ما هو تطبيق Datelist ولمَ يستخدم

0 4
تطبيق Datelist
تطبيق Datelist

تطبيق Datelist.

يتّضح للقارئ من العنوان أن اسم التطبيق مكون من جزئين وهما Date وList ما يعني أن التطبيق يعمل على إنشاء قوائم للمواعيد. كما أنه يصنف من ضمن فئات تطبيقات الجدولة أو حجز المواعيد وما شابه ذلك من أجل الوكالات أو العلامات التجارية.

عموما، تحتاج أي وكالة بصرف النظر عن نشاطها إلى نظام يساهم في تنسيق مواعيدها والحجوزات التي يقوم بها العملاء. فالاعتماد على الطاقات البشرية بات قليلاً في الآونة الأخيرة، إذ أصبح من الأفضل الاعتماد على الحلول التقنية وتوظيف تلك الطاقات في استثمارات أفضل ومجهود يعمل على النهوض بالعلامة التجارية.

كما أن فكرة إنشاء حجوزات وتثبيت مواعيد هي أمر يتطلب عناءً ووقتاً، خاصةً من ناحية التنسيق بين وقت المسؤول ووقت العميل أو التعديلات على المواعيد مثل إعلام العملاء بإلغاء مواعيد أو تأجيلها وكل ما إلى ذلك. لذا سنكون بصدد الحديث عن تطبيق مميز يقوم بكل ما يشابه تلك المهمات، وهو تطبيق Datelist.

ما هو تطبيق Datelist؟

Datelist هو تطبيق ويب يعمل كنظام حجز رقمي عبر شبكة الإنترنت، يتيح للمسؤولين إدارة مواعيدهم بكل سهولة، والتحقق من أن العملاء يستطيعون حجز قائمة المواعيد أو الجداول التي تناسبهم. أيضا يسمح التطبيق للعملاء بحجز مواعيدهم عن بعد من خلال موقع الويب الخاص بهم أو حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي.

إضافةً إلى أن التطبيق يساعد على تجنب المواعيد الفائتة وذلك من خلال إرسال إخطارات تذكير بشكل تلقائي، وذلك بواسطة رسائل نصية قصيرة أو بريد إلكتروني. كما أن التطبيق يلائم كل ما يحتاجه المستخدمين في أعمالهم من خلال توفير أدوات متنوعة تقدم لهم الفائدة والكثير من المنتجات والخدمات.

علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في خصائص الواجهة الأساسية للنظام من خلال تغيير الألوان والأنماط بما يعكس العلامة التجارية للوكالة بشكل مثالي إضافةً إلى السمعة الجيدة والصورة الذهنية الطيبة.

يتيح Datelist للمستخدمين مزامنته مع التقويم الخاص بهم، مما يسمح لهم بتلقي التنبيهات والإشعارات. كما أنه يمكّنهم من التحقق أن الجداول الزمنية تسير على ما يرام ويتيح لهم الاطلاع بشكل دائم.

ما هي ميزات تطبيق Datelist؟

يتمتع التطبيق بمزايا متعددة توفر للمستخدمين فوائد يحتاجونها في أمور الاجتماعات والمواعيد ومن ضمن خصائصه ما يلي:

  • تنظيم الحجوزات عبر الإنترنت.
  • التذكير والتنبيه عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الإشعارات المنبثقة.
  • تحصيل المدفوعات.
  • المزامنة مع التقويم.
  • التكامل مع واجهة برمجة التطبيقات API.

ما هي خصائص تطبيق Datelist؟

خصائص التطبيق
خصائص التطبيق

تتكون خصائص التطبيق من مجموعة من الفوائد التي يتيحها لمستخدميه، ومن ضمن تلك الفوائد هو أنه يسمح لهم بالاستفادة من الأدوات الخاصة بالعملاء، وإدارة الحجوزات، والتكامل مع واجهة برمجة التطبيقات، وتكون تفاصيل خصائص تطبيق Datelist وفقاً لكل مما يلي:

  • أدوات خاصة بالعملاء

يوفر Datelist أدوات خاصة بالعملاء، وذلك من أجل مساعدة المسؤول في منح العملاء الحصول على تجربة أفضل مع خدماته ومنتجاته. كما يتيح البرنامج تمكين المستخدمين من حجز توقيت زمني عبر موقع إلكتروني أو عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

إضافةً إلى ذلك، يوفر التطبيق إمكانية إعداد عنصر واجهة مستخدم على الموقع الإلكتروني الخاص بالمستخدم المسؤول، من أجل المزيد من الإجراءات. كذلك يتيح التطبيق إمكانية السماح بطرق دفع متنوعة، مثل Bancontact أو الدفع عبر بطاقات الائتمان، كل ذلك، يعمل على تبسيط عمليات الحجز على المنتجات أو الخدمات.

  • إدارة الحجز

يتيح تطبيق Datelist إدارة الحجوزات للعملاء من أجل إبقاء المشرفين على وفاق واطلاع مستمر، ومساعدتهم في منع حدوث إلغاء للمواعيد أو تأخير عنها. كما يتيح التطبيق مزامنة الإجراءات مع التقويم الشخصي الخاص، وذلك من أجل الحصول على الإشعارات التذكيرية والتحقق من الجداول الزمنية أينما كان المستخدم وفي أي وقت. إضافة إلى أن التطبيق يتيح إرسال رسائل نصية قصيرة SMS أو تنبيهات عبر البريد، وذلك قبل مواعيد العملاء للتأكد من أنهم على معرفة بجداولهم الزمنية ومواعيدهم مع المدراء.

  • التكامل مع واجهة برمجة التطبيقات API

تم تطوير تطبيق Datelist مع تكامل API، والذي يسمح لمستخدميه بربط التطبيق بمزيد من التطبيقات لتحقيق أغراض عملية. إذ يمكن ربطه مع تطبيقات إدارة علاقات العملاء CRM الخاصة بالمستخدم، وذلك لمساعدتهم في المحافظة على العلاقات الجيدة مع عملاء الوكالة. يمكن أيضًا ربط التطبيق بأدوات أو منصات الفوترة الخاصة بالمستخدمين، مما يتيح لهم تتبع الفواتير بناءً على طبيعة مواعيد العملاء.

ما هي خطط تسعير تطبيق Datelist؟

تم توزيع خطط تسعير التطبيق وفقاً لما يلي:

  • يمكن تجربة النسخة المجانية التجريبية.
  • يمكن الحصول على النسخة المجانية بشكل دائم.
  • الإصدار الرئيسي Basic بتكلفة €9 على كل مستخدم شهرياً.
  • إصدار Premium باشتراك 14€ لكل مستخدم شهرياً.

ما هي سلبيات التطبيق؟

  • قد لا يتناسب مع فئة المشاريع الصغيرة.
  • تبدو تكاليفه مرتفعة بعض الشيء لبعض المستخدمين.
  • لا يدعم جميع اللغات، إذ أنه يتوفر فقط بكل من اللغات الألمانية، الأجنبية، الروسية، البرتغالية.

كيف يساعدك استخدام تطبيق Datelist؟

أهمية التطبيق
أهمية التطبيق

في الحقيقة، يساهم التطبيق بالعديد من الأمور التي يحتاجها المستخدمين، ومن ضمنها:

  • يخفض التطبيق أعباء الأعمال الملقاة على شخص واحد فقط، وذلك لأنه يسهل حجوزات المواعيد أياً كان مجال العمل. بدلاً من إهدار وقت الشخص على ذلك.
  • يمنح المستخدمين ضمانات تؤكد لهم حجوزات مسبقة الدفع لتجنب عدم الدفع في حال كانت الخدمات عبر الإنترنت، جلسات الإنترنت على سبيل المثال.
  • يساهم في كسب المزيد من العملاء.

هل يتطلب استخدام تطبيق Datelist مواصفات ما؟

لا، فهو مبني على الويب ويمكن الوصول إليه عبر متصفحات الإنترنت.

ختاماً

تجدر الإشارة في نهاية هذا المقال إلى أن التطبيق حاصل على جائزتي أفضل تجربة مستخدم وجائزة Rising Star. مما يشير إلى أنه جيد بالفعل في تقديمه للمزايا والخدمات التي تم ذكرها سابقاً، إذاً، هل تفضل استخدام تطبيق Datelist لإتمام إجراءات الحجز الخاصة بأعمالك؟ ولماذا؟ شاركنا الرأي!

رابط الموقع الرسمي للتطبيق: https://datelist.io/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد