تعرف على برنامج Driver Booster لتحميل تعاريف الأجهزة

0 32

تعرف على برنامج Driver Booster لتحميل تعاريف الأجهزة، هو برنامج معد للاستخدام على جهاز الكمبيوتر. وقد تمت برمجته ليقوم بعملية تحديث لجميع برامج الكمبيوتر التي تخص الفيديو أو الصوت أو ال USB أو الأجهزة الأخرى التي تكون موجودة على جهاز الحاسوب الخاص بك.

هذه البرامج التي قد يمر عليها وقت طويل دون تحديث فتصبح غير ملائمة للعمل على نظام الكمبيوتر، مما يؤدي لحدوث مشاكل على مستوى عمل الجهاز ككل وقد يؤدي ذلك إلى خلل بالنظام.

ومعاً سنوم بتسليط الضوء على هذا البرنامج و ما هي آلية عمله؟ و كيف نقوم بتحميله؟ و ما هي فائدته لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

driver-booster للكمبيوتر
driver-booster لتحميل تعاريف الأجهزة

 

بدايةً هل تعرف عزيزي القارئ ماذا تعني كلمة تعاريف الكمبيوتر

نعلم جميعاً أن اجهزة الحاسوب تحتاج لتعريفات أو مايمكن أن نسميه Driver، إلا أن القليل منا يعلم ماهي و ما هي أهميتها للكمبيوتر.

هي مجموعة من البرامج التي تمكن نظام الحاسوب من الاتصال مع مكوناته الداخلية الهاردوير، فبشكل تلقائي عندما تقوم بتثبيت نظام ويندوز على جهازك سيقوم بتحميل مايسمى التعريفات التي تناسبه ليقوم بالعمل بشكل جيد خالي من الأخطاء.

وهذه التعريفات بحاجة لتحديث مستمر و لنضمن عملها بشكل أفضل نحن بحاجة لبرنامج يؤمن لنا وصول هذه التحديثات بشكل تلقائي ومستمر.

ويعد درايفر بوستر أفضل برنامج يفوم بهذا العمل.

لمحة عن برنامج Driver Booster

يعمل برنامج Driver Booster على اجهزة الكمبيوتر التي تدعم نظام Windows بإصداراته 11/10/8.1/8/7/Vista/XP.

وقد تم تصمميه من قبل شركة صناعة البرمجيات IObi، كما أنه يعتبر البرنامج الأول في هذا المجال و الأكثر انتشاراً.

البرنامج لا يحتاج الكثير من مساحة الجهاز لتقوم بتثبيته، حيث أن البرنامج يستحوذ على 500 ميغا بايت فقط من مساحة الهارد ولا يحتاج إلا 1 غيغا بايت من ذاكرة الجهاز RAM.

لا سيما و أن مهمته هي المحافظة على نظام تشغيل كمبيوترك، و التأكد من أنه يعمل بشكل صحيح عبر متابعته للأجهزة المتصلة, و برامج التشغيل التي تحتاج ل تحديث مستمر.

فيقوم أيضاً بالبحث عن هذه التحديثات وتحميلها لك والقيام بتثبيتها على جهازك، و بالتالي التأكد من أن جميع البرامج والأجهزة المتصلة بالكمبيوتر تعمل بشكل مناسب و بدون أخطاء.

 

driver-booster

 

وهذه بعض من ميزات برنامج درايفر بوستر

من أهم و أفضل ميزات البرنامج التي لابد أن نذكرها لكم هي مايلي:

  • سرعته بالاستجابة الفورية للأعطال و الأخطاء التي قد تواجهك.
  • القيام بعمل إصلاح للأجهزة والبرامج بشكل سريع، ليعود الجهاز للعمل بشكل مثالي مرة ثانية، حتى مع حالة عدم الاتصال بشبكة الانترنت.
  • يتمتع  البرنامج بواجهة مرنة سلسة و سهلة التعامل، فيقوم بعمله عن طريق ضغطة زر واحدة.
  • يقوم البرنامج بتحديث تلقائي دائم، حتى لو كنت لاتملك الوقت للقيام بتحديثه، فقط قم بتفعيل التشغيل التلقائي للبرنامج.
  • تحسين عمل جهاز الحاسوب عبر التحديث الدائم الذي يقوم به البرنامج لبرامج تشغيله، علاوة على ذلك تصبح الأعطال شبه معدومة, وتصبح سرعة الاستجابة أكبر.
  • احتوائه على خاصية game boost، التي تعمل على تقديم أفضل عمل للجهاز، وبالتالي ضمان تحقيق أفضل عمل لألعابك االموجودة على حاسوبك.
  • يمكنك البرنامج من القيام بإنشاء نقطة استعادة لنظام حاسوبك و الملفات الموجودة عليه. بالتالي فإن القيام بهذه العملية سيمنحك شعوراً بالأمان تجاه معلوماتك الهامة، التي لن تفقدها في حال قمت بأي تحديث مفاجئ.
  • برنامج Driver Booster ضروري لكل حاسوب، لا سيما و أنه متوفر بنسخة مجانية تجريبية، وبإمكانك تحميلها من الموقع الخاص بالبرنامج وبكل سهولة.
  • البرنامج يدعم كل اللغات فبإمكانك اختيار اللغة التي تريد استخدام البرنامج من خلالها.

كل هذه الميزات ستحصل عليها عند تحميلك لبرنامج Driver Booster بنسخته التجريبة المجانية. أما اذا اردت التمتع بمزايا إضافية.

إضافة لاستمرارية عمل البرنامج بنجاح، فأنت محتاج لشراء برنامج Driver Booster pro وهي النسخة المدفوعة من البرنامج السابق.

اقرأ أيضاً: تعرف على برنامج جوجل ايرث Google Earth بكل ميزاته

ومن هذه الميزات:

أولًا: احتوائه قاعدة بيانات كبيرة جدا للتحديثات بالتالي ستكون الأعطال التي تواجه نظام حاسوبك أقل بكثير. وستجعل أدائه مسنقراً بكشل واضح.

ثانياً: ستتمتع بتجربة أفضل لألعابك المفضلة، مع الحفاظ على محتويات العابك بالاضافة للتمتع بمميزاتها الجديدة.

ثالثاً: التحديث الذكي والقيام بتثبيت برامج تشغيل دقيقة تناسب جهاز الحاسوب الخاص بك في كل مرة تحتاج فيها لتحديث.

رابعاً: السهولة والسرعة والدقة هي مايميز Driver Booster pro.

خامساً: الأمان والحماية القصوى التي سيؤمنها لك البرنامج.

أما التالي فهو كيف نستخدم برنامج درايفر بوستر

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي كما كنا قد ذكرنا سابقاً، سنقوم بفتح البرنامج لتظهر لك واجهة كما سندرج لك في الصورة التالية.

واجهة برنامج driver booster
واجهة برنامج driver booster

 

ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على زر scan فيقوم بالبحث في جهاز الحاسوب الخاص بك. واكتشاف اذا ما كان هناك برامج أو أجهزة متصلة تحتاج ل تحديث.

ثم يعرضها لك فتختار انت إما القيام بتحديث جميعها أو فقط بعض منها وذلك عن طريق الضغط على زر update الذي سيظهر لك.

 

driver-booster-update
driver-booster-update

 

وفي الختام:

يعتبر برنامج درايفر بوستر هو الأفضل عالمياً لتحميل تعاريف أجهزة الحاسب المختلفة حيث أنه يقوم بجمع معلومات عن جهازك الحاسب ويقوم بمعالجتها وتحديد جميع التعاريف التي قد يكون بحاجتها، بالإضافة إلى أن البرنامج يقوم بتحديث جميع التعاريف التي من الممكن أن تكون قد باتت قديمة في الحاسب. كل هذا فقط بضغطة زر واحدة.
هل قمت عزيزي القارئ بتجربة البرنامج؟ هل قمت بتجربة برامج أخرى مشابهة؟

أخبرنا في التعليقات عن تجربتك في هذا المجال.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد