ما هو متصفح Brave Browser ميزاته وعيوبه

0 31

متصفح Brave Browser ميزاته وعيوبه، يعتبر كل مستخدمي الحاسوب بشكل عام أن وجود متصفح على جهازهم هو أمر ضروري، وبالتأكيد لا شك في ذلك. فمن منا لا يحتاج إلى الوصول إلى مواقع الانترنت والحصول على معلومات يحتاجها عبر تلك المواقع، يقوم هذا المتصفح بتوفير وصولك إلى مواقع الانترنت المختلفة الموجودة على الشبكة العنكبوتية.

إذاً ما هو المتصفح ؟ 

المتصفح هو برنامج يعمل على الحاسوب وأيضا على أجهزة الاتصال المحمولة يسهل علينا الوصول للمواقع الالكترونية، والوصول للمعلومات والملفات والصور الموجودة على هذه المواقع.

أما اذا كنت تبحث عن السرعة الفائقة والسهولة في التعامل والأمان العالي، فنحن ننصحك عزيزي القارئ بالمتصفح الأهم والأكثر سرعة وأماناً متصفح Brave Browser.

وسنعرض لكم في هذا المقال تعريفاً عن متصفح Brave Browser ميزاته وعيوبه.

 لمحة تعريفية عن متصفح Brave Browser 

المتصفح الشجاع Brave Browser كما يطلق عليه المستخدمون لما فيه من ميزات منافسة تكاد تكون الغالبة بين المتصفحات. تم انشائه من قبل مؤسسي بريف سوفت وير Brave software، وكان الإصدار الأول من المتصفح في شهر كانون الثاني من عام 2016.

إضافةً إلى أن هذه النسخة كانت تتيح حظر الإعلانات.

يتم تطوير المتصفح بشكل مستمر ودوري وقد تجاوز عدد مستخدمي هذا المتصفح 20 مليون مستخدم شهريا، حسب ما أدلت به Brave عام 2020.

وهذا العدد كان في تزايد مستمر فقد وصل الى 50 مليون مستخدم في 2022 أيضا بحسب تصريحات الموقع.

وقد قامت Brave بإطلاق محرك بحث تختص به عن غيرها من مستخدمي محرك البحث غوغل. تم اطلاق النسخة تجريبية من محرك البحث Brave في أيار 2021.

متصفح بريف Brave Browser
متصفح بريف Brave Browser

 

 

لنتعرف الآن على متصفح Brave Browser ميزاته وعيوبه

 أهم ميزات متصفح Brave Browser 

يعد متصفح Brave Browser من أكثر المتصفحات انتشاراً، ويتميز متصفح Brave Browser بالعديد من الميزات سنستعرضها لكم:

أولا: تعاني من ظهور الإعلانات المزعجة عبر تصفحك المواقع المختلفة. متصفح Brave يقدم لك تصفح ممتعاً خالياً من الإعلانات، إذ إنه يقوم بحظر الإعلانات التي تسبب مضايقات لك.

ثانياً: التصفح السريع بما يعادل ثلاث أضعاف أو حتى ست أضعاف مقارنة بالمتصفحات الأخرى، تستطيع اعتباره المتصفح الأسرع في العالم.

ثالثاً: عدم استهلاكه لموارد الجهاز حيث أنه لا يقوم باستهلاك كبير لذاكرة الوصول العشوائي RAM. وهذه تعتبر ميزة مهمة، على اعتبار أن المتصفح يقوم بالاعتماد على بنية كروميوم التي تعرف بأنها نوعا ما مستهلكة لموارد الجهاز.

رابعاً: تستطيع استبدال متصفحك القديم بمتصفح بريف الشجاع بكل سهولة ودون أي عوائق. فتستطيع استيراد معلوماتك وبياناتك الشخصية بعد تنصيب البرنامج مباشرة وفتحه، أو تستطيع القيام بذلك في وقت لاحق عن طريق اعدادات المتصفح.

خامساً: ما يتميز به المتصفح هو ما يقدمه للمستخدم من أمان وخصوصية عالية المستوى، فيمنع عنك البرامج المسيئة. كما أنه لا يمكن لأحد معرفة معلوماتك الشخصية ويمنع المتطفلين من مراقبة ومتابعة أعمالك.

سادساً: يقوم بحفظ معلوماتك الشخصية وملأها تلقائيا في كل مرة تحتاج بها لذلك. دون أن تحتاج إلى ملأها يدويا حيث سيكون هذا متعباً ومضيعاً للوقت.

سابعاً: ميزة Brave Firewall + vpn هذه الميزة المتوفرة فقط في الأجهزة الداعمة لنظام IOS, وهي ليست مجانية بل هي بمقابل مادي. على خلاف ما توفره بعض المتصفحات من إخفاء العنوان الافتراضي لجهاز حاسوبك IP بواسطة استخدام VPN.

فإن هذه الميزة تتيح لك القيام بتصفح آمن جداً والتمتع بخصوصية عالية من خلال القيام بتشفير وإخفاء كل ما تقوم به عبر شبكة الانترنت.

علاوة على ذلك:

  • تستطيع تحميل المتصفح بكل سهولة و التمتع بكل مزاياه، فهو متوفر بشكل مجاني لكل المستخدمين. فقط قم بالضغط على زر تحميل Download الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي.
  • المتصفح متوافق مع جميع أنظمة التشغيل لأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية Windows, macOS, Linux, Android and iOS. فبالتالي لن تواجه أي مشاكل فيما يتعلق بتوافق المتصفح من نظام جهازك.

أخيراً: تستطيع القيام بمزامنة الإشارات المرجعية على أجهزتك الشخصية التي تستخدم متصفح Brave Browser من خلالها وذلك فقط عن طريق رمز تحقق فقط مما يوفر عليك إنشاء حساب جديد في كل مرة كما تفعل المتصفحات الأخرى.

brave browser search
brave browser search

 

 brave-browser متصفح للكمبيوتر
brave-browser متصفح للكمبيوتر

متصفح Brave Browser وعيوبه

لا نستطيع أن نقول أن هناك عيوب بمعنى الكلمة في هذا المتصفح إنما قد تكون بعض الثغرات البسيطة القابلة للحل بكل بساطة:

  • يعتقد بعض مستخدمي متصفح Brave أنه يفتقر لوجود شريط اختصارات لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الواتس اب، والفيس بوك. كما هو الحال في متصفح اوبرا مثلاً، مما يوفر على المستخدمين الوقت في التنقل بين برامج التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم.
  • يعتقد البعض أن البدل الذي يحصل عليه  المستخدم، عند قبوله للإعلانات الخاصة بالمتصفح غير مجدي. فعندما تشاهدها تحصل على مكافأة، قد يكون هذا البدل أو المكافأة غير كافية نوعاً ما.
  • قد تواجهك مشكلة مع المتصفح وهي عدم ظهور جزء من الموقع نتيجة حجبه بين وقت وآخر. ولكن يوجد حل لهذه المشكلة وهو بسيط يكفي أن تضغط على رمز المتصفح “الأسد” في المتصفح، وستجد خياراً يدعى shield قم فقط بإغلاقه.

وبذلك نجد عزيزي القارئ أن لا مقارنة البتة بين عيوب ومزايا هذا المتصفح الخارق الكثيرة، بالتالي تستطيع اعتباره خيارك الأمثل في حال كنت تبحث عن متصفح يلبي كافة احتياجاتك.

 

في الختام:

نأمل أن نكون وفقنا في عرض كل ما تحتاج معرفته عن متصفح Brave Browser ميزاته وعيوبه. الذي يعتبر الأكثر تحميلاً بين مستخدمي الانترنت في العالم.

لأنه فاق جميع مثيلاته من المتصفحات في السرعة وسهولة الاستخدام، إضافة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

والآن  هل ترغب باعتماده كمتصفح رئيسي في أجهزتك؟

وإذا كنت من مستخدمي Brave Browser سابقاً، فنرجو أن تشاركنا تجربتك مع هذا المتصفح.

شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد