ما هو Auslogics Disk Defrag Ultimate وما هي خصائصه

0 47
Auslogics Disk Defrag Ultimate
Auslogics Disk Defrag Ultimate

برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate.

في الواقع، مهما كان أداء جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم قوياً وسريعاً إلا أنه قد يحتاج أحياناً إلى برنامج ليتمكن من إنعاشه من جديد وجعله ذو أداء أسرع.

يعاني الكثير من الأشخاص حين يلاحظون وجود قلة في سرعة استجابة البرامج أو حدوث بطء ملحوظ. لذلك يعتقدون في الغالب أنّ المشكلة من القرص الصلب وقد يكون اعتقادهم صحيحاً. إلا أنه يوجد حل بالطبع لمشكلة كهذه.

حيث تم تطوير العديد من البرامج الخاصة بالحواسيب والتي تساعد على إعادة تهيئة عمليات التجزئة في القرص الصلب وضبطها بالشكل الصحيح. إضافةً إلى ترتيبها بالشكل الأمثل للحصول على أداء سريع للجهاز ومحركات الأقراص.

لكن في المقابل، تم ابتكار برنامج مخصص لتخطي الأداء البطيء الذي يعرقل بعض المهام، وهو برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate. لذا سنتحدث في هذا المقال عن ميزاته وعيوبه وخصائصه.

ما هو برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate؟

بداية، هو عبارة عن برنامج تم تصنيفه على أنه أفضل أداة لإلغاء التجزئة على جهاز الحاسوب، ولكن ما هي عملية إلغاء التجزئة؟

إلغاء التجزئة هي عملية ضرورية ينبغي على جميع مستخدمي أجهزة الحاسوب القيام بها للحصول على سرعة أداء أكبر لأجهزتهم. وهي عبارة عن إجراء يتضمن تجميع أو ترتيب البيانات المتواجدة على وحدة تخزين القرص الصلب من أجل أن يعمل بصورة مثالية.

وبمعنى آخر، ترتيب الملفات بشكل متسلسل والتخلص من الأماكن الفارغة أو الفجوات. بما يجعل أداء الحاسوب سريعاً ومنتظماً.

أما بالنسبة للبرنامج، فقد تم تطويره في مختبرات شركة Auslogics، ليكون حتى الآن من أفضل البرامج التي تساهم في عمليات إلغاء التجزئة من أجل إنهاء التباطؤ في أداء الجهاز. وهو برنامج فعال بشكل كامل لهذا الغرض، ويدعم مختلف إصدارات نظم تشغيل Windows.

علاوةً على ذلك، يقدم البرنامج خدمات للمستخدمين بحيث يتمكنون من التخلص من الأخطاء المتكررة المفاجئة التي تعطل المهام لديهم.

وهو مؤثر بشكل كبير وملحوظ على أداء الجهاز وسرعته بحسب تجارب المستخدمين، حيث أنهم يلاحظون زيادة في سرعة الحاسوب وعدم حدوث أخطاء بدون سبب ومشاكل مشابهة أو توقف وما إلى ذلك.

ما هي خصائص برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate؟

خصائص Auslogics Disk Defrag Ultimate
خصائص البرنامج

تم تطوير البرنامج مع خصائص إضافية تجعله مميزاً بالفعل، ومن ضمن خصائصه ما يلي:

  • إلغاء التجزئة والتحسين

حيث لا يقوم البرنامج بإجراءات إلغاء التجزئة من خلال تجميع الملفات وترتيبها وحسب، بل أيضاً يقوم بتجميع المساحات الفارغة. فالمساحات الفارغة أو الفجوات قد تسبب أخطاءً أو بطئاً في النظام، فيقوم البرنامج أيضاً بتجميعها لإعطاء أداء أفضل للقرص الصلب.

علاوةً على ذلك، يقوم بتجميع ملفات عادية متواجدة في منطقة أو مساحة MFT ويعمل على نقلها إلى أماكن أكثر سرعة. أما بالنسبة للتحسين، فيتم تعطيله بشكل افتراضي، وينبغي على المستخدم إعادة تفعيلها من خلال إعدادات البرنامج.

  • التجزئة التلقائية

يتمتع البرنامج بإمكانية تشغيله في الخلفية، أي يبقى فعالاً حتى لو تم إغلاقه ظاهرياً. الأمر الذي يتيح للمستخدمين إمكانية تفعيل خاصية التجزئة التلقائية، والتي تتيح لهم جدولة إجراءات التجزئة ضمن إطار زمني محدد. حيث يتم تحديد وقت قيام البرنامج للتجزئة بما يتناسب مع المستخدم. ولكن ينبغي على المستخدم تفعيل تشغيل البرنامج تلقائياً من الإعدادات.

  • خدمة التجزئة المستقلة

حيث لا يقتصر على مكان مخصص من الحاسوب أو إجراءات محددة، بل تم تطوير البرنامج ليعمل على نظام التشغيل بشكل كامل. حيث يعمل على تجزئة أنواع مختلفة من الملفات، والبيانات، الأمر الذي يعطي أداء أفضل وتحسين أكبر لسرعة الجهاز.

  • تحسين SSD

في الواقع، يعمل البرنامج على تحسين إعدادات النظام من أجل معالجة محركات الأقراص الثابتة بشكل مثالي. وذلك لغاية إطالة مدة فعاليتها أو عمرها، وهذا يعطي أيضاً أداء أسرع للجهاز.

  • تنظيف محرك الأقراص

يوفر البرنامج خاصية إضافية تسمح بتنظيف محرك الأقراص لتعزيز أداء الجهاز أكثر. وتتمثل هذه الخاصية بالتخلص من ملفات نظام التشغيل المؤقتة التي يسبب تراكمها بطئاً، إضافة إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل تلقائي، والتخلص من المهملات والملفات التي لا قيمة لها بشكل ممتاز.

ما هي ميزات البرنامج؟

مزايا البرنامج
مزايا البرنامج
  • فعّال بشكل ملحوظ من قبل المستخدمين في تسريع أداء الجهاز وتحسينه.
  • يتمتع بواجهة استخدام سهلة وبسيطة.
  • يقوم بعدة مهمات في آن واحد.
  • كما يقدم خيارات جدولة متقدمة.
  • يتخلص من الملفات غير الضرورية تلقائياً.
  • علاوةً على توحيده للمساحات الفارغة.

ما هي متطلبات برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate؟

  • يتطلب نظام تشغيل Windows 7 على الأقل.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM لا تقل عن 1GB.
  • كما يتطلب مساحة على القرص الصلب لا تقل عن 1GB.
  • أما بالنسبة للمعالج فيتطلب معالج Intel Pentium 4 أو أحدث.

ما هي تكلفة برنامج Auslogics Disk Defrag Ultimate؟

تكلفة البرنامج
تكلفة البرنامج
  • بدايةً، يمكن تجربة النسخة المجانية من البرنامج والاستمتاع بخدماته وتحسيناته لفترة محدودة.
  • كما يمكن للمستخدمين شراء النسخة المدفوعة من البرنامج وهي Auslogics Disk Defrag Ultimate Pro. وذلك بسعر 46$ سنوياً. مع الحصول على ترخيص لثلاثة أجهزة يمكن تفعيل البرنامج عليها.

ما هي عيوب البرنامج؟

  • قد يواجه بعض المستخدمين وقتاً طويلاً ريثما يقوم البرنامج بإنهاء الإجراءات المطلوبة.

ختاماً

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الدفع مقابل برنامج كهذا بشكل سنوي أمر لن يضيع سدى، فالبرنامج بالفعل يقدم ميزات وخصائص ليست موجودة في غيره من البرامج. إذ أن الشركة المطورة بالفعل تفوقت على غيرها من الشركات في أهدافها لخلق برنامج متكامل يتيح الحصول على أفضل أداء وسرعة لجهاز الحاسوب. فما رأيك عزيزي؟

رابط الموقع الرسمي للبرنامج: https://www.auslogics.com/en/software/disk-defrag-pro/
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد