ما هو تطبيق Jumpseller وما هي إيجابياته وسلبياته

0 20
التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

تطبيق Jumpseller.

في الواقع لا يخفى على أحد أنّ التجارة الالكترونية أصبحت جزء أساسي وحاجة ضرورية وأمراً ملحاً في عالم البيع والشراء. لا وبل تفوقت على التجارة التقليدية في كثير من الأوقات كالأوقات العصيبة التي قضيناها خلال جائحة كورونا على سبيل المثال. حيث انتقلت حينها الناس بشكل كلي من التسوق العادي في الأسواق إلى التسوق الالكتروني عبر الانترنت.

لذلك بدأ الناس يتجهون في أفكارهم نحو إنشاء متاجرهم الخاصة عبر الانترنت وبدؤوا في البحث عن المقومات التي تسهّل عليهم هذا الأمر. وإنّ أولى الأمور التي تشغل بال أي إنسان عند البدء في مشروع كهذا هو كيفية إنشاء المتجر. لذا قررنا اليوم تسليط الضوء على أحد أهم المنصات التي تسهّل هذا الأمر وهي منصة Jumpseller المشهورة في عالم التجارة الالكترونية.

ما هو تطبيق Jumpseller؟

Jumpseller هو عبارة عن تطبيق ويب تم تصميميه بشكل خاص لمساعدة العملاء والشركات على إنشاء المتاجر الالكترونية الخاصة بهم. وذلك بهدف بيع المنتجات والسلع عبر قنوات البيع المتعددة.

تم تطوير التطبيق هذا  عام 2010 من قبل شركة Widetail التي يقع مقرها في البرتغال. وكان يطلق عليه في البدايات اسم Vendder كما حقق آنذاك نجاحاً مدوياً في أمريكا اللاتينية. حيث أصبح معظم تجّار التجارة الالكترونية يعتمدون على هذه المنصة في عملهم.

وشيئاً فشيئاً بدأ هذا النجاح يمتد إلى أوروبا ويستحوذ على سوق التجارة الالكترونية هناك. حيث كانت المتاجر التي يتم إنشاؤها عن طريقه واضحة، سهلة واحترافية. وكان هذا الأمر يعتبر حدثاً جللاً وذو تأثير عميق على الأسواق.

من جهة أخرى، أتاح تطبيق Jumpseller للمديرين إنشاء الفواتير بشكل تلقائي وإضافة العديد من الخيارات إلى متاجرهم. مثل دعم الدردشة الحية وحماية البيانات المهمة والحسّاسة عن طريق استخدام إمكانيات طبقة المقابس الآمنة (SSL).

علاوة على ذلك، يسمح Jumpseller بقبول المدفوعات من خلال المحافظ الالكترونية وبطاقات الائتمان أو الخصم والعديد من منصات الدفع الأخرى مثال PayPal, PayU, OnePay, Stripe. كما يتيح للمديرين تقديم وإنشاء كوبونات الخصم على المنتجات واختيار سمات متعددة من المعرض وإضافة ألوان أو شعارات أو أوصاف الشركة إلى الواجهة.

كما يتيح للعملاء فرز المنتجات والبحث والعثور عليها عن طريق العديد من عوامل التصفية المختلفة بما في ذلك الفئة والسعر والعلامة التجارية واللون والحجم. يتيح التطبيق أيضاً للمشرفين تتبع أداء المنتج عن طريق التقارير الإحصائية المتعددة.

أخيرا، يتكامل التطبيق مع العديد من مقدمي خدمات الشحن وبوابات الدفع الخارجية والأنظمة الأخرى مثل Skrill, Khipu, Shiptimize, HiPay Wallet. كما يسمح للمشرفين بمنح الأذونات المتعددة للمتعاونين. وذلك بهدف الوصول إلى لوحة إدارة المتجر وإرسال رسائل البريد الالكتروني حول استرداد محتويات سلة التسوق إلى عملاء محددين.

ما هي إيجابيات تطبيق Jumpseller؟

إيجابيات تطبيق Jumpseller
إيجابيات تطبيق Jumpseller

هناك العديد النقاط التي يتمتع بها التطبيق وتم تصنيفها على أنها من إيجابياته مثل:

  • خيار جيد للميتدئين

تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 50% من الناس الذين يحاولون بناء متاجرهم الخاصة، هم أشخاص مبتدئين وعديمي الخبرة. لذلك تم توجيه Jumpseller إلى هذه الفئة من الناس بهدف توسيع نطاق الشريحة المستهدفة وقد نجح في ذلك واستحوذ على ثقة هؤلاء الناس. حيث إنّ نظام التصميم بشكل كلي قائم على الكتل بالتالي يعد من الأنظمة الواضحة وسهلة التعامل.

  • الجدوى الدولية

بمعنى أنه استطاع أن يغزو العالم شيئاً فشيئاً من خلال نظامه البسيط ودعمه العديد من اللغات العالمية.

  • تصميم عميق

قد يعتقد البعض للوهلة الأولى أن تطبيق Jumpseller هو عبارة عن نظام سطحي باعتباره موجه للمبتدئين ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بالمجمل. فمثلاً يوجد محرر أكواد يمكن عن طريقه تحرير العديد من الصفحات، حيث يتيح لك طلاقة استخدام Jason, CSS والعديد من اللغات الأخرى.

ما هي سلبيات تطبيق Jumpseller؟

بالطبع لا يخلو أي تطبيق من بعض السلبيات المرافقة لظهوره ومن أبرز سلبيات التطبيق:

  • دعم محدود

يفتقد Jumpseller إلى نظام الدردشة المباشر أو الاتصال الهاتفي اللذان يعتبران من أهم وسائل الاتصال بالدعم. ولكن من جهة أخرى يوفر التطبيق 3 خيارات للدعم: التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أو إرسال استفسار عبر نموذج على موقع الويب. أو إرسال بريد الكتروني على support@jumpseller.com.

  • خيارات تصميم محدودة

بالمقارنة مع منصات إنشاء المتاجر الالكترونية الأخرى نجد أن التطبيق محدود من ناحية عدد التصاميم ويضع بعض القيود على ما يمكن تحقيقه بسهولة.

ما هي خصائص تطبيق Jumpseller؟

خصائص التطبيق
خصائص التطبيق

يحظى التطبيق بعدد من الخصائص التي جعلته مميزاً في تصنيفه ومنها:

  • لوحة تحكم

يتيح التطبيق للمستخدم لوحة تحكم سهلة الاستخدام ومستجيبة تماماً. حتى أنها لوحة توجيهية أي بمعنى أنه يمكنها توجيه المستخدم نحو ما يود القيام به وتعرض العديد من المقاييس والإحصائيات التي يحتاجها المستخدم مثل قيم الطلبات وأرقام الزوار أوحتى طرق الدفع المحددة.

  • إدارة المحتوى

إن خاصية إضافة محتوى للمنتجات هو أمر ممتاز جداً، ومصفوفة الحقول التي تتيح ذلك تعد أكثر من كافية. كما يتيح لك التطبيق إضافة حقول إضافية مخصصة لأي تفاصيل تريد تضمينها.

  • شحن المنتجات

يتيح لك التطبيق العديد من خيارات الشحن التي تعتمد على البلد المتواجد فيه فهناك الشحن المجاني في المملكة المتحدة على سبيل المثال. كما يمكنك إعداد خيارات الضرائب للبلدان والمناطق المختلفة ويتم أيضا تطبيق معدلات الضرائب القياسية بشكل تلقائي على دول الاتحاد الأوروبي.

يمكنك الاطلاع على: ما هو تطبيق Wix وما هي مزاياه

ما هي خطط تسعير التطبيق؟

يقدم التطبيق العديد من خطط الشراء كما يتم تقديم خصم على الخطط السنوية والخطط التي يتم تطبيقها على مدى عامين وهذه الخطط هي:

  1. بداية هناك خطة مجانية تجريبية لمدة 14 يوم.
  2. الخطة العادية: 21 دولار في الشهر، 19 دولار شهرياً للفواتير السنوية، 17 دولار شهرياً في الفواتير كل سنتين.
  3. خطة Pro: بسعر 42 دولار في الشهر، 38 دولار شهرياً للفواتير السنوية، 34 دولار شهرياً للفواتير كل سنتين.
  4. الخطة المتقدمة: 84 دولار في الشهر، 76 دولار شهرياً للفواتير السنوية، 67 دولار شهرياً للفواتير كل سنتين.

ختاماً

يمكن القول أنّ Jumpseller أصبح من المنصات المعتمدة بشكل أساسي في إنشاء المتاجر الالكترونية ودائماً ما يكون الخيار رقم واحد عند الكثير من المستخدمين. فما رأيك به عزيزي؟

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://jumpseller.com/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد