ما هو برنامج LedgerLite وما أهميته للمحاسبين

0 14
برنامج LedgerLite
برنامج LedgerLite

برنامج LedgerLite.

في الحقيقة، يحتاج المحاسبين كثيراً إلى أدوات تمكنهم من إجراء عمليات المحاسبة وفقاً لآلية مريحة ونتائج دقيقة، وإتمام إجراءات إعداد الفواتير على وجه السرعة والسلاسة. كما تحتاج الشركات إلى أدوات تقنية في تنظيم مدفوعات الضرائب وعمليات البيع والشراء وما إلى ذلك فضلاً عن التنفيذ اليدوي الذي يتطلب وقتاً وربما يتخلله أخطاء كثيرة.

من ناحية أخرى، تمتلك الشركات التي تتصف بأنها ذات نشاط تجاري واسع الكثير من سجلات كشوف الحسابات التي قد توقعهم في ارتباك أو مشكلات بحال عدم تنظيمها وتخزين معلوماتها كما يجب. كما أن إدخال البيانات بشكل يدوي يبدو مملاً بعض الشيء، لذا توفر برامج المحاسبة ذلك العبء على الأشخاص، ولكن يختلف برنامج محاسبة عن آخر بميزاته والإمكانات التي يقدمها. في ضوء ذلك، سنقدم تعريفاً في هذا المقال حول أحد برامج المحاسبة المميزة كما سنتعرف على ميزاته وخصائصه الأساسية وهو برنامج LedgerLite.

ما هو برنامج LedgerLite؟

LedgerLite برنامج محاسبة لا يتطلب الاتصال بالإنترنت أو أي عمليات معقدة في مرحلة التثبيت، هو بمثابة حل شامل يدمج بين جميع أدوات المحاسبة التي يحتاجها المستخدم. يمكن اعتبار هذا البرنامج مثالياً بالنسبة للشركات التي تبحث عن حلول خفيفة للمحاسبة تتضمن الكثير من الأدوات التي تلبي احتياجاتهم وفي نفس الوقت لا تتطلب تكاليفاً مرتفعة. حيث يمكن فهمه واستخدامه بكل سهولة.

كما يتيح هذا البرنامج للمستخدمين إمكانية الاحتفاظ أو الإمساك بسجلات المحاسبة التي تتضمن حسابات مزدوجة. مما يلغي الحاجة إلى تسجيل الدخول عبر أكثر من حساب. إضافةً إلى ذلك، يعمل البرنامج على تتبع كل السجلات الخاصة بالضرائب المالية ويعد تقاريراً بشأنها بشكل تلقائي. ويتتبع المدفوعات النقدية وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، يتيح البرنامج لمستخدميه إمكانية استيراد أو تصدير الملفات والبيانات من Excel بشكل سلس، مما يزيل الملل الذي يغلب على الإدخالات اليدوية للبيانات. بالرغم من أنه غير متوفر على السحابة أو الويب، إلا أنه يمكن للمستخدمين ضغط البرنامج في USB ومن ثم مشاركته مع الأجهزة الأخرى.

ما هي مزايا برنامج LedgerLite؟

يقدم البرنامج مجموعة من المزايا لمستخدميه وإليكم أبرزها:

  • إمكانية الدخول بحساب مزدوج.
  • إمكانية إدارة أكثر من حساب.
  • إدارة السجلات البنكية.
  • استيراد أو تصدير البيانات من وإلى Excel.
  • يقدم كشوفات للحسابات المصرفية.
  • يقدم حسابات للضرائب بشكل تلقائي.
  • يعمل على توليد التقارير.
  • يتتبع النسب المالية.
  • يتيح صيانة الموارد أو الأصول.
  • حسابات مصاريف الاستهلاك التلقائية.
  • فوترة الميزانيات، معلومات الدخل ورصيد المراجعة.

ما هي خصائص برنامج LedgerLite؟

خصائص البرنامج
خصائص البرنامج

يتكون البرنامج من مجموعة خصائص تقدم للمستخدمين إمكانيات فريدة تتمثل بأنه غير مكلف نسبياً، إذ أنّ الدفع يتم على مرة واحدة ولا يفرض رسوم إضافية. كما أن البرنامج لا يتسم باستخدام معقد بل هو بسيط، إضافةً إلى أنه يعمل على جعل المعلومات مركزية ضمن مكان واحد يسهل الوصول إليه، وإليكم المزيد من تفاصيل خصائصه:

  • خاصية الدفع لمرة واحدة

يتميز برنامج LedgerLite بأنه لا يفرض رسوماً إضافية عند التثبيت، وهو غير مكلف ليصبح مثالياً بالنسبة للشركات والأفراد أصحاب المشاريع المتوسطة. كما أنه يتقاضى رسوماً لمرة واحدة، ويمكن للمستخدمين المباشرة في استخدامه متى أرادوا ذلك، إضافةً إلى أنه يحافظ على أن يصل الدعم للعملاء بشكل ممتاز، وأن تصل لهم التحديثات أولاً بأول.

  • لا يتسم بالتعقيد في استخدامه

يشير غالبية مستخدمي البرنامج إلى أنهم لم يواجهوا مشكلات حيال استخدامه، أي أنه لم يكن معقداً بالنسبة لهم، إذ يتسم بتصميم وظيفي مباشر غير معقد وواجهة استخدام سلسة. إضافةً إلى أن البرنامج يساهم في مركزية معلوماته وجعلها كلها متواجدة في مكان واحد يسهل الوصول إليها.

بما يسمح للمستخدمين بعدم البحث ضمن علامات تبويب كثيفة للحصول على معلوماتهم التي يريدونها. بمعنى آخر، يحاول LedgerLite قدر الإمكان أن يقلص من حجم الإجراءات والعمليات غير الضرورية. ويوفر فقط الميزات الأساسية التي قد يحتاجها المستخدمين في إدارة حساباتهم المالية.

علاوة على ذلك، يسمح البرنامج لمستخدميه بإمكانية تحرير البيانات المدخلة وفقاً لرغباتهم، الأمر الذي يسهّل عليهم تتبعها ومراقبتها بشكل جيد. كما أنه لا يتضمن أية متاعب أو مشكلات فهو فقط يحتاج إلى تثبيته ومن ثم سيكون معدّاً للتشغيل.

  • يمتلك قاعدة بيانات مركزية

يستطيع برنامج LedgerLite أن يوفر لمستخدميه مكاناً واحداً يتضمن كل شيء من معلوماتهم، مما يفيدهم بوصول سهل للغاية وإتقان في العمل. حيث أنه يجمع لهم في مكان واحد كلاً من الحسابات الخاصة بالضرائب، أدوات مراقبة حركة النفقات، توفير التقارير التلخيصية للحسابات. إضافةً إلى أنه يسمح بإجراء سجلات حسابات مزدوجة، ويتيح إمكانية تتبع الحسابات البنكية.

من جهة أخرى، يخفف البرنامج من تكاثف جداول ومجلدات البيانات من خلال جعله للملفات مركزية متواجدة في مكان واحد فقط. كما يمكن للمستخدمين التعامل مع سجل واحد للحسابات دون الحاجة إلى تبديل الحساب للانتقال إلى المشاريع الأخرى. ويسمح لعدة مستخدمين بالوصول والتحكم في البيانات وغير ذلك الكثير.

ما هي متطلبات تشغيل برنامج LedgerLite؟

متطلبات التشغيل
متطلبات التشغيل

يتطلب تشغيل البرنامج كلاً مما يلي:

  • يتطلب نظام تشغيل Windows 8 فما فوق.
  • يتطلب نظام macOS 14 أو أحدث.

ما هي خطط شراء البرنامج؟

تم وضع خطط شراء البرنامج وفق ما يلي:

  • نسخة تجريبية مجانية لفترة محدودة.
  • نسخة مدفوعة قدرها 99$.
  • لا يوجد نسخة مجانية بالكامل، ولكن الدفع لمرة واحدة فقط.

في الختام

يوضح كل ما سبق أنّ البرنامج بالفعل في غاية السهولة والسلاسة مع وجود الكثير من الميزات، وقلّما نجد برامج تستوفي كل احتياجات المستخدمين وفي نفس الوقت غير مكلفة. هل قمت بتجربة برنامج مماثل لـ LedgerLite وكيف وجدته مقارنةً به؟

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://www.responsive.co.nz/ledgerlite/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد