ما هو تطبيق Microsoft SwiftKey وما هي مزاياه وخصائصه

0 3
تطبيق Microsoft SwiftKey
تطبيق Microsoft SwiftKey

تطبيق Microsoft SwiftKey.

أصبحت الكتابة في عصرنا الحالي من الأمور التي تلازمنا في حياتنا اليومية، فإننا طوال النهار أكثر ما نقوم به هو الكتابة سواءً في الهواتف الذكية أو العمل وما شابه. وفي سبيل ذلك يتطرق الأشخاص دوماً إلى البحث عن أدوات تجعل من عملية الكتابة تبدو سهلة لهم وغير معقدة.

الأمر الذي جعل من المطورين يبحثون عمّا يستطيعون فعله من أجل تطوير تطبيقات توفّر راحة أكبر وميزات تهم المستخدمين. حيث أن لوحة المفاتيح الافتراضية ينبغي أن تتضمن كل الأدوات التي يحتاجها الشخص أثناء كتابته، مهما كان الأمر بالنسبة لنوع الجهاز الذكي. ولعل خير مثال على تطبيقات مزود لوحة المفاتيح الافتراضية هو تطبيق Microsoft SwiftKey وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

ما هو تطبيق Microsoft SwiftKey؟

هو عبارة عن تطبيق يزود الهاتف بلوحة مفاتيح افتراضية تمتلك خصائص وميزات متنوعة بهدف تغطية كل احتياجات المستخدم أثناء عمليات الكتابة من خلال التطبيق. كما أنه يمتلك محرك تنبؤ يتيح إدراج تنبؤات حول الكلمة التالية ويستطيع التعرف على ما يكتبه المستخدم من أجل تصحيحه لغوياً.

أما بالنسبة لتاريخ التطبيق، فتم تطوير التطبيق على يد شركة تم تأسيسها ضمن مكاتب شركة Microsoft Office. وذلك في العام 2008 بواسطة كل من المطورين Jon Reynolds, Ben Medlock وChris HillScott.

ومن ثم في العام 2014 تم تعيين James Bromley كمدير للعمليات. وفي العام 2016 استحوذت شركة Microsoft على تطبيق SwiftKey مقابل 250 مليون دولار.

إلى جانب آخر، تم إصدار النسخة التجريبية من التطبيق في 14 يوليو من العام 2010، وتوفر ضمن متاجر Android كما أنه كان يدعم سبع لغات. وتضمنت هذه النسخة العديد من الميزات من أجل ضبط لوحة المفاتيح والتحكم في الاهتزازات والأصوات وما إلى ذلك.

إضافةً إلى تطبيق SwiftKey X الذي تم إصداره كترقية للبرنامج مع ميزات جديدة، كما توافر منه نسخة مخصصة لأجهزة التابلت وسميت SwiftKey Tablet X.  وأخذ التطبيق بالتطور وإصدار تحديثات جديدة.

ما هي ميزات تطبيق Microsoft SwiftKey؟

مزايا التطبيق
مزايا التطبيق
  • يمتلك التطبيق القدرة على تحقيق الهدف الأساسي له وهو تعلم أو إدراك ما يكتبه المستخدم على لوحة المفاتيح.
  • كما أن التطبيق يرتقي ليصبح أفضل وأكثر مثالية بفضل قدرته على تخزين اللغات التي تم استخدامها. لتمكين المستخدم من العودة إليها ثانيةً.
  • لا يكتفي التطبيق بمزامنة المعلومات التي تم اقتباسها من كتابة المستخدم. حيث أنه يقوم أيضاً بإدراك كيف يقوم المستخدم بالكتابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم تحسينات أكثر.
  • إضافةً إلى تمكين المستخدم من ربط المعلومات ومزامنتها مع Gmail وFacebook وغيرهم من الشبكات الاجتماعية والخدمات لإنشاء ملف تعريفي للغات.
  • كما أن سياسة التطبيق حادّة بشأن بيانات المستخدمين وخصوصيتهم. فهو يقدم وعوداً للمستخدمين بعدم إساءة استخدام بياناتهم أو تداولها إلا مع الشركة المطورة.
  • إلى جانب أن التطبيق يدعم خاصية Swype.
  • كما يستطيع المستخدم الكتابة بيد واحدة فقط بكل سهولة.
  • يدعم التطبيق النص التنبؤي والتصحيح التلقائي للكلمات المغلوطة.

ما هي خصائص تطبيق Microsoft SwiftKey؟

يتمتع التطبيق بخصائص تجعل منه رغبة للكثير من المستخدمين في تحميله واستخدامه ومنها ما يلي:

  • خاصية SwiftKey Flow

يدعم التطبيق هذه الخاصية المميزة التي تسمح بتمرير الإصبع على لوحة المفاتيح من أجل كتابة كلمة. فيما إذا كان المستخدم على عجلة من أمره، أو إن كان يحمل شيئاً في يده الأخرى، وتستطيع لوحة المفاتيح التعرف بسهولة على التمرير الذي قام به المستخدم.

كما أن الخاصية قد يصعب استخدامها في بداية الأمر بالنسبة للمستخدمين غير المعتادين عليها ولكن بمجرد الاعتياد عليها ستكون مفيدة كثيراً.

  • المظاهر أو الثيمات (Themes)

يستطيع المستخدم تغيير ثيمة أو شكل لوحة المفاتيح عبر اختياره من بين العشرات من المظاهر المتواجدة ضمن التطبيق. كما تتوفر بعض المظاهر بشكل أساسي فور الدخول إلى التطبيق لأول مرة وتكون إما بالأبيض أو الأسود أو الرمادي.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مظاهر أخرى بعد تسجيل الدخول بواسطة حساب Microsoft أو حساب Google.

  • خاصية التخفّي

يمكن للمستخدم تفعيل هذه الخاصية من أجل إيقاف تتبع لوحة المفاتيح كي لا يتعلم التطبيق الكلمات الجديدة التي سيدخلها المستخدم في هذا الوضع. وهكذا لن تحتفظ لوحة المفاتيح بالكلمات المدخلة كي لا تظهر في النصوص التنبؤية.

  • إمكانية التخلص من الأخطاء المطبعية

من خلال لوحة مفاتيح SwiftKey يمكن للمستخدم التخلص من الأخطاء المطبعية نهائياً أو الأخطاء الإملائية. كما يكتشف المسافات المفقودة ويصححها، والحروف الفائتة ويقوم بتصحيحها.

  • الكتابة الفردية أو المخصصة

بواسطة لوحة المفاتيح يمكن للمستخدم الاستفادة من شريط الأدوات المنوعة الموجودة في لوحة المفاتيح ومن ضمنها الملصقات والحافظة والصور المتحركة. بالإضافة إلى المترجم.

ما هي سلبيات التطبيق؟

  • احتمالية وجود أخطاء في توقع الكلمات.
  • كما تستهلك خاصية المعاينة الديناميكية العائمة أو SwiftKey Floating الكثير من المساحة على ذاكرة التخزين.
  • وحتى الكتابة بالتمرير تستهلك الكثير من الذاكرة والوقت. كما أنها قد تبدو صعبة لبعض المستخدمين.
  • لا يمكن تطبيق المظاهر أو الثيمات الجديدة على لوحة المفاتيح قبل التسجيل إلى حساب Microsoft.

ما هي متطلبات تطبيق Microsoft SwiftKey؟

متطلبات التطبيق
متطلبات التطبيق
  • يتطلب التطبيق نظام تشغيل Android 5 فما فوق.
  • كما يتطلب مساحة تخزين 53 ميغابايت.
  • أما مساحة التطبيق ضمن ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيق هي 205 ميغابايت كحد أقصى.
  • ومتوسط استخدام ذاكرة الوصول العشوائي هو 26 ميغابايت فقط.

ما هو سعر التطبيق؟

 يمكن لأي مستخدم الحصول على التطبيق بشكل مجاني من متجر Google Play.

ختاماً

قد يتساءل البعض فيما اذا كان هذا التطبيق يستحق عمليات التنزيل الهائلة التي نالها. إلا أنه بالفعل يتضمن الكثير من الميزات الرائعة التي لا تتوفر في تطبيق مماثل. فما رأيك أنت عزيزي؟

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://www.microsoft.com/en-us/swiftkey
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد