ما هو برنامج CareUEyes وما هي ميزاته ومتطلباته

0 6
برنامج CareUEyes
برنامج CareUEyes

برنامج CareUEyes.

يواجه الكثير من المستخدمين مشاكل في البصر نتيجةً للجلوس لساعات طويلة على جهاز الحاسوب. ويواجهون أيضاً معاناة حقيقية في البحث عن وسائل يمكن أن تخفف عن عينيهم حدة الضوء والأشعة التي تصدرها شاشة الحاسوب والتي تعتبر ضارة للنظر على المدى البعيد.

نتيجةً لظهور مشكلة كهذه بالأخص مع انتشار العمل عبر الإنترنت الذي يتطلب الجلوس على الحاسوب لفترات طويلة والتركيز في الشاشة. قام المطورون بالبحث عن حلول لظاهرة كهذه من أجل الحفاظ على سلامة صحة النظر لدى الأشخاص.

ومن ضمن تلك الحلول ظهر برنامج رائع بالفعل ومتقدم فوق الوصف، ليقدم حماية فعالة للعينين وتقليل الضوء الذي يسبب إزعاج للعين خصوصاً في فترات الليل مما يسبب آلام في الرأس.

وهذا البرنامج هو CareUEyes الذي سنكون بصدد تقديم مقال حول ميزاته وعيوبه وتكلفته.

ما هو برنامج CareUEyes؟

هو برنامج تم ابتكاره خصيصاً للأفراد المتعطشين لاستخدام شاشات الكومبيوتر طيلة فترة النهار. فكما يشير الاسم يتولى البرنامج مهمة حماية العينين من خلال تحويل الشاشة إلى شاشة باهتة وفلتر من أجل اللون الأزرق. واختيار لون يتناسب مع رؤية المستخدم ويخفف من حدة الرؤية.

كما يمتلك البرنامج ميزات مخصصة لتعديل السطوع والتي تتكون من أربعة مستويات للسطوع ليتمكن المستخدم من الاختيار وفقاً لحاجته. وهذه المستويات تتدرج بدءاً من نسبة سطوع قدرها 20%، من ثم 40%، فـ 60%، و80%.

على عكس البرامج الأخرى المخصصة لنوع كهذا من الخدمات؛ في الواقع لا يستخدم البرنامج إطارات أو نوافذ شفافة من أجل تقليل حدة السطوع أو التبديل في إعداداته. بل إنه يقدم تحكماً مباشراً في مقدار Gamma، بالتالي لا يتغير أداء البرنامج أو يتأثر بسبب شريط المهام أو قائمة Start. إضافةً إلى أنه لا يؤثر على لون لقطات الشاشة.

كما أن البرنامج أثبت جدارته من خلال أداء رائع ليصبح الأفضل بالفعل من بين البرامج الأخرى. حيث أنه يعمل بشكل فعال حتى لو كان جهاز الحاسوب يمتلك أداءً ضعيفاً وما شابه، إذ لا يستهلك مساحة تخزين كبيرة أبداً. ولا يستخدم وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير أو يتسبب في إنهاكها.

ما هي ميزات برنامج CareUEyes؟

مزايا البرنامج
مزايا البرنامج
  1. يقدم البرنامج 8 أنظمة متكاملة لحماية العين من خلال التفاعل مع نظام التشغيل والتحكم في ضبط السطوع وفلترة الضوء أو درجة حرارة اللون.
  2. من خلال الإعدادات المتقدمة يوفر إجهاداً كبيراً قد تستهلكه العينين أثناء النظر لفترات طويلة إلى الشاشة.
  3. كما يتضمن عمل البرنامج إتاحة الفرصة للمستخدم بضبط الإعدادات وفقاً لفترة الاستخدام سواءً كانت ليلاً أم نهاراً. بالإضافة إلى ضبط البرنامج بحيث يعمل تلقائياً مع وقت شروق الشمس أو غروبها.
  4. علاوةً على ذلك، يحتوي البرنامج على خصائص تعتمد على تذكير المستخدم بضرورة إراحة النظر قليلاً بعيداً عن الجهاز وأخذ قسط من الراحة.
  5. يتمتع بواجهة استخدام أنيقة ومريحة للنظر بألوانها.
  6. أخيراً، لن يتسبب التذكير الذي يقوم به البرنامج لصالح المستخدم بأي إزعاج له أثناء عمله.

ما هي خصائص برنامج CareUEyes؟

في الحقيقة، إن ما جعل هذا البرنامج يتفوق على غيره من البرامج هو امتلاكه لخصائص فائقة تقدم فائدة كبيرة للمستخدمين. نذكر منها ما يلي:

  • التركيز Focus

تقدم هذه الخاصية فائدة كبيرة للمستخدمين وراحة أكبر عند القراءة والتركيز في شيء ما. وتعتمد هذه الخاصية على تمكين المستخدم من حصر مربع النص أو المكان المرغوب التركيز عليه ضمن مربع يكون مضيئاً أكثر من غيره. أي بمعنى آخر تخصيص حجم منطقة القراءة والتحكم في وضوحها أو شفافيتها.

في الواقع تتيح هذه الخاصة تركيزاً أكبر من قبل المستخدم على المنطقة المنشودة، إضافةً إلى راحة أكبر لعينيه عند النظر مع عدم التشتت.

  • النافذة المصغرة

يوفر البرنامج نافذة مصغرة ستظهر أمام المستخدم على الشاشة من دون التسبب بإزعاج أو أي تشتت له. والخاصية هذه مرتبطة مع نافذة تذكير المستخدم بضرورة أخذ قسط من الراحة من أجل سلامة عينيه، وتقوم هذه النافذة أيضاً بتنظيم فترات الراحة التي قد يحتاجها المستخدم.

  • القاعدة 20.20.20

تشير هذه القاعدة التي تعتبر في غاية الفخامة، إلى مبدأ أساسه تذكير المستخدم في أوقات محددة بإراحة النظر من خلال إزاحة التركيز عن الشاشة. وهي بالتفصيل عبارة توجيه المستخدم إلى النظر كل 20 دقيقة، إلى شيء ما يبعد 20 قدماً عن المستخدم، ولمدة عشرين ثانية. بالفعل تعد هذه القاعدة رائعة!

إذ أنه من خلالها سيأخذ المستخدم قسطاً من الراحة وسيريح عينيه قليلاً ويخفف عنها الإجهاد.

كما أن البرنامج سيقوم بتذكير المستخدم بين حين وآخر من خلال المؤقت كل 20 دقيقة.

  • التحكم بوضع الشروق والغروب

من خلال قيام المستخدم بضبط وقت شروق وغروب الشمس في منطقته، سيقوم البرنامج بالعمل بناءً على ذلك. حيث سيقوم بضبط السطوع وحدّة اللون وحرارة الألوان وفقاً للتوقيت.

على سبيل المثال، عندما يدرك البرنامج أنه حان وقت المساء، سيقوم تلقائياً بتخفيض درجة حرارة اللون والسطوع. كما أن العكس صحيح بالنسبة لوقت شروق الشمس.

  • ترشيح اللون الأزرق

يمكن تفعيل هذه الخاصية من أجل تصفية الشاشة من اللون الأزرق والحصول على راحة أكبر للعينين.

 

ما هي متطلبات برنامج CareUEyes؟

متطلبات البرنامج
متطلبات البرنامج
  • نظام تشغيل Windows 7 أو أحدث.
  • كما يتوافق مع Windows XP.
  • RAM 1GB ذاكرة وصول عشوائي.
  • Storage 1GB مساحة تخزين.

ما هي خطة التسعير لدى البرنامج؟

  • يمكن شراء البرنامج بثمن 29.99$.
  • يمكن الاشتراك في CareUEyes Pro برسوم مختلفة وميزات أكثر.

ختاماً

سيستنتج القارئ من هذا المقال ضرورة الحفاظ على راحة عينيه بشكل مستمر، وعدم تعريضها للضوء الأزرق لوقت مستمر. كما أن برنامج CareUEyes مفيد جداً لغرض كهذا، إذ يقدم ميزات رائعة بالفعل. فما رأيك بهذا البرنامج الرائع عزيزي؟

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://care-eyes.com/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد