ما هو تطبيق CyberHoot وكيف يساهم في تعزيز أمن المعلومات

0 18
تطبيق CyberHoot
تطبيق CyberHoot

تطبيق CyberHoot.

مع تقدم التطور التكنولوجي ودراية الجميع بكيفية استخدامه ازدادت الحاجة إلى تشكيل وعي عام حول المخاطر الأمنية التي قد تهدد بيانات الأفراد وأمن معلوماتهم. كما قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في تشكيل وعي متكامل لديه حول كيفية تخطي المخاطر والهجمات الضارة لحواسيبهم. لكن في الوقت الحالي لم يعد هنالك شيء لا يمكن اكتشافه وتعلّمه.

حيث تزداد يوماً بعد يوم آليات التعلم عن بعد التي لا تقتصر على مجال واحد فقط وأصبح يوجد إمكانيات تتيح تدريب فرق العمل ضمن الشركات على الكثير من الإجراءات والمهمات. من ضمنها مهمات الحفاظ على الأمن السيبراني فيما يخص بيانات الوكالات والعملاء من حماية لها من التسرب أو الفقدان المتعمّد أو إساءة استخدام الثغرات الأمنية وما إلى ذلك.

لذا في هذا المقال سنلقي الضوء على أحد تطبيقات الويب التي ساهمت في خلق وعي حول الأمن السيبراني وإجراءاته، لنتعرف عليه!

ما هو تطبيق CyberHoot؟

CyberHoot تطبيق مبني على الويب، الغرض الأساسي منه هو التدريب على أساسيات الأمن السيبراني، يتيح للمستخدمين إمكانية خلق وعي وثقافة لدى فريق العمل حول كيفية القيام بممارسات الحماية والأمان على أفضل نحو. إذ يقوم بهذا الدور من خلال منح المدراء أو الخبراء إمكانية خلق محتوى تدريبي حول الإجراءات الأمنية المناسبة.

كما يسمح التطبيق للمستخدمين بإمكانية استضافة عملاء خارجيين وإرسال مقاطع فيديو تعليمية وتقديم الاختبارات لهم وفق ذلك. إضافةً إلى أن التطبيق يمنح لمستخدميه من الخبراء نظرة ثاقبة حول مستوى خبرة كل فرد من فريق العمل في إجراء الممارسات الأمنية ليتحقق من وجود امتثال بشكل جيد.

إضافةً إلى ذلك، يوفر CyberHoot أدوات استطلاعات رأي عام، أدوات مراقبة وإشراف على تدفق الأمان بالشكل المثالي، وأدوات التحقق من وجود أي انتهاكات أمنية، مخاطر عمل أو أنشطة مشبوهة. حيث يرسل تنبيهات وإخطارات تشير إلى وجود أي نوع من الأنشطة غير الموثوقة التي من شأنها إحداث قلق أو انتهاك للشركة. الأمر الذي يسمح باتخاذ تدابير الحماية على وجه السرعة.

في السياق ذاته، يستند التطبيق بطبيعته إلى نظام مفتوح المصدر بشكل كامل مما يتيح للمستخدمين إمكانية إدراج فيديوهات تدريبية وسياسات مختلفة دون الحاجة إلى التقيد بشيء ما، فهو يدعم كل ما لديهم.

أيضا يوفر التطبيق ملصقات بيضاء تستخدم من أجل العلامات التجارية للموقع أو لرسائل البريد الإلكتروني وغير ذلك. الجدير بالذكر أن التطبيق حائز على شهادات من قبل المستخدمين حول العالم تشيد بأنه من أكثر التطبيقات تلقائيةً وفعاليةً في مجال التحكم في المخاطر المحتملة والامتثال بما في ذلك ما يخص الحكومات.

ما هي الميزات التي يقدمها تطبيق CyberHoot لمستخدميه؟

يمتلك CyberHoot العديد من الميزات التي تقدم الفائدة لمستخدميه وتجعله نشطاً كثيراً، تعرف عليها!

  • يقدم اختبارات بشأن وجود تصيد احتيالي.
  • يراقب عمليات الدخول إلى Dark Web.
  • ينشئ نشرات إخبارية.
  • دليل Azure النشط.
  • يعد تقاريراً.
  • يتتبع الامتثال لسياسات الوكالة أو الموقع.
  • يقدم تقييمات حول مستويات الأمان والحماية.
  • يستند إلى تشفير باستخدام المصادقة الثنائية (2-FA).
  • كما يعمل على التدريب حول مستوى الوعي والإدراك للحماية والأمان.

ما هي خصائص تطبيق CyberHoot؟

خصائص البرنامج
خصائص البرنامج

يتسم التطبيق بخصائص تقدم لمستخدميه العديد من الفوائد وإليكم تفاصيلاً عنها:

  • خاصية التمرين على ممارسات الأمن السيبراني

يقدم CyberHoot خزينة من الفيديوهات التعليمية والتدريبية ويقدم الاختبارات التي يمكن طرحها لبدء برنامج التدريب الأمني للفريق. كما يسمح للمستخدمين بتقديم مقاطع الفيديو المدمجة بداخله أو تحميل مقاطع فيديو خاصة بهم. إضافةً إلى أنه يرسل رسائل بريد إلكتروني للتحقق من اكتمال التمرينات.

كذلك يوفر CyberHoot أدوات تتيح مشاركة محتويات أخرى من مواقع إلكترونية لها صلة، لمساعدة المستخدمين على نشر المحتوى ذي الصلة بالحماية والأمن كل أسبوع.

علاوة على ذلك، يمنح التطبيق خيار الاشتراك في النشرة الإخبارية الشهرية من أجل التعرف على أحدث مواضيع ومقالات الأمن السيبراني.

  • خاصية اختبار الأمان

يساعد تطبيق CyberHoot على تقييم مستوى أمان المعلومات في الشركة، يوفر اختبارات تقوم بنشاطات تصيد احتيالي افتراضية، الأمر الذي يساعد الخبراء في معرفة المستخدمين الذين من المرجح أن يقعوا في شِباك روابط أو رسائل التصيد الاحتيالي وتدريبهم أكثر على تخطي ذلك.

كما يتيح للمستخدمين طرح استطلاعات وتقييمات للتهديدات الأمنية من أجل معرفة نقاط الضعف. إضافةً إلى ذلك، يساهم التطبيق في اتباع الامتثال للسياسة عبر السماح للمستخدمين بإرسال الملفات ذات الصلة إلى المستخدمين لديك والتحقق من إيصالاتهم أو قبولهم. علاوة على أنه يستشعر وجود أي أنشطة مشبوهة على مواقع الويب المظلم (Dark Web).

  • يولد اقتراحات ذات قابلية للإجراء

يساهم التطبيق في إنشاء تقارير تقدم تصور سريع وشامل حول أحد أعضاء الفريق في الشركة الذي من المتوقع أنه سيحتاج إلى تدريب أكثر. كما يعثر على أي انتهاكات أمنية من خلال تلك التقييمات. ويرسل إشعارات ورسائل بريد إلكتروني حول التقييمات أو بشأن وجود أي ثغرات.

كيف تم توزيع خطط شراء تطبيق CyberHoot؟

خطط الشراء
خطط الشراء

يمكن الحصول على التطبيق وفقاً لـ:

  • التجربة المجانية المحدودة لـ 14 يوماً.
  • الإصدار المجاني.
  • إصدار Business بتكلفة 25$ شهرياً.
  • نسخة Partner وكلفتها 91$ شهرياً.

ما هي سلبيات التطبيق؟

  • يبدو الاشتراك الشهري مرتفع التكلفة بعض الشيء.
  • لا تتضمن النسخة المجانية كل الميزات والأدوات.
  • لا يدعم الهواتف.

ختاماً

لابدّ وأن المحافظة على مستوى عالي من الحماية والأمان لملفات الشركات والعملاء والموظفين هي مسؤولية كبيرة يجب على الجميع الدراية بها من أجل تخطي أكبر قدر ممكن من العثرات. لذلك، هل تجد أن تطبيق مثل CyberHoot هو بالفعل قادر على خلق مستوى من الوعي والتثقيف ضد المشكلات الأمنية وهجمات التصيد الاحتيالي؟ شاركنا رأيك.

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://cyberhoot.com/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد