ما هو برنامج Kwai وما هي وظيفته

Kwai

0 14

ما هو برنامج Kwai وما هي وظيفته؟

لا شك أن أهمية صناعة الفيديوهات تتزايد يوماً بعد يوم خاصةً في السنوات الأخيرة، وذلك لأن الفيديو يعد وسيلة رائعة للترويج وعرض الأشياء بطريقة جذابة. فوفقاً لعدة تقارير ودراسات حول هذا الموضوع تبين أن متوسط الوقت الذي يقضيه معظم الأشخاص العاديين في مشاهدة الفيديوهات وصل إلى معدل 100 دقيقة في اليوم الواحد سواء كان هدفهم التعلم أو التسلية.

علاوة على ذلك فإن 89% من المستهلكين قاموا بشراء المنتجات بعد مشاهدتهم فيديوهات أقنعتهم باقتنائها. وبناءً على ذلك أصبحت برامج صناعة الفيديو تتصدر قوائم البحث من كل أنحاء العالم وبات الملايين من الأشخاص يعملون على تصميم فيديوهاتهم الخاصة للعديد من الأغراض ومنها الربحية والتسويقية والتعليمية، من ثم يقومون بنشرها في منصات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال: يوتيوب وإنستجرام وفيسبوك وغيرها.

ومع تنوع البرامج المتخصصة في صناعة وتعديل الفيديو على الجوال وانتشارها بشكل رهيب بين المستخدمين، لا بد من إيجاد أفضلها وأكثرها فائدة حيث يجب الانتباه إلى التقييم الذي تحصل عليه من قبل المستخدمين، لا سيما في ظل انتشار برامج مزيفة التي تحمل نفس أسماء البرامج الأصلية. لذلك سوف نتحدث اليوم عن برنامج Kwai (كواي).


ما هو برنامج Kwai؟

kwai app
kwai app

تم إصدار تطبيق كواي للهواتف النقالة من قبل شركة Beijing Kuaishou Technology الصينية في عام 2020. ووصل عدد مستخدميه إلى ما يقارب 700 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، فهو يشبه تطبيق TikTok إلى حد كبير مع وجود بعض الفوارق. ويعد منصة اجتماعية رائعة يمكن من خلالها مشاهدة وصناعة ومشاركة الملايين من الفيديوهات القصيرة علاوة على ذلك يمكن بواسطتها إنشاء قناة خاصة بالمستخدم لكي يقوم بنشر فيديوهاته اليومية فيها.


مميزات برنامج Kwai

Features of Kwai . App
Features of Kwai . App

هناك العديد من المزايا التي تجعل كواي تطبيقاً منافساً لغيره ومن هذه المميزات:

  • برامج سهل الاستخدام خالي من أية تعقيدات.
  • مجاني وتحميله سهل وسريع للغاية.
  • حجمه خفيف ولا يشغل حيزاً من الذاكرة إضافة إلى ذلك فهو لا يؤثر أبداً على أداء الجهاز.
  • يدعم العديد من اللغات ومنها: العربية والفرنسية والألمانية والإنجليزية وغيرها الكثير من اللغات العالمية.
  • يحتوي على الكثير من التأثيرات والفلاتر والملصقات التي تجعل فيديوهات المستخدم أكثر جمالاً.
  • علاوة على ذلك يمكن من خلاله متابعة النجوم والفنانين والبلوغر المشهورين وتتبع آخر أعمالهم وأخبارهم.
  • أيضاً يتم تحديثه بشكل مستمر وذلك لإضافة التحسينات والميزات له علاوة على ذلك حل المشاكل التي قد تربك المستخدمين.
  • إمكانية تحرير الفيديوهات وتحميلها بشكل سهل وسريع.
  • متوفر لنظامي تشغيل أندرويد وآيفون.
  • الحصول على ربح مادي من خلال التطبيق بعدة طرق وأهمها:
    • مشاهدة الفيديوهات الموجودة في التطبيق بشكل يومي.
    • تحميل البرنامج من قبل 20 شخص يتم دعوتهم إليه من المستخدم حتى يستطيع الحصول على نقاط ذهبية يمكنه تبديلها بالأموال.
    • إعداد الفيديوهات وكلما ارتفعت نسبة المشاهدات عليها كلما زاد ربح المستخدم.
    • رابط الإحالة الخاص في المستخدم الذي يتم مشاركته مع الأصدقاء ومن خلال تحميلهم للتطبيق أو تسجيلهم به يتم الربح.

ما هي وظيفة برنامج كواي؟

هناك العديد ن الوظائف المفيدة التي تساعد المستخدمين في إنشاء محتوى مرئي جذاب ومنها:

Kwai program function
Kwai program function

تصفح الفيديوهات

عند الدخول إلى التطبيق في الصفحة الرئيسية سوف تجد ملايين الفيديوهات التي قد تعجبك ويمكنك التفاعل معها من خلال وضع الإعجابات أو التعليقات أو حتى مشاركتها مع الآخرين.

إعداد مقطع فيديو جديد في برنامج Kwai

يمكن للمستخدم تصوير فيديو من خلال الكاميرا الموجودة في هاتفه علاوة على ذلك سوف يجد الكثير من التأثيرات أو الفلاتر التي تساعده في إنتاج مقاطع فيديو جميلة وتجذب نسب عالية من المشاهدات.

قوالب جاهزة للتصميم

يتوفر داخل تطبيق كواي قوالب فيديوهات يمكن من خلالها تسجيل مقطع فيديو جاهز للمشاركة فوراً في حال لن يرغب المستخدم في التعديل يدوياً عليه.

رفع وتحميل الفيديوهات

يستطيع أي مستخدم رفع مقاطع الفيديو الخاصة به على قناته وبالتالي يمكنه أيضاً تحميل أي مقطع قد يعجبه.

البروفايل الشخصي في برنامج Kwai

ويحتوي على المعلومات الأساسية الشخصية لكل مستخدم حتى يتم التعرف عليه بسهولة من قبل باقي المستخدمين.

التحكم في الخصوصية

يمنح برنامج Kwai مرونة في التحكم بخصوصية المستخدمين وذلك من خلال تحويل الحساب إلى خاص فلا يمكن لأحد من الوصول إليه، أو تقييد مقاطع الفيديو فلا يمكن الاحتفاظ بها أو تحميلها من قبل أي شخص، علاوة على ذلك إمكانية تفعيل أو تعطيل الرسائل المباشرة.

متابعة التوجهات والتحديات

سوف تجد في التطبيق العديد من الأفكار المسلية والمفيدة في نفس الوقت، على سبيل المثال المسابقات والتحديات التي تحصل بين المجموعات، علاوة على ذلك يمكنك تتبع المشاهير والتفاعل مع نشاطاتهم على هذه المنصة.

مواضيع متنوعة

يحتوي التطبيق على محتويات مرئية متنوعة وذات مجالات واسعة، فيمكن للمستخدم تتبع التصنيفات المفضلة لديه على سبيل المثال: الأزياء أو موسيقا أو الطبخ أو الجمال بالإضافة إلى كل أنواع الرياضات والمحتوى التعليمي وغيرها الكثير من الأصناف التي قد تهم جميع الفئات.

المشاركة مع مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تطبيق كواي يمكن للمستخدمين مشاركة فيديوهاتهم على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram أو Messenger أو WhatsApp لرفع نسب المشاهدات وزيادة الشهرة.

التعرف على أصدقاء

هناك الملايين من المستخدمين ومن جميع بقاع الأرض، فلا بد أنك سوف تجد أصدقاء مرحين ويحبون التسلية ضمن هذا المجتمع، علاوة على ذلك يمكن الاستفادة من محتواهم والتفاعل معه أو مشاركتهم ما تقوم بإنشائه من فيديوهات.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن برنامج Kwai الشهير، ومن خلال ما تم سرده يمكننا القول أنه من أفضل البرامج العالمية المجانية التي تساعد على إنشاء محتوى مرئي رائع ومتكامل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وذلك لما يحتويه من ميزات ووظائف تخدم المستخدمين في عملهم به.

يمكنك تحميل تطبيق كواي مباشرة من Google Play من خلال الرابط أدناه.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.kwai.kuaishou.video.live&hl=en_US&gl=US

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد