متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية

Opera Mini

0 99

متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية Opera Mini، تعتبر متصفحات الإنترنت من أهم الأدوات التي يعتمد عليها المستخدمون للوصول إلى الشبكة. ولكن هذه المتصفحات لا تخلو من بعض المشاكل التي من شأنها أن تؤثر على تصفح الإنترنت بالشكل الأمثل. لذلك نجد المستخدمين دائمي البحث عن المتصفح الأفضل الذي يعطي ميزات شاملة قدر الإمكان. ومن خلال مقالنا هذا سنستعرض المتصفح الأقرب إلى تحقيق هذه الميزات في تصفح الإنترنت (متصفح أوبرا ميني).

كما أنه يعتبر أحد أشهر المتصفحات حيث اكتسب شهرة بسبب إمكانياته وخصائصه الكثيرة التي تساعد المستخدم على التصفح بشكل سريع وآمن. بالإضافة إلى ذلك فهو يفتح مواقع الإنترنت على الهاتف تماماً كما يفتحها على الكمبيوتر، عكس المتصفحات الأخرى التي تعرض المواقع بطريقة تقليدية فتقوم بإزالة الصور وتصغير حجم الموقع بطريقة تختلف كلياً عن الطريقة التي تعرض فيها المواقع على الإنترنت. إضافة إلى ذلك أنه يستخدم خوادم أوبرا ليضغط صفحات الويب فتصبح أخف حتى يتم تحميلها بسرعة. بعبارة أخرى أوبرا ميني يوفر أكثر سرعة وأقل استهلاك للبيانات.


لنتعرف على مميزات أوبرا ميني للهواتف الذكية Opera Mini

السرعة في البحث

هذه الميزة التي يبحث عنها أغلب المستخدمين، حيث يوفر هذا المتصفح السرعة في البحث عن أي معلومة، مما يجعله من أفضل المتصفحات المتوفرة على الإنترنت.

سرعة في البحث
ميزة السرعة في البحث

السرعة في التحميل

يتيح برنامج أوبرا ميني للمستخدم تحميل البرامج والألعاب في وقت قصير.

سرعة في التحميل
ميزة السرعة في التحميل

الخصوصية والأمان

يوفر أوبرا ميني العديد من المزايا مثل مسح الكوكيز وملفات الارتباط والملفات المؤقتة والتاريخ ومسح كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم. بالإضافة أنه يستخدم نظام تشفير قوي وبروتوكولات تشفير آمنة عند التصفح لضمان عدم حدوث أي مشاكل للمستخدم أو اختراق حسابه الشخصي.

الخصوصية والامان
ميزة الخصوصية والأمان

تخصيص لون المتصفح

هذه الميزة تضفي جمالية فريدة على المتصفح، فهي تسمح للمستخدم بإضافة ألوان والتحكم بسمة خاصة به حيث يقوم بالتعديل عليها كيفما يشاء.

تخصيص سمة المتصفح
ميزة تخصيص لون المتصفح

الوضع الداكن

لقد أصبح الوضع الداكن الليلي من أكثر الميزات المطلوبة في الآونة الأخيرة، فهو يحوّل الألوان الساطعة إلى ألوان داكنة في المواقع والتطبيقات، مما يساعد على تقليل ضغط الضوء على العين والقراءة بشكل أفضل في الأماكن المظلمة.

وضع الداكن
ميزة الوضع الداكن

توفير البيانات

يقدم برنامج أوبرا ميني خاصية ضغط البيانات بحيث تستطيع توفير حتى 90% من بياناتك. مما يساعد على سرعة في تحميل المعلومات والصفحات، عن طريق ضغط محتوى الصفحات من خلال وضعية Extreme التي تؤدي إلى التقليص من دقة الصور بشكل ملحوظ لكنها تزيد من التوفير بشكل كبير.

توفير بيانات
ميزة توفير البيانات

التصفح دون الاتصال بالإنترنت

تستطيع الاحتفاظ في الأخبار والصفحات لقراءتها لاحقًا دون الاتصال بالإنترنت، فقط قم بتحديث الأخبار تلقائيًا وتصفح ملفاتك المحفوظة بسهولة.

التصفح بدون الاتصال بالإنترنت
ميزة التصفح دون الاتصال بالإنترنت

تحميل الفيديو

من خلال هذه الميزة المفيدة نستطيع الاستغناء عن برامج تحميل الفيديو.

تحميل فيديو
ميزة تحميل الفيديو

الأخبار المحلية

يوفر Opera Mini آخر الأخبار المحلية عن طريق محرك خاص في الأخبار بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي.

الاخبار المحلية متصفح أوبرا ميني
ميزة الأخبار المحلية

ملء الشاشة

يمكنك من خلال متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية مشاهدة الفيديوهات والوسائط المتعددة بكامل حجم الشاشة.

ملء شاشة متصفح أوبرا ميني
ميزة ملء الشاشة

حجب الإعلانات

تساعد هذه الميزة على التخلص من الإعلانات المزعجة على جميع صفحات الويب. حيث يوفر استخدام بيانات الهاتف المحمول وتساعد في تقليص استهلاك الذاكرة العشوائية للهاتف حتى لو قام المستخدم باستخدام تطبيقات أخرى.

حجب الإعلانات متصفح أوبرا ميني
ميزة حجب الإعلانات

المزامنة

يتيح متصفح أوبرا ميني ميزة المزامنة مع كل أنواع أنظمة تشغيل الأجهزة، بالتالي يستطيع المستخدم الوصول للإشارات المرجعية وعلامات التبويب المفتوحة عن طريق الأجهزة الأخرى التي يملكها.

المزامنة متصفح أوبرا ميني
ميزة المزامنة

عيوب متصفح أوبرا ميني

لا يخلو التطبيق من بعض العيوب ومن أهمها:

  • للأسف لا يسمح التطبيق في تحميل الفيديوهات إلا من موقعها الأصلي.
  • من عيوبه أيضًا أنه لا يدعم الفلاش وبالتالي لا يستطيع التعامل مع بعض المواقع للوسائط المتعددة التي تكون قديمة نسبيًا، إضافة إلى ذلك مواقع الألعاب الأطفال.
  • أوبرا ميني لا يسمح للمستخدم بالتعامل مع المنتديات أو لصق المواضيع منها وإليها.
  • يوجد بعض المواقع التي لا تتوافق مع متصفح أوبرا ميني.
  • عدد الإضافات المتاحة قليلة مقارنة بالمتصفحات الأخرى، على سبيل المثال Firefox و google Chrome.
  • تحديثاته قليلة لذلك قد يواجه الثغرات والأخطاء.
  • يوفر إمكانيات التعديل على الواجهة والشكل العام أقل من المتصفحات الأخرى.

رغم هذه العيوب لا يزال Opera أحد أكثر المتصفحات شيوعاً وبديلاً لمتصفحات Mozilla Firefox و Google Chrome ومتصفح Safari من آبل، ميكروسوفت إيدج من ميكروسوفت. من ناحية أخرى يعد واحد من أقدم المتصفحات التي يتم تطويرها وتحديثها حتى الآن.


أهم إعدادات متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية

هناك إعدادات هامة في أوبرا ميني تجعله يعمل بكفاءة عالية وفي نفس الوقت يقوم بتوفير استهلاك الطاقة والبيانات، ومن هذه الإعدادات:

  • تغيير السمة: نستطيع تغيير لون وشكل الواجهة، من خلال الضغط على الإعدادات، ثم الضغط على السمة وبعدها نختار اللون الذي نريد.
  • الوضع الليلي: لتفعيل هذه الخاصية نضغط على الإعدادات، بعد ذلك الوضع الليلي ثم ننقر على خيار تفعيل.
  • التصفح الخفي: للقيام بتفعيل هذه الخاصية نضغط على المربع الموجود إلى جانب علامة الزائد حتى تقوم باستعراض المواقع المفتوحة، ثم ننقر في أعلى الصفحة على (خاص)، ثم نضغط مرة أخرى على علامة الزائد حتى تقوم بفتح المواقع بحالة التصفح الخفي.
  • حجب الإعلانات: أما عن طريقة تفعيل هذه الميزة فهي سهلة جدًا، من خلال هذه الخطوات:

أولًا: الضغط على ملخص توفير البيانات على القائمة الرئيسية.

ثانيًا: اختيار block ads بعدها ستختفي الإعلانات.

هذه بعض الإعدادات الأكثر استعمالاً والأهم من ذلك كله تعمل على تحسين أداء المتصفح والهاتف بشكل كبير.

 

أطلع على: برنامج كاسبرسكي 2022 ميزاته وعيوبه


طريقة تحميل الفيديو في متصفح أوبرا ميني

لا بد أن هذه الخاصية التي يبحث عنها الجميع فهي بديل رائع عن برامج تحميل الفيديوهات التي تأخذ حيز من مساحة الهاتف بالتالي تبطئ أدائه نوعاً ما. وحتى نقوم بتحميل فيديو من خلال متصفح أوبرا ميني كل ما علينا فعله هو أن تقوم بتصفح المواقع التي تقوم بعرض الفيديوهات مثل اليوتيوب Youtube. وعندما يطلب النظام كيفية تشغيل الفيديو هل يكون عن طريق تطبيق اليوتيوب أو عن طريق تطبيق غيره نقوم باختيار أوبرا ميني حيث تظهر نافذة منبثقة للتحميل، نقوم بالضغط على حفظ كي تحفظ الفيديو بالمجلد الذي نختاره في الهاتف.

“اقرأ أيضًا: متصفح أوبرا الشهير Opera Browser ميزاته وخصائصه


حمل متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية

حمل تطبيق المتصفح الأصلي بآخر إصدار تم طرحه حسب نظام تشغيل هاتفك، من خلال هذه الروابط:

لتحميل أوبرا ميني للآندرويد اضغط هنا.

أوبرا ميني للآيفون اضغط هنا.

حمل أيضًا أوبرا ميني عربي اضغط هنا.

 

في الختام نذكّر بأن متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية متاح بشكل كامل ومجاني، فإذا كان لديك هاتف ذكي به ذاكرة وصول عشوائي ومساحة تخزين داخلية منخفضة. فمن الأفضل لك استخدام متصفح أوبرا ميني على هاتفك. بذلك نكون قد استعرضنا في هذا المقال معظم المعلومات المهمة عن أفضل متصفح للإنترنت ألا وهو Opera Mini.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد