ما هو برنامج Rodeo وما هي مزاياه وخصائصه

0 6
برنامج Rodeo
برنامج Rodeo

برنامج Rodeo.

تعتبر برامج إدارة المشاريع من المتطلبات الضرورية بالنسبة لفِرق العمل والمؤسسات المختلفة الأحجام ولاسيّما عند كثرة المهام وتعدّد الفِرق. ومع هذه المتغيرات الكثيرة تصبح عمليات الإدارة من الأمور التي تضمن نجاح المشاريع بشكل مثالي. حيث تقوم هذه البرامج وبشكل أساسي على تقسيم العمل المطلوب بين أعضاء الفريق الواحد أو بين الفرق المتعددة.

إضافة لذلك، تقدم هذه البرامج والتطبيقات الكثير من الميزات المعتمدة على فكرة التعاون والموجهة لتحقيق أهداف المشاريع المختلفة بسهولة. كما وأن التفاصيل التي تقدمها هذه البرامج تساعد في عمليات تنظيم المشاريع وإدارتها بشكل منسق.

بما يضمن الوضوح في سير العمل، وكذلك ضمان فهم الأعمال المنجزة عند العودة لها. ويعتبر برنامج Rodeo واحداً من هذه البرامج والذي سوف نتناول تفاصيله في مقالنا هذا.

ما هو برنامج Rodeo؟

أحد برامج إدارة المشاريع والذي تم تصميمه بشكل أساسي للمؤسسات الإبداعية والشركات الرقمية المتوسطة والصغيرة. كما يقدم النظام الأساسي الخاص بهذا البرنامج مجموعة من الميزات المختلفة والخصائص.

وتساعد هذه الميزات في اختصار الوقت المخصص لإنجاز المشاريع بالإضافة إلى التقارير المختلفة والفواتير وعمليات التتبع، كما ويشتمل على بوابة العميل (client portal).

إضافة لذلك، يقدم إمكانيات إدارة الميزانية والقوالب المختلفة القابلة للتخصيص وكذلك Gant charts ولوحات Kanban، وهو موجه للعمليات المتعلقة بتخطيط المشاريع المختلفة وإدارتها.

ويستطيع المدراء عبر هذا البرنامج إنشاء المشاريع وإجراء عمليات التقسيم لهذه المشاريع على أعضاء الفريق على شكل مهام أو ISSUE. بالإضافة إلى عمليات التتبع الخاصة بتقدم سير الأعمال.

ويقدم أيضاً مختلف المؤشرات التي تدل على الإنتاجيات الرئيسية (KPIs) في الأوقات الحقيقية (Real Time). إضافة إلى توفير إمكانيات التخصيص المختلفة والمتعلقة بعوامل المشروع مثل الميزانيات.

ويمكن إنشاء العروض الخاصة بالأسعار والمرتبطة بميزانيات الشركات ومشاركة الملفات والوثائق مع العملاء. ويتيح أيضاً للمستخدم إدارة أعباء العمل وإجراء عمليات تحليل timecards.

وكلّ من تلك الخصائص والخدمات التي يقدمها البرنامج مضمنة بشكل واضحٍ في لوحة المعلومات المركزية (dashboard). بالإضافة إلى دمج النظام الأساسي مع تطبيقات الطرف الثالث مثل QuickBooks. بالتالي هو من البرامج التي توفر منصة متكاملة لعمليات إدارة المشاريع بمختلف تفاصيلها.

ما هي ميزات برنامج Rodeo؟

مزايا البرنامج
مزايا البرنامج

يحظى برنامج Rodeo بعدد من المزايا التي كانت سبباً في جعله موضع المنافسة مع أقرانه ومنها:

  • دعم بوابة العميل (Client Portal).
  • تتبع مراحل المشروع المختلفة من التكاليف إلى التسليم.
  • تتبع المعالم الأخرى (Milestone Tracking).
  • دعم التخطيط والفواتير.
  • التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة بعمليات التسجيل والمؤتمرات.

ما هي خصائص برنامج Rodeo؟

يتمتع البرنامج بعدد من الخصائص المهمة التي لابدّ لنا من ذكرها وهي:

  • برنامج سهل الاستخدام

يعد Rodeo واحداً من البرامج التي يمكن للمستخدم من خلالها الوصول إلى مختلف الوظائف التي يريدها بسهولة. كما أنّ الواجهة الخاصة به تعتبر من الواجهات البسيطة والبديهية.

وتساعد هذه الخاصية على تقديم منظور واضح حول مهام المشروع المنجزة أو التي هي قيد الإنشاء وهذا ما يدعى بالشفافية (transparantie). حتى بالنسبة للعملاء الذين لا يملكون خلفية حول المهام والتقنيات المستخدمة في إنجازها وفعاليتها.

علاوة على توفير عمليات النسخ الخاصة بأطر العمل من المشاريع الأخرى والتي تقلل من وقت الإعداد. كما ويمكن نسخ تفاصيل محددة مثل الفواتير والتكاليف والميزانية.

  • إدارة المشاريع بميزانيات فعالة

يمكن من خلال هذا التطبيق والميزات الخاصة به مساعدة المستخدمين على تحديد المشاريع التي تعتبر ميزانيتها فعالة ومناسبة بالنسبة لفريق العمل أو الشركة وتحديد الأنشطة المطلوبة.

وهذا ما يساعد مدير المهام أو مدير المشاريع (Task Manager) الذين يعانون من ضغوط العمل على إنجاز المهام بسرعة. بالتالي، التخلص من التوتر والقيام بالمزيد من الأعمال.

  • التحفيز

يمكن من خلال هذا البرنامج وما يوفره من عمليات التنظيم والإدارة أن يساعد المستخدمين في تنظيم يومهم والوصول للخطط المجدية والنافعة في أوقات قصيرة. بالتالي، هذا ما يساعد في تحفيز العمال والمدراء على إنجاز المهام والأنشطة الأخرى.

  • التقارير

وهي الخاصية الداعمة لمدراء المشاريع في عمليات توثيق الأعمال والنقاشات حول المهام المطلوبة والتحديثات الأخرى. كما وتوفر التقارير المزيد من عمليات التحقق واكتشاف المشكلات والأخطاء وإصلاحها وتفاديها.

إضافة لذلك، يمكن إنشاء هذه التقارير حول المشاريع المغلقة ومشاركتها مع الأشخاص المصرح لهم بذلك. بالتالي تقديم رؤية مفصّلة ودقيقة تساعد في تحديد الإشكاليات التي يجب تحسينها.

  • التسليم في المواعيد النهائية

إن برنامج Rodeo يتيح نظام بطاقات الوقت والتي تساعد في معرفة الوقت المستهلك في كل مهمة من مهام المشروع. حيث يمكن لأعضاء الفريق تسجيل وقت البدء والانتهاء.

كما تسمح هذه العملية بمراعاة المواعيد النهائية (Deadline) المتفق عليها والتي تساعد في فهم مهام المشروع وعمليات التقدم الحاصلة. بالإضافة إلى تقديم الجداول الزمنية والربحية.

  • الفواتير

يمكن لأعضاء الفريق أو المدراء عبر هذا التطبيق إرسال الفواتير المرافقة للتقارير حول المشروع المنجز إلى العميل من خلال النظام الأساسي (platform). بالتالي يمكن تسهيل عمليات التخصيص والتفاصيل الأخرى باستخدام النماذج المعدّة سابقاً.

علاوة على تقديم خدمات الأتمتة المتعلقة بالفواتير ودعمها ويتم ذلك عبر إنشاء الفواتير المتكررة. وهذا ما يسهم في عمليات تخصيص التقديرات والإيرادات الأخرى.

ما هي خطط التسعير الخاصة بالبرنامج؟

خطط التسعير
خطط التسعير

يبلغ سعر هذ البرنامج حوالي 29.99 دولاراً في الشهر لكل مستخدم كما يمكن شراء العديد من الوظائف الإضافية والميزات. مثلاً مدير المشروع الافتراضي والذي يكلف ما يقارب 14.99 دولار أمريكي للشهر الواحد.

كما ويمكن شراء الميزات المتعلقة بنموذج Extra creative بكلفة 8.99 دولار أمريكي لكل مستخدم. وفي كل من الخدمات التي يشتريها المستخدم، فإنه يتمكن من دعم المزيد من خيارات التخصيص الخاصة بمشروعه.

ما هي عيوب برنامج Rodeo؟

  • لا يوجد دعم لعميات التكامل خارج Quickbooks.
  • دعم العملاء يستغرق وقتاً طويلاً.

ختاماً

وفي نهاية هذا المقال نتوصل إلى أنّ البرنامج يعتبر مهارةً ممتازةً لكل من يريد الشروع في تأسيس فريقه الخاص. كما أن هذا البرنامج يمكنه تنظيم وإدارة مختلف الأعمال والنشاطات. وعلى الرغم من كثرة البرامج المشابهة له في عملها إلا أنه بقي في مقدمة برامج إدارة المشاريع.

إذاً ما رأيك عزيزي، هل أعجبك البرنامج؟ شاركنا تعليقك.

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://www.getrodeo.io/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد