ما هو برنامج Heimdal Threat Prevention وما وظيفته

0 13
برنامج Heimdal Threat Prevention
برنامج Heimdal Threat Prevention

برنامج Heimdal Threat Prevention.

في الوقت الحالي، يزداد يوماً بعد يوم مستوى القلق من الجرائم الإلكترونية التي ازدادت وتيرتها مؤخراً بشكل كبير مع الانتشار الواسع للعمل عن بعد. وأصبح من الضروري على الدوام الوصول إلى حلول جذرية للحفاظ على أمن معلومات مستقر، خاصةً بعد انتشار الوعي الكبير حول ما يرتبط بالأمن السيبراني الذي أصبح تهديد استقراره يترتب عليه أضرار أكثر من أي شيء آخر.

فالهجمات السيبرانية غير المتوقعة من شأنها أن تعطل حركة بلد بأكمله خصوصاً في البلاد التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والإلكترونيات في كل مجالاتها. لذا بات من الأساسيات لدى الشركات والأفراد الحفاظ على بياناتهم وشبكاتهم بعيداً عن متناول المتصيدين والمخترقين.

ما هو برنامج Heimdal Threat Prevention؟

Heimdal Threat Prevention برنامج يكوّن مجموعة متكاملة هدفها الحفاظ على أمن المعلومات والأمان الإلكتروني. بما يتيح تقديم مساعدة قدر الإمكان في منع كل أشكال التهديدات الرقمية المحيطة بالمستخدمين أو اكتشافها مسبقاً ومطاردتها حتى التخلص منها.

كما يمكن للبرنامج أن يفيد في إعطاء حماية كبيرة للشركات وبياناتها، ويفيد حتى الأشخاص العاديين الراغبين في رفع مستوى حماية استخدامهم للإنترنت ضمن منزلهم. كذلك يستفيد منه اللاعبين على الإنترنت وغيرهم المزيد.

إضافةً لذلك، لا يقتصر عمل البرنامج فقط على تعزيز برنامج مكافحة الفيروسات لدى المستخدمين وحسب. بل أيضاً يساهم في الكشف عن البرمجيات الضارة سواءً كانت معروفة أم غير معروفة ويعمل على حظرها.

كما يأتي البرنامج مدمجاً بميزات إضافية تتيح قدراً أكبر من إدارة شبكات الوكالات وحمايتها، وهو يوفر منعاً كاملاً لكل ما له علاقة بالتهديدات المرتبطة بفيروسات الفدية التي تستند إلى حركة المرور وتتصيد المعلومات، ويقدم حماية متعددة الطبقات تم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، يتيح البرنامج حصول المستخدمين على تصفح إنترنت بأمان عالي. ويمنح أماناً بما يتعلق بعمليات الدفع والخدمات الإلكترونية المصرفية. كما يعمل على حماية المستخدمين من الوقوع بفخاخ التصيد، أو ما يؤدي إلى تسرب البيانات، ويتكامل مع جدار الحماية الخاص بالمستخدم.

من ناحية أخرى، يفيد برنامج Heimdal Threat Prevention في التحقق من الأمور المتعلقة بالمسح الضوئي، حيث يعمل على تفتيش الملفات والتحقق من أمانها.

أخيرا، يتسم البرنامج بأنه ذي استخدام سهل وسريع، وتم تطويره بواسطة شركة Heimdal للبرمجيات.

ما الذي يميز برنامج Heimdal Threat Prevention؟

إن أبرز ما يميز البرنامج هو كل مما يلي:

  • يكتشف البرمجيات الضارة التي تستند إلى تتبع حركة المرور.
  • يوفر أماناً أثناء تصفح الإنترنت.
  • يتمكن من المسح السحابي في الوقت الآني.
  • يقدم لوحة تحكم تتضمن أبرز ما يحتاجه المستخدمين من معلومات.
  • حماية متعددة الطبقات تم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • يعمل على الحماية من الوقوع في تصيد احتيالي.
  • يتيح المسح الذي يستند الملفات.
  • يحمي إجراءات الخدمات المصرفية والدفع عبر الإنترنت.

ما هي خصائص برنامج Heimdal Threat Prevention؟

خصائص البرنامج
خصائص البرنامج

يتسم البرنامج بعديد من الخصائص تقدم فوائد منوعة للمستخدمين. ومن بين تلك الفوائد أنه خفيف الحجم، ويمتلك لوحة معلومات مركزية موحدة، كما يوفر القدرة على اكتشاف البرامج الخبيثة الأكثر تقدماً، وإليكم تفاصيل تلك الخصائص:

  • خفيف الحجم

من الخصائص المميزة للبرنامج أنه خفيف الحجم ولا يتطلب مساحة تخزين عالية، أي أنه لن يسبب بطئاً في عمل الجهاز أبداً أو أي أخطاء توقف. كما تفيد هذه الخاصية المستخدمين الذين لا يمتلكون أجهزة بمواصفات عالية ويرغبون في الوقت ذاته بحماية بياناتهم على الإنترنت لمنع وصول الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إليهم.

  • لوحة قيادة موحدة

يوفر البرنامج واجهة بسيطة الاستخدام تتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات الأساسية والوصول إلى تقارير الأنشطة التفصيلية. كما يمكنهم رؤية محرك البرامج الضارة، فحص حركة المرور والتحقق من الأماكن الأخرى التي من الممكن أن تتعرض لأي مخاطر أمنية.

علاوة على ذلك، تعمل خدمة مراقبة الشبكة في البرنامج على إرسال تنبيهات وإشعارات من وقت إلى آخر. ويتوفر للمستخدمين إمكانية تخصيص الإشعارات والتحكم في ظهورها حسب الأولوية.

  • يكشف عن البرمجيات الخبيثة المتقدمة

يستطيع برنامج Heimdal Threat Prevention أن يعترض طريق كل البرمجيات الخبيثة ومن ضمنها تلك المتقدمة كثيراً مثل حصان طروادة، فيروسات الماكرو وأجزاء البرامج وغير ذلك.

كما يوفر النظام الأساسي للبرنامج إمكانية المسح عند الطلب وفقاً لأكثر من 7 طرق مختلفة. ويتضمن ذلك الفحص السلس للسحابة، وفحص الملفات في الوقت الآني.

إضافةً لذلك يسمح البرنامج بمسح المكونات التي تعرضت لإصابة ما، حيث يتمكن من عرض وتصنيف الأماكن المصابة بفيروس وعزلها عن البقية. ومن ثم يتم فحصها يدوياً ويتم اتخاذ الإجراء المناسب لها.

ما هي متطلبات تشغيل برنامج Heimdal Threat Prevention؟

متطلبات البرنامج
متطلبات البرنامج

تتوزع متطلبات تشغيل البرنامج وفقاً لما يلي:

  • نظام تشغيل بإصدار Windows 7 فما فوق.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بمقدار 512MB كحد أدنى، ويتطلب 1GB من أجل أداء مثالي.
  • يتطلب مساحة على القرص الصلب بمقدار 300MB فقط.
  • معالج Intel Multi Core أو أحدث.

ما هي خطط شراء برنامج Heimdal Threat Prevention؟

  • يمكن استخدام النسخة التجريبية المجانية للبرنامج لفترة محدودة.
  • يمكن الحصول على النسخة المدفوعة الدائمة ولكن لا تتوفر معلومات بشأن تكلفتها.

ما هي عيوب البرنامج؟

  • يجد بعض المستخدمين صعوبة في إدارة إجراءات المسح اليدوي، كما تتطلب إزالة البيانات التي تم عزلها وصولاً مباشراً إلى الجهاز المتضرر.
  • لا يتوفر على هيئة نسخة مجانية بالكامل.

ختاماً

في الحقيقة، من الضروري بالفعل امتلاك برنامج يحافظ على أمان الأجهزة من أي هجوم أو اختراق، لأن الوصول إلى البيانات التي تخص الشركات مثلاً، من شأنه أن يحدث كوارث كبيرة لا تحمد عقباها. هل برأيك أن برنامج Heimdal Threat Prevention قادر على التخلص من جميع أنواع البرامج الخبيثة؟ شاركنا تجربتك..

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://heimdalsecurity.com/products/threat-prevention-software

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد