ما هو برنامج Candy ولمَ يستخدم

0 33
شركات المقاولات
شركات المقاولات

برنامج Candy.

في الوقت الحالي، تتبنى الكثير من الشركات الخاصة بأعمال تشييد الأبنية والمقاولات فكرة الاعتماد على حلول وبرمجيات تقنية من أجل تقديم نتائج هندسية أفضل. أو من أجل فهم المشاريع من جميع جوانبها وإعطاء حلول أفضل وإنتاجية أكثر. حيث نشأت العديد من البرامج والحلول التقنية لتتكيف مع الاحتياجات التي تتواجد لدى شركات المقاولات أثناء التخطيط لمشاريع ما.

كما لا يمكن إنكار وجود بعض الأخطاء ولكن حتى الطواقم البشرية قد تخطئ، إضافةً إلى أن البرامج مهما امتلكت من مساوئ فهي تقدم الكثير من الميزات بالمقابل. فمثلاً تقدم البرامج المتخصصة في مجال البناء كل الميزات التي تساعد في الإدارة والإشراف على عمليات البناء. إضافةً إلى شهادة الكثيرين بأن البرامج التي تقدم حلولاً لفرق الإنشاءات قد قامت بالفعل بالرفع من مستوى الكفاءة والإنتاجية. ووفرت الكثير من المال والطاقة البشرية التي يفضل استثمارها في جوانب أهم.

إليكم في هذا المقال تفاصيلاً حول ميزات وخصائص برنامج مصنف من ضمن أفضل برامج المساندة في الإنشاءات والبناءات ليتكيف مع فرق العمل بالأخص فيما إذا كانت فرق العمل منتشرة في أكثر من مكان.

ما هو برنامج Candy؟

Candy هو برنامج تم تصميمه خصيصاً لأصحاب شركات المقاولات أو البناء، يتمكن مستخدمي هذا البرنامج من الاطمئنان بأن خطط تشييد المباني تسير على أكمل وجه. وذلك لأنه يساعد في إدارة الجوانب المتعلقة بعمليات البناء مثل إدارة مشاريع البناء المخطط لها، والتحكم فيها منذ بداية المشروع وحتى نهايته. لاسيما وأنه يساهم في المهام نفسها سواء كان ضمن المكتب أو موقع البناء نفسه.

كما يساهم البرنامج في جعل البيانات المتعلقة بالإنشاءات مركزية يمكن الوصول إليها عبر مكان واحد بما يزيد من الإنتاجية ويقلل من الوقت والتكاليف. حيث يستطيع مالكي الإنشاءات الاستناد إليه بشكل جيد عند الرغبة بتحسين جوانب المشروع والتقليل من المخاطر المترتبة على الأخطاء.

ويساعد في تسليم المهام وفقاً للوقت المحدد لها. عدا عن مساهمة البرنامج في منح مستخدميه تقاريراً وتحليلات ضرورية مبنية على معطيات منطقية مما يعطي قوة أكبر وتدارك أسرع للأخطاء.

من جهة أخرى، يمكن لمستخدمي Candy الحصول على الميزات التي تخولهم إلى القيام بالمتطلبات الأساسية لتنفيذ المشاريع. على سبيل المثال، يوفر البرنامج تلك القدرات على وضع الخطط الأساسية التي سيسير نحوها المشروع. إضافةً إلى تقدير التكاليف، وكمية الوقت المستغرق من أجل انطلاق المشروع. وتنظيم التفاعل فيما بين جداول الأعمال والوقت والتكلفة وما إلى ذلك.

أما بالنسبة لمطور البرنامج، تم تطوير Candy بواسطة LALS Software Services pvt.ltd وهي شركة هندية في الأصل.

ما هي المزايا التي يتمتع بها برنامج Candy؟

تتمثل المزايا الأساسية التي يتمتع بها البرنامج في كل مما يلي:

  • إدارة الميزانية الخاصة بالمشاريع.
  • جدولة المشاريع.
  • تقديم اقتراحات وحلول منطقية.
  • إعادة الجدولة من جديد.
  • تحاليل وسيناريوهات ماذا لو؟
  • مراقبة مواعيد الاستحقاق أو التسليم.
  • التخطيط للمشاريع.
  • تقديم التقارير.
  • مراقبة وتتبع الوقت.
  • إدارة الميزانية والتنبؤ.

يمكنك الاطلاع على: ما هو تطبيق MINDBODY ولمَ يستخدم

ما هي خصائص برنامج Candy؟

خصائص برنامج Candy
خصائص برنامج Candy

تتمثل الفوائد الأساسية التي يقدمها البرنامج لمستخدميه بامتلاكه لخصائص منوعة وتفاصيلها هي وفقاً لما يلي:

  • إدارة النفقات والمرتبات

يوفر البرنامج خاصية إدارة النفقات والمرتبات من أجل المساهمة في تقدير النفقات المالية والوصول إلى كشوف المرتبات وإدارتها، والتحقق من مدفوعات الدائنين بسهولة. كما تتولى الوحدة المسؤولة عن معالجة كشوف المرتبات العمليات المتعلقة بإجراءات تعويض الدائنين. وتقديم تحليلات ووثائق مالية تهم المستخدمين، كذلك، يقدم البرنامج إمكانية تخصيص النفقات المستقبلية. الأمر الذي يتيح أمام المستخدمين توجيه اهتماماتهم على أمور أكثر أولوية في الوقت الحالي.

  • التكامل الديناميكي

يتكامل البرنامج مع الحلول التقنية الأخرى المتعلقة بمجال الإنشاءات والبناء، ومن أمثلتها Candy Cloud, BIM, Build Smart وغيرهم. من خلال هذا التكامل سيضمن البرنامج لمستخدميه إمكانية التحكم في عمليات الشراء مقدماً ومعرفة التكاليف بشكل دقيق. إضافةً إلى إعداد تقارير وتحليلات مرتبطة بالميزانية وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، بفضل التكاملات التي يوفرها البرنامج، سيتكون لدى المستخدمين مخزون ثري جداً من البيانات والمعلومات حول العملاء وكل الأمور التي تخص عمليات البناء.

  • متطلبات خفيفة

تعني هذه الخاصية التأكيد على أن البرنامج يتطلب حداً أدنى من مواصفات الأجهزة التي يعمل عليها. الأمر الذي يتيح أمام فريق العمل التركيز على الجوانب الجوهرية التي تفيدهم أكثر من إهدار الوقت في فهم الأمور التقنية للبرنامج. كما يتطلب امتلاك وتفعيل البرنامج تكاليف بسيطة، عدا عن توفر إصدارات وتحديثات مستمرة دون فرض رسوم إضافية.

  • عمليات رقمية

يعمل البرنامج على إلغاء العمليات التي تقام على الورق، أي أن المعاملات التي يحتاجها المستخدمين والوثائق كلها تتوافر بشكل رقمي. يعود الفضل في ذلك إلى وجود برنامج مخصص لسطح المكتب والذي يتسم بالرشاقة، كما أنه مجهز بالكثير من الإجراءات والخيارات المرتبطة بنشر المعلومات والتراخيص. وتفيد هذه الخاصية في نشر المعلومات المطلوبة بين أعضاء فريق العمل بكل سهولة وكفاءة مهنية.

ما هو سعر برنامج Candy؟

  • تشير المعلومات المتوفرة حالياً إلى أن البرنامج يقدم نسخة مجانية تجريبية. كما يمكن معرفة سعر النسخة المدفوعة عند الاتصال بالبائع المباشر.
  • علماً أن التسعير يبدأ من 200$.

ما هي متطلبات برنامج Candy؟

متطلبات البرنامج
متطلبات البرنامج
  • معالج بسرعة 2GHz.
  • 4GB من ذاكرة RAM.
  • 80GB من مساحة القرص الصلب.
  • نظام Windows 7 كحد أدنى.

ما هي سلبيات البرنامج؟

  • من الصعب التراجع عن العمليات التي تم إجراؤها عن طريق الخطأ.
  • كما أنه لا يعمل على الهواتف الذكية. 

ختاماً

يمكن القول في نهاية المقال أن تسلل الحلول التكنولوجية إلى كافة مجالات الحياة وخصوصاً الأعمال قد ساهم بنموها بشكل كبير للغاية كما ساهم باستثمار أفضل للمال. إذاً، هل تفضل الاعتماد على الحلول البرمجية فيما يتعلق بالبناء والمقاولات؟ ولماذا؟

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://technologycounter.com/software-detail/candyitwo
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد