ما هو برنامج BlueStacks وما ميزاته وعيوبه

What is BlueStacks and what are its uses

0 27

هل واجه هاتفك مشكلة في تشغيل كافة التطبيقات والألعاب بالسرعة المطلوبة؟ وهل بحثت مراراً عن برامج تسمح لك بتشغيل تطبيقات هاتفك عبر جهازك الحاسوب لكن مسألة الأمان شغلت بالك؟ الحل المثالي من خلال برنامج BlueStacks.

عزيزي القارئ، نقدم لك في مقالنا أجوبة لما يدور في ذهنك من تساؤلات حول برنامج يسمح لك بتشغيل تطبيقات هاتفك الذي يعمل بصيغة أندرويد على حاسوبك بشكل آمن دون خوف من تعرض الجهاز أو بياناتك الشخصية للخطر من خلال استخدامك برنامج محاكاة الأندرويد BlueStacks.

برنامج BlueStacks
BlueStacks للكمبيوتر

ما هو برنامج BlueStacks؟

بلوستاكس هو برنامج يقدم فرصة تنزيل الألعاب والتطبيقات الموجودة على الهاتف إلى الحاسوب المكتبي أو اللاب توب الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز. إضافة، إلى أجهزة “ماك او اس” الذي طورته شركة “آبل” ونظام “بي سي” وتشغيلها بدقة HD بسرعة تفوق سرعة هاتفك. بالإضافة، أنه يعتبر منصة عالمية للألعاب الالكترونية.

وبحسب الشركة المصنّعة BlueStacks التي تأسست عام 2009 في الولايات المتحدة الأميركية، فإن برنامجها الذي يحمل نفس الاسم تعمل على تطويره ليحافظ على تصنيفه كأفضل منصة لتطبيقات وألعاب أندرويد.

وبينت الشركة عبر موقعها الالكتروني، أنها من العلامات التجارية العالمية. إضافة إلى، أنها شركة تدعمها شركات مثل AMD و Intel و Samsung. علاوة على، أن مطوري الألعاب يروجون ألعابهم عبر البرنامج.

هل استخدام BlueStacks آمن؟

يٌعتبر البرنامج آمناً أثناء التنزيل. لكن يبقى على المستخدم التأكد من تنزيل BlueStacks من موقع الشركة الرسمي، إضافةً إلى تنزيل تطبيقات أندرويد التي تُعرف أنها غير ضارة ولا تتبع البيانات الشخصية.

وبالتالي، للحصول على أمان مضاعف أثناء استخدام برنامج BlueStacks. يجب التقليل من ذكر المعلومات الخاصة، وتجنب فتح الروابط المشبوهة، والتأكد من أمان أي تطبيق قبل تنزيله من خلال البحث.

ويبقى السؤال هنا. ما هي المعلومات الشخصية التي سيطلع عليها البرنامج بعد تنزيله؟. وهي عنوان IP الخاص بك وإعدادات الجهاز والشبكة إلى جانب حسابك العام في Google. الذي يتضمن الاسم ورقم الهاتف والصورة والعنوان.

وتبرر الشركة ذلك، بأنها تحاول أن تطوير البرنامج دائماً، وأن معلومات المستخدم لا تُخزّن في السحابة وأنها الوحيدة التي تطلع فقط على المعلومات الخاصة للمستخدمين.

برنامج BlueStacks
واجهة استخدام البرنامج

ما هي مزايا برنامج BlueStacks؟

أولاً: هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدمين لتجربة برنامج بلوستاكس. قبل كل شيء، سريع بشكل رائع، بالإضافة إلى ذلك يتم تحديثه دائماً من قبل الشركة المُصنّعة.

ثانياً: يُمكنك من خلال محاكي الأندرويد فتح أكثر من تطبيق وبرنامج في نفس الوقت من حاسوبك.

علاوةً على ذلك، فتح أكثر من تطبيق إلى جانب متابعة حساباتك في مواقع التواصل في آن واحد دون أي عراقيل.

ثالثاً: برنامج BlueStacks يدعم التطبيقات التي تعمل وفق نظام التشغيل أندرويد. بالتالي الحصول على التطبيقات التي ترغب بتنزيلها بجودة رائعة.

إضافة إلى ذلك، يُمكنك الاستفادة من تقنيات التطوير التكنولوجي للألوان في بلوستاكس. لتحصل على أداء ممتاز. لاسيما عندما تستخدم الألعاب.

رابعاً: الحصول على خدمات غوغل التي يوفرها البرنامج. مثال على ذلك، فتح موقع يوتيوب وخرائط غوغل والترجمة.

بالتأكيد، يتوفر العديد من البرامج المشابهة لبرنامج محاكاة الهاتف الذكي بلوستاكس وقد تحتاج إلى تفعيل أو دفع رسوم مالية. ولكن، BlueStacks مجاني. ولا يتضمن إعلانات تجارية.

علاوة على ذلك، يوفر البرنامج منصة تجمع عدد من القنوات الرقمية لزيادة سعتها إلى أبعد حد ممكن.

عيوب برنامج BlueStacks:

ومن الواضح أن مميزات البرنامج تفوقت على عيوبه التي اقتصرت على بعض مشاكل الاستخدام التي يسأل عنها المستخدمين عبر الشبكة العنكبوتية منها:

  • استهلاك موارد الجهاز.
  • بلوستاكس من البرامج التي تعمل على جميع أنواع الحواسيب. لكن، أحياناً تكون بطيئة في حال كان الجهاز ضعيفاً.
  • تظهر خلال الاستخدام بعض مشاكل الأعطال أو أن البرنامج لا يستجيب. فيعتقد البعض أن البرنامج يتأثر بالفيروسات، وبالتأكيد البرنامج آمن تماماً ولكن عندما يعمل نظام تشغيل الكمبيوتر مع البرنامج في نفس الوقت قد يتأثر أداء البرنامج أو لا يستجيب اذا كان الكمبيوتر متوسط المواصفات أو ضعيف.
  • بعض الألعاب والتطبيقات لا تعمل أحياناً والسبب مشاكل تتعلق بتحديثات الألعاب التي يمكن أن تحل مع إصدارات لاحقة.
  • قد تحتاج لكرت شاشة خارجي كون الكرت الداخلي للكمبيوتر لا يستطيع تشغيل بلوستاكس.
  • من عيوب البرنامج أنه لا يوفر أي تحكم في تطبيقات الشاشة الرئيسية بحسب ما لاحظه المستخدمون.
  • برنامج بلوستاكس للأجهزة ضعيفة الأداء مجاني. لكن الإصدار المميز منه يتطلب دفع الأموال.

لقي البرنامج منذ تأسيسه اهتماماً كبيراً من الشركة المصنّعة، وعملت على تطويره مراراً من خلال طرحها عدة إصدارات وهي: BlueStacks App Player ، BlueStacks 2 ، BlueStacks 3 ، BlueStacks 3N  .BlueStacks 4 ، BlueStacks 5 ، BlueStacks X.

بلوستاك
واجهة برنامج BlueStacks

في الختام:

يتصدر برنامج BlueStacks منذ إصداره وحتى عام 2022 قائمة البرامج التي تعمل على محاكاة أجهزة الهاتف بأنظمة تشغيل أندرويد منها Nox Player emulator ،   MEmu emulator، ko player ، Emulator AMEDuOS.

وبذلك نكون قدمنا عبر موقع “سوفتي فايل” معلومات وافية تُعرف ببرنامج بلوستاكس محاكي الأندرويد وأهم مميزاته واستخداماته والفائدة التي سيحققها المستخدم.

وبذلك أصبح بإمكانك عزيزي القارئ أن تستغني عن هاتفك واستبداله ببرنامج بلوستاكس، والاستمتاع بتجربة استخدام التطبيقات وألعابك المميزة بالسرعة والأداء والدقة التي تبحث عنها بعد تحميلها على جهاز اللاب توب الخاص بك.

نترك التعليق للقراء ممن استخدموا البرنامج؟ أخبرونا عن تجربتكم؟

لتحميل البرنامج من موقع الشركة اضغط على الرابط: https://www.bluestacks.com/ar/index.html

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد