleaner

هي من أهم أدوات المتصفح وخصائصه، حيث تساعد هذه الخاصية المستخدم على القيام بتنظيف وإخلاء ذاكرة التخزين المؤقت الأمر الذي يمنح سلاسة أكبر في اللعب.

  • RAM Limiter

أو محدد ذاكرة الوصول العشوائي والتي تمنح المستخدم القدرة على تحديد استخدام المتصفح للبيانات. كما تفيد المستخدمين الذين يعانون من نقص في مساحة الذاكرة العشوائية، حيث يمكنهم تحديد مقدار معين لاستخدام البيانات.

ما هي عيوب متصفح Opera GX؟

  • يعتبر متصفحاً جيداً جداً، إلا أنه ليس ضرورياً أو أساسياً لتحسين أداء الألعاب. أو تحسين الإطارات Frames التي تمنح الألعاب ثباتاً أكثر.
  • أحياناً المظهر الأساسي العام للمتصفح قد لا يتوائم مع رغبات جميع اللاعبين.
  • يتضمن أحياناً مشكلات في الخصوصية الخاصة بالمستخدمين. وإذا كان المستخدم يولي الأفضلية الأكبر إلى الخصوصية بالتالي لا يتناسب المتصفح مع ذلك.

ما هي متطلبات متصفح Opera GX؟

متطلبات المتصفح
متطلبات المتصفح
  • أن يكون نظام التشغيل Windows 7 فما فوق.
  • أن يتوفر مساحة تخزين قدرها 8 غيغابايت.
  • ان تكون رامات الجهاز لا تقل عن 2 غيغابايت.

ما هو سعر المتصفح؟

يمكن الحصول على المتصفح بشكل مجاني بالكامل، ولا توجد رسوم على استخدامه.

ختاماً

يمكن القول إن متعة اللعب عند محبي الألعاب تكمن في أن يكملوا المهمات والإنجازات ضمن ألعابهم بكل سلاسة وراحة وأمان. لذلك يعد متصفح Opera GX خير مثال للحصول على مساحة لعب مريحة ومشوّقة. ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة الاطلاع أكثر بما يخص خصوصيات المستخدم والتأكد أن البيانات ستكون بأمان دائم أثناء اللعب. أو أن المتصفحات المختارة لا تقوم بإرسال أية برمجيات ضارة وما شابه.

رابط الموقع الرسمي للمتصفح:https://www.opera.com/ar/gx

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد